كيف أزيل صمغ الموكيت من السيراميك

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢ ديسمبر ٢٠١٥

إزالة صمغ الموكيت عن السيراميك

يصعب على الكثير من السيدات وربات البيوت إزالة بقايا غراء الموكيت العالق بالسيراميك، فيبدأن بالبحث عن طرق وحلول لإزالته، قد يكون بعضها مفيد أمّا الكثير منها فلا يأتي بأي نتيجة، إلّا أنّنا قمنا بجمع بعض الطرق الفعالة في إزالة الغراء عن السيراميك وعرضها لك للاستفادة منها.


منتجات إزالة الصمغ

تتوفّر لدى محلات بيع أدوات البناء البعض من منتجات إزالة الغراء، والتي تساعد في إزالة الغراء عن السيراميك وغيرها من الأسطح الخشبية والمعدنية، من خلال سكب القليل منها على مكان وجود الغراء على السيراميك، وتركها لبضع دقائق، ثمّ فركها بالليف الناعم أو فرشاة السجاد للتخلّص من الغراء، مع مراعاة ارتداء قفازات سميكة لمنع الإضرار باليد، على الرغم من فعالية هذه المواد القوية في تفكيك الغراء وإزالته إلّا أنّها باهظة الثمن وليس بمقدور الكل تجمل نفقتها.


البنزين

البنزين من الأسرار التي تستخدمها شركات التنظيف في إزالة الغراء عن السيراميك، وغيره من الأسطح، يساعد التركيب القوي للبنزين على إزالة الغراء نهائياً، كما أن تكلفته قليلة وبمقدور الجميع تحملها، يمكن الحصول على القليل من البنزين من محطات المحروقات، وسكب القليل منه على الغراء، يترك لحوالي 30 دقيقة حتى يتفاعل مع الغراء ويضعفه، مع ضرورة الخروج من الغرفة في هذا الوقت وتهويتها، لتجنّب استنشاق رائحة البنزين القوية، باستخدام مقص أو مشرط يقبع الغراء عن السيراميك بحذر، كي لا يخدش.


غراء التنر

يتميز غراء التنر بقدرته الفورية على التخلص من الغراء الملتصق بالسيراميك، نظراً لفورية العمل به يفضل استخدام تنر خفيف الرائحة لمنع أي ضرر بالجهاز التنفسي، مع الحرص على ارتداء كمامات أثناء العمل به، يسكب التنر على الغراء، باستخدام مقشطة المعجنات سيقشط الغراء عن السيراميك بكل سهولة دون عناء، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم خدش السيراميك أو إزالته أثناء ذلك.


بخار الماء

يساعد بخار الماء في إذابة الغراء عن السيراميك، وإزالته بكل سهولة، لكن كيف يمكن تعريض الغراء لبخار الماء وهو ملتصق بالسيراميك على الأرض؟ يمكن الاستفادة من البخار المتصاعد من ماكينة الكوي بالبخار، بتسليط البخار الخارج منها على الغراء لعدّة دقائق حتى يلين ويبدأ بالذوبان، ثم قشطه بسكين حادّ، في حال عدم توفر ماكينة البخار من الممكن غلي كمية من الماء حتى يبدأ البخار بالتصاعد منها، وإضافة القليل من خل التفاح إليها، وسكبها على الغراء، والانتظار لحين يلين ثمّ قشطه.