كيف أزيل الكحل من العين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٧ ، ١٢ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أزيل الكحل من العين

كُحل العين

إنَّ كُحل العين هُوَ عبارة عن نوع مِن أنواع الأحجار المطحونة الشبيهة بالفحم، لهُ عِدّةُ استخداماتٍ وبالأخص في التجميل، فهوَ يُستخدمُ لتزيين العين، وكانَ ولا يزالُ معروفاً في الدول العربيّة، فأصلُ الكُحل بدأ عند العرب ومن ثمَّ انتشرَ في باقي دول العالم.


إنَّ الكُحل يعمل على إبراز جمال العين، فهوَ يقوم برسمها بطريقةٍ تجعلهُا مُلفتة وجميلة، ويتمّ وضع الكُحل بداخل العين أو خارجها حسب رغبة المرأة، ودخلَ في تركيبة الكُحل في أيّامنا هذه مُكوّنات كيماويّة قد تعمل على إيذاء العين في حال تركهِ خلال ساعات النوم، لذلِكَ على المرأة الحرص على إزالته جيّداً، لأنّهُ يعمل أيضاً على تلطيخ الوسادة عندَ تركهِ على العين ليلاً.


كيفيّة إزالة كُحل العين

استخدام كريم الفازلين

  • وضع مقدار صغير من كريم الفازلين أو أيّ نوعٍ آخر من الكريمات في حال عدم توفّره على قُطنة الأُذن، ومن ثَمَّ القيام بإزالة الكُحل من داخل العين وخارجها بحرصٍ شديد ومُحاولة عدم مُلامسته لها من الداخل، فقد يقوم على إيذائها وإثارة تحسُّسِها، ويتمّ المسح برفق من داخل العين إلى الخارج.
  • إغلاق العين ومسح الرموش من الأسفل باستخدام القُطنة لإزالة أيّ أثر للكُحل.
  • غسل الوجه باستخدام غسول يوميّ برفق، لإزالة الفازلين عن العين، ولتنظيف البشرة من آثار الماكياج.
  • استخدام قطرة مُطهّرة للعين في حال تهيُّجها وحساسيّتها جرّاء دخول الكريم فيها، وفي حال عدم تواجد قطرة يُنصح بغسل العين بالماء جيّداً.


استخدام زيوت طبيعيّة

  • وضع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على قطعةٍ من القُطن أو منديل نظيف، والقيام بمسح الكُحل من العين جيّداً، والحرص على عدم مُلامسة الزيت للعين من الداخل، وإعادة الكرّة حتّى تتم إزالة الكُحل بشكلٍ نهائيّ.
  • غسل الوجه باستخدام غسول يوميّ وماء دافئة لإزالة بقايا الزيت والكُحل عن العين.


استخدام مُستحضر إزالة مكياج العين

شراء أيّ مُستحضر خاصّ بإزالة مكياج العين، ووضع القليل منهُ على قُطنة أو منديل نظيف، ومن ثَمَّ مسحه بهِ لإزالة الكُحل جيّداً، وتكرار العمليّة حتّى زواله بشكلٍ نهائيّ، ومن ثَمَّ غسل الوجه بماءٍ دافئة وغسولٍ يوميّ.


استخدام المناديل الرطبة

في حال عدم تواجُد أيّ من الموادّ السّابقة بالإمكان استخدام المناديل الرطبة لإزالة الكُحل، فباستطاعتها إزالة المكياج بشكلٍ فعّال، وهيَ لا تُسبّبُ أيّ حساسيّة للعين في حال مُلامستها، ويتم استخدامُها عن طريق مسح العين من الداخل إلى الخارج حتّى يزول الكُحل نهائيّاً، ومن ثمَّ غسل الوجه لتنظيفهِ من بقايا المكياج.