كيف أختار كريم أساس يناسب لون بشرتي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٢ ، ٢٥ يونيو ٢٠١٨
كيف أختار كريم أساس يناسب لون بشرتي

كريم الأساس

كريم الأساس هو أحد مستحضرات التجميل التي تستخدم لإخفاء عيوب البشرة، بالإضافة إلى أنّه يُوحِّد لونَها، حيث تضعين طبقةً رقيقة منه على وجهك، ثم تباشرين بعده بوضع المكياج الخاص بك، ومن المُهِمّ جداً أن تنتبهي إلى اختيار اللون الذي يناسب لون بشرتك؛ لأنك إن قمت باختيار لون آخر، فسوف يظهر بشكل مُنفِّر، ولن يعكس على وجهك المَظهر الطبيعيّ، كما أنّه لن يكون الأساس الجيّد لوضع مكياجك عليه، والجدير بالذّكر أنّ هناك بعض العوامل التي تُؤثِّر في اختيارك للون كريم الأساس الذي يتناسب مع بشرتك، منها نوع بشرتك، ولونها؛ ولهذا سنقوم من خلال هذا المقال بذكر بعض النصائح التي تفيدك في اختيارك لكريم الأساس الذي يناسبك.[١]


نصائح لاختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك

في ما يأتي بعض من هذه النصائح:[١]

  • تفهَّمي لون بشرتك الداخليّ، من المُهِمّ جداً قبل أن تختاري كريم الأساس المناسب لك، أن تتعرَّفي في البداية على لون بشرتك الداخليّ؛ لأنّ لون بشرتك الخارجي قد يتغيَّر بفعل بعض العوامل، مثل ظهور الحبوب على وجهك أو غيرها، ولكن سيبقى لون بشرتك الداخليّ دون تغيُّر؛ لذلك عليك أن تعرفي لونك الحقيقيّ، وسنقوم بمساعدتك في هذا، حيث تنقسم ألوان الناس في الغالب إلى ثلاثة ألوان: اللون البارد، ويعني أنّ بشرتك تميل إلى اللون الأزرق، أو الأحمر، أو الورديّ، واللون الدافئ، ويعني أنّ بشرتك تميل إلى اللون الذهبيّ، أو الأصفر، أو القرنفليّ، واللون الطبيعيّ، ويعني أنّ بشرتك تميل إلى الجمع ما بين اللون البارد واللون الدافئ معاً.
  • حدّدي لون بشرتك الداخليّ، بعد أن عرفت ألوان البشرة، يجب عليك الآن أن تُحدّدي إلى أيٍّ منها تنتمين، هل إلى اللون البارد، أم الدافئ، أم الطبيعيّ؟ وهناك أكثر من طريقة لتحدّدي هذا الأمر، منها لون شعرك وعيونك، ومنها الألوان التي تجعلك أجمل عندما ترتدينها، ومنها مدى تأثُّرك عندما تتعرّضين لأشعّة الشمس، ومنها لون الأوعية الدمويّة التي تمتلكينها. فإذا كنت تمتلكين شعراً أسود، أو بنّياً، أو أشقر، مع عيون خضراء، أو زرقاء، أو رماديّة، فهذا يعني أنّك تنتمين إلى لون البشرة البارد، أمّا إذا كان شعرك أسود، أو كستنائيّاً، أو أحمر، مع عيون بنّية، أو عسليّة، أو صفراء، فهذا يعني أنّك تنتمين إلى لون البشرة الدافئ، وإذا كانت المجوهرات الفضّية تبدو أجمل عليك من الذهبية، فهذا يعني أنك تنتمين إلى اللون البارد، أما إذا كانت الذهبيّة تبدو أجمل عليك، فهذا يعني أنّك تنتمين إلى اللون الدافئ، وفي حال كان اللونان الذهبيّ والفضيّ يبدوان بشكل جميل عليك، فهذا يعني أنّك تنتمين إلى لون البشرة الطبيعيّ.
  • اعرفي في الوقت الذي تتعرّضين فيه إلى أشعّة الشمس، إذا لاحظتِ تحوُّل لونك إلى الورديّ، أو إذا كنتِ تتأذَّين سريعاً من أشعّة الشمس، فهذا دليل على أنّك من أصحاب لون البشرة البارد، أمّا إذا أصبح لونك برونزيّاً أو أسمر، فهذا يعني أنّك من أصحاب لون البشرة الدافئ.
  • انظري إلى لون الأوعية الدموية في مِعصَمك من الداخل، فإن كانت بلون أزرق، فهذا يعني أنّ بشرتك ذات لون بارد، وإن كانت بلون أخضر، فهذا يعني أنّ بشرتك ذات لون دافئ، أمّا إذا كانت زرقاء مُخضَرَّة، فهذا يعني أنّ بشرتك ذات لون طبيعيّ.
  • اعرفي نوع بشرتك، من المُهِمّ جداً أن تعرفي نوع بشرتك حتى تعرفي ما هو نوع كريم الأساس المُناسِب لها؛ لأنّك عندما تعرفين نوعها، فإنّك سوف تقومين بحمايتها من الأضرار التي قد تصيبها، فعلى سبيل المثال، عندما تعرفين أن بشرتك تتحسَّس من أشعّة الشمس وتتأذى منها بشكل كبير، فإنّك حينها سوف تختارين كريم الأساس الذي يحتوي على حماية عالية من أشعّة الشمس. وفي ما يأتي أنواع البشرة لدى أغلب الناس، وفي المقابل نوع كريم الأساس المناسب لكلّ نوع:[٢]
    • البشرة الجافّة، فإذا كنت من أصحاب البشرة الجافة، فإنّنا ننصحك باختيار كريم أساس يكون أساسه الزيت، أو الماء؛ حيث يُفرَد هذا النوع بسلاسة على بشرتك دون أيّ انزعاج، كما أنّه يساعد على ترطيبها بشكل جيّد، وتستطيعين الاستفادة من المُرطِّبات المُلوّنة التي تعطيك تغطية خفيفة، أو شفّافة لبشرتك، أو بإمكانك أن تستخدمي الكريمات التي يكون أساسها الترطيب؛ حتى تعطيك تغطية متوسطة، أو كاملة لبشرتك.
    • البشرة الدهنيّة، يجب على أصحاب البشرة الدهنيّة أن يختاروا كريم أساس خالٍ من الزيوت، وإذا كنت منهم، فإنّنا ننصحك أيضاً باستخدام كريم الأساس الذي يكون على شكل بودرة؛ لأنّ الزيوت تكون مَسحوبة منه بشكل كامل؛ ممّا يجعله ثابتاً على بشرتك لمدّة أطول، كما أنّه يعطيك لوناً مُطفَأً وغير لامع.
    • البشرة المُختلَطة، إذا كانت بشرتك من هذا النوع، فإنّه يتوجّب عليك اختيار كريم أساس يكون أساسه الماء، أو كريم أساس يكون على شكل البودرة، وهذا يعتمد على حالة بشرتك.
ملاحظة: هنالك نوع من كريمات الأساس التي تصلح لجميع أنواع البشرة الثلاثة، وهو كريم الأساس الذي يعتمد بأساسه على المعادن، ويكون هذا النوع مفيداً جداً لأصحاب البشرة الحسّاسة، وننصحهم حقاً بانتقائه.[١]


اختبار لون كريم الأساس

يجب عليك عند اختيار لون كريم الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك، أن تقومي باختباره أوّلاً، وتقوم الكثير من الفتيات باختبار اللون على ظهر يدها، إلّا أنّ هذه الطريقة تُعَدُّ خاطئة جداً لمعرفة اللون المناسب؛ لأنّ لون ظاهر يدك ليس مشابهاً أبداً للون وجهك؛ إذ إنّ يديك معرّضتان بشكل كبير لأشعّة الشمس؛ وهذا ما قد يجعل لونهما يبدو أغمق بكثير من لون وجهك؛ لذلك بدلاً من اختبار اللون على يدك، ننصحك بوضع طبقة رقيقة منه على عظام فكَّيك، وسوف تعطيك هذه الطريقة اللون الذي يتناسب مع وجهك تماماً. [٣]


نصيحة: قد يختلف لون بشرتك من منطقة إلى أخرى، وخاصة في منطقتي الوجه والرقبة، إذ قد يمتلك كلّ منهما لوناً يختلف عن الآخر؛ لذلك ننصحك بتغطيتهما معاً بلون دافئ حتى توحِّدي لونيهما؛ وبما أنّ كريم الأساس يُستخدَم لإخفاء بعض العيوب في بعض مناطق وجهك، أو توحيد لونه، فهذا يعني أنّك لا تحتاجينه في كل مرّة لتغطية وجهك بأكمله، بل تلك المناطق فقط؛ لذلك ننصحك بالتقليل منه كلّما استطعتِ، وبالطبع فإنّ اختيار لون كريم الأساس المُناسِب سوف يساعدك على تحقيق هذا الأمر. [٣]


المراجع

  1. ^ أ ب ت Camille Sanghera , "How to Find the Best Foundation Color Shade for You"، www.wikihow.com, Retrieved 19-06-2018. Edited.
  2. JULYNE DERRICK (22-03-2018), "Foundation Makeup"، www.liveabout.com, Retrieved 19-06-2018. Edited.
  3. ^ أ ب SHANNON FARRELL (31-8-2014), "4Secrets to Finding the Right Foundation Color"، www.womenshealthmag.com, Retrieved 19-06-2018. Edited.