كيف أرتب شنطة السفر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٥ ، ٨ يونيو ٢٠١٨
كيف أرتب شنطة السفر

مقدمة

يجب أن تكون الإجازات ممتعة وأن المتعة يجب ألا تنتظر حتى تصل إلى وجهتك للبدء! قلل ضغط التحضير باتباع هذه الخطوات لحزم حقيبتك بأفضل طريقة.[١]


شنطة السفر

لا يكفي فقط أن نحدد المكان الذي نريد السفر إليه، أو نحجز التذكرة للذهاب إليه، فهناك أيضاً الأهم، ألا وهو ترتيب الشنطة التي سنصطحبها في رحلتنا، بغض النظر أكانت هذه الرحلة قريبة أو بعيدة، أو ستستغرق مدة طويلة أو قصيرة؛ لأنّ هناك الكثير من الأمور المهمة التي يجب أن تكون موجودة معنا، بغض النظر عن طبيعة السفر، ومن ناحية أخرى فالكثير منّا لا يمتلك مهارة ترتيب الشنطة الخاصة بالسفر؛ لذلك سوف نتناول فيما يلي أهم الخطوات والأدوات المفروض اتباعها وتواجدها، والكيفية التي ستوضع بها داخل الشنطة.[٢]


خطوات ترتيب شنطة السفر

لترتيب شنطة السفر اتبع ما يلي:[٣]

  • يجب أن يتمّ تحضير الشنطة قبل السفر بأربع وعشرين ساعة؛ لتحضيرها براحة وعدم نسيان أي شيء نتيجة السرعة.
  • وضع قائمة بالأغراض والأدوات المطلوب وضعها في الشنطة؛ لتجنب نسيانها أيضاً، وتتضمن هذه القائمة الملابس المحتاجة والكتب مثلاً، والأطعمة والمستلزمات الطبية وغيرها، وفي حال وجود أكثر من شخص مسافر، يجب الاستفسار من كل واحد عن الأمور التي يريد أن يأخذها معه، من باب التسهيل على النفس، وإعطاء الأولوية للأمور والأشياء المهمة.
  • يجب في حال وجود أكثر من حقيبة أو شنطة تحديد عددها، والتأكد من سلامة جميع أجزائها من حمالات وعجلات، وكذلك التأكد من أنّ هذه الشنطة تستطيع حمل جميع الأغراض المطلوبة، دون أن تتعرض للتلف خلال الرحلة.
  • وضع الاحتياجات الطارئة التي قد تلزم، من أدوات خياطة بسيطة كإبرة وخيط، وأزرار ودبابيس، وعلبة تتضمن مادة تنظيف للملابس، ومجموعة من الأدوية الأساسية، كمضادات الغثيان، وأدوية وقف الإسهال وخافض الحرارة، إضافةً إلى الكريمات المضادّة لأشعة الشمس، والمهدئة للبشرة، ولا ننسى أيضاً مسكنات الآلام كالصداع، ومطهرات الجروح.
  • إحضار الأحذية ووضعها في أكياس من القماش وترتيبها في رك معين من الشنطة، وتطبيق الجوارب ولفها أيضاً، ووضعها بداخل الأحذية أو بزاوية إلى جانب الأحذية.
  • ترتيب الملابس بحيث تكون مفتوحة وليست مطوية؛ حتى لا تأخذ حيزاً كبيراً وتبقى محافظة على شكلها وترتيبها، ولكن في حال كانت الملابس كبيرة المقاسات، فينصح بلفها داخل أكياس ووضعها في منتصف الشنطة.
  • وضع باقي المستلزمات من كتب مثلاً وكاميرا تصوير في بداية الشنطة؛ حتى يسهل الوصول إليها عند حاجتها، كونها الأكثر استخداماً، ويفضل هنا اصطحاب كتب ذات حجم مناسب لحجم الشنطة.
  • يعتبر فيما يتعلق بالأشياء التي يضطر المسافر إلى إظهارها أكثر من مرّة، كالأوراق الثبوتية وجواز السفر والهوية الشخصية ويغرها، فعادةً تحتوي الشنطة على جيوب جانبية يسهل الوصول إليها للاحتفاظ بمثل هذه الأمور، وحمايتها من الضياع أيضاً.


المراجع

  1. "Here's How To Pack Your Suitcase In The Best Way", www.lifehack.org, Retrieved 6-6-2018. Edited.
  2. "5 Steps to a Perfectly Packed Suitcase", www.consumerreports.org, Retrieved 6-6-2018. Edited.
  3. "The Best Way to Pack a Suitcase", www.realsimple.com, Retrieved 6-6-2018. Edited.