كيف أحصل على حنة سوداء

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣٢ ، ١ ديسمبر ٢٠١٥
كيف أحصل على حنة سوداء

تحضير الحناء السوداء للرسم على الجسم

يعتبر نقش الحناء الأسود من أكثر الألوان المرغوب فيها للرسم على الجلد، نظراً لبقائها لفترة طويلة على الجلد دون أن يتغيّر لونها أو يبهت، إلّا أنّ خلطات رسم الحناء المعدّة منزلياً غالباً ما تكون باللون الأحمر أو البني، كما يبهت لونها أو يختفي بعد فترة قصيرة من وضعها، فكيف يمكن الحصول على خلطة حناء سوداء معدة منزلياً وتدوم لفترة طويلة؟


المحلبية

توجد في متاجر بيع العطارة مستحضر المحلبية، يضاف منه ملعقة شاي إلى خليط الحناء العادي، حتّى يصبح لونه أسوداً داكناً، أو من خلال إذابة القليل من المحلبية في الماء، وتغطيس قطعة من القطن في محلول المحلبية المذاب، ثمّ مسح مكان وجود رسم نقش الحناء على الجسم بقطعة القطن، ممّا يساعد على اكتساب الحناء اللون الأسود.


قشور الباذنجان

تغسل ثمار الباذنجان جيداً، ثم تقشر وتجفف قشورها تحت أشعة الشمس الحارة، وتطحن قشور الباذنجان حتّى تصبح على هيئة مسحوق، وتضاف إلى خليط الحناء العادية، وتستخدم في رسم الحناء، تحتوي قشر الباذنجان على صبغة سوداء يمكن لخلايا الجلد امتصاصها، مّا يجعل لون نقش الحناء أكثر سواداً، كما يمكن الاستفادة من قشور الباذنجان الطازجة من خلال نقعها في الماء لبضع دقائق، ثمّ دعكها بالمكان المراد رسم نقش الحناء فيه قبل البدء بالرسم، سيساعد ذلك على حفظ الصبغة السوداء في الجلد بعد صبغها بلون الحناء.


السكر والليمون

يضاف ملعقة طعام سكر وملعقة شاي عصير حامض إلى خليط الحناء مع خلطها جيداً، ووضعه في وعاء محكم الإغلاق، يحفظ خليط الحناء في البراد لحوالي 3 ساعات قبل البدء بالرسم، يساعد السكر والليمون في تحوّل لون الحناء إلى اللون الأسود.


الحناء الحجر

توجد الحناء الحجر في محلات العطارة والتجميل، يستخدم حجر الحناء في رسم نقوش الحناء في العديد من مراكز التجميل نظراً لسهولة التحكم به، بالإضافة إلى احتوائه على عدد من الصبغات السوداء، بعد الانتهاء من رسم نقش الحناء باستخدام هذا الحجر وغسله، يفضل تبخير مكان رسم الحناء ببخار قشر خشب الطلح، الأمر الذي يساعد في بقاء الحناء على الجلد لمدة أطول.


الحناء السوداء

يمكن الحصول على الحناء السوداء الجاهزة للرسم من محلات العطارة ومراكز التجميل، حيث تعرف باسم الطاووس، تعتبر هذه الطريقة الأسرع والأفضل للحصول على نقش حناء باللون الأسود القاتم، كما تدوم لأسبوعين كحد أدنى.


الفازلين

يدهن المكان المراد رسم نقش الحناء فيه بطبقة من الفازلين، وتترك حتى يمتصها الجلد، ثمّ رسم نقش الحناء فوقها.