كيف أخفف وزني بأسرع وقت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٩ ، ٩ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أخفف وزني بأسرع وقت

أسباب السّمنة

من المؤسف أنّ معظمنا يعاني من مشكلة تراكم الدّهون، فقد أصبحت هذه المشكلة من أبرز المشاكل التي يبحث الجميع عن حلول جذريّة لها، ومن المعروف أنّ التخلّص من الوزن الزائد ليس بالأمر الهيّن، فهو يحتاج إلى وقت وجهد وإرادة، ونظام الحياة الحاليّ من أهمّ أسباب السّمنة في وقتنا الحاضر، فالتكنولوجيا دفعت الكثيرين إلى الكسل والاعتماد على الآلات، بالإضافة إلى عزوف الكثيرين عن ممارسة الرياضة والتمارين الصحيّة، كما أنّ المعظم أصبح يعتمد على تناول الوجبات السريعة، وذلك بسبب عدم وجود وقت كافٍ لإعداد الطعام الصحيّ، ولعلّ الكثيرين يتساءلون: كيف يمكن أن يخسروا أوزانهم الزائدة بسرعة، سنعرض مجموعة من الطرق التي قد تساعد في خسارة الوزن الزائد.


كيفيّة تخفيف الوزن بسرعة

شرب كميّات كافية من الماء

لا بُدّ للشخص الذي يرغب في التخلّص من الوزن الزائد أن يشرب كميّة كافية من الماء، وكميّة المياه المناسبة للشخص البالغ لترَان يومياً، وذلك لكي لا يُخزّن الجسم الماء لأنّ كميّته قليلة في الجسم.


الحرص على وجبة الفطور

يجب الحرص على تناول جميع الوجبات في أوقات محدّدة وبكميّات مناسبة، وعدم إهمال أيّ وجبة، ومن أهمّ الوجبات وجبة الفطور، التي تُعدّ ضروريّة من أجل خسارة الوزن، فهي تُعطي الجسم الطاقة، كما أنّ السعرات الحراريّة التي اكتسبها الجسم من وجبة الفطور يمكن أن تحترق من خلال ممارسة أنشطة اليوم المعتادة، لذلك فمن الصعب أن تُخزّن، ويجب أن تحتوي الوجبة على الحبوب واللبن والخضراوات.


ممارسة الرياضة

يجب ممارسة الرياضة بشكل دوريّ، ويُنصح بممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقلّ، ومن الرياضات التي يُنصح بها رياضة المشي، بالإضافة إلى رياضة السباحة والركض، كما يوجد مجموعة من التمارين التي تُعنى بالتخلّص من الكرش، وتركّز على عضلات البطن.


حساب السعرات الحراريّة

على الشخص الذي يريد أن يخفّف من وزنه أن ينتبه إلى عدد السّعرات الحراريّة الموجودة في طعامه، والتي يتناولها في اليوم الواحد.


تغيير نظام الحياة

يمكنك استغلال أنشطة حياتك اليوميّة من أجل التخلّص من الوزن الزائد، فمثلاً يمكنك استبدال المصعد الكهربائيّ أو الدرج الكهربائيّ باستخدام الدرج العادي، كما يمكن الذهاب إلى العمل مشياً على الأقدام إذا كان مكان العمل قريباً، ويُنصح أيضاً بأخذ جولة في السوق القريب من المنزل دون استعمال السيّارة، والاستغناء عن ركوب السيارة للذهاب إلى أماكن قريبة كلما أمكن ذلك، كما يمكن الذهاب في نزهة قريبة مع أحد أبنائك إلى حديقة مجاورة،