كيف أزيد دخلي الشهري من المنزل

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٤ ، ١٠ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أزيد دخلي الشهري من المنزل

العمل

أصبحت الحياة في هذهِ الأيّام صعبةً، وذلك لزيادة مُتطلّبات المعيشة وزيادة التكاليف العامّة؛ فأصبحَ الناس يمارسون الكثير من الأعمال لأوقاتٍ طويلة مِمّا جعلهم تحتَ ضغوطاتٍ كبيرة بهدف تأمين لقمة العيش وبالأخص هؤلاء الذّينَ لديهم عائلاتٍ كبيرة.


اتّجه الكثير من الناس نحو العمل في عِدّة وظائف لزيادة الدخل الشهريّ، ولكن العمل في وظيفتين يُرهق الشخص ويجعلهِ غير قادر على مُمارسة نشاطات حياته بشكلٍ طبيعيّ، لذلِكَ حاول بعض الأشخاص البحث عن أعمالٍ للقيام بها من المنزل بهدف زيادة الدخل، فهُنالِكَ الكثير من المجالات المُختلفة التّي يستطيع الشخص القيام بها ليزيدَ دخلهُ الشهري، وبالإمكان أن يتساعد الرجُل والمرأة للقيام بذلِك، وسنذكر خلال هذا المقال بعض الطرق الممكن اتّباعها.


كيفيّة زيادة الدخل الشهريّ من المنزل

فتح مشاريع صغيرة

  • التفكير بمشروعٍ صغير قد يعمل على إدرار الربح، ولا بأس من جعل المشروع عائليّاً بقدر الإمكان؛ بحيث يستطيع مُعظم أفراد العائلة المُشاركة فيه ليسهُل الأمر على رب المنزل، ولحمل القليل من الأعباء عن كاهليه، كفتح كُشكٍ للقهوة جانب المنزل، ومُشاركة المرأة لزوجها عن طريق إعداد بعض المأكولات الخفيفة ليتم بيعها فيه، أو القيام بتربية الدواجن أو بعض أنواع الطيور للمُتاجرة فيها.
  • زراعة بعض المحاصيل الزراعية المرغوبة في حديقة المنزل، وبيعها للاستفادة من أرباحها؛ كبيع البصل الأخضر في موسمه، أو الفجل وغيرها من المزروعات.
  • استغلال الرجل لمهاراته في تصليح الأجهزة الكهربائيّة أو السيّارات، وقد يُصبِحُ هذا عملاً رسميّاً يُدرُّ بالأرباح إذا أصبحَ لهُ سيطٌ جيّدٌ بين النّاس.
  • أخذ المرأة دوراتٍ في المكياج والتزيين؛ لتفتح صالوناً صغيراً في بيتها، ولتُساعدَ زوجها في زيادة الدخل الشهريّ؛ فالصالونات تكسبُ الكثير من المال في حال أصبحَ عمل المرأة معروفاً بين النساء.
  • بيع ملابس البالة أو التصفية في المنزل؛ بحيث يتمّ شراؤها لقاء مبالغ بسيطة من المال، وبيعها بالضعف وكسب أرباح جيّدة مُقابل ذلِك، وبإمكان الرجل والمرأة المُشاركة فيما بينهما في هذا العمل.


العمل عن طريق الإنترنت

  • التسويق عبر الإنترنت؛ فهُنالِكَ الكثير من المواقع الإلكترونيّة التّي تُعلن عن حاجتها لأشخاصٍ كي يُسوّقوا مُنتجاتهم عبر الإنترنت وفي مواقع التواصُل الاجتماعيّ لقاءَ مبلغٍ من المال.
  • البيع والشراء عن طريق الإنترنت؛ حيث أصبحَ الإنترنت من أسهل الطُرق للتسوُّق، فيقصدهُ الكثير من النّاس لشراء بضائعهم وبيعها لتوفير الوقت والجهد.
  • الكتابة والترجمة عبر الإنترنت؛ فكثيرٌ من المواقع الإلكترونيّة تحتاجُ إلى أشخاص ليعملوا لديها عن بُعد لقاءَ مبلغٍ بسيطٍ من المال.