كيف أزيل غراء الفرش من السيراميك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٨ ، ٢٩ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أزيل غراء الفرش من السيراميك

طرق إزالة الغراء على السيراميك

ينتهي فصل الشتاء وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع شيئاً فشيئاً، وتبدأ ربات البيوت بإخلاء البيت من الفرش، واكتشاف أماكن وجود بقع الغراء على السيراميك في أماكن مختلفة من المنزل، وتبدأ معها معاناة ربّة المنزل في التخلّص من هذه البقع، ولمساعدة ربّة المنزل وتوفير العناء عليها قمنا بجمع بعض الطرق الفعّالة في التخلّص من بقع الغراء على السيراميك.


الكاز

يزال أكبر قدر من النتوءات البارزة من الغراء بأطراف الأصابع، وتعبأ كمية مناسبة من الكاز في عبوة نظيفة ذات غطاء رشاش، يرش على مكان وجود الغراء على السيراميك ويترك لثلث ساعة حتى يتفكك، قد يحتاج إلى أكثر من ذلك بحسب قوة الغراء المستخدم في لصق الفرش، باستخدام فوطة نظيفة يمسح الكاز والغراء معاً، سيبدأ الغراء بالذوبان عند المباشرة في مسحة، مع متابعة المسح حتى يختفي كلياً، ويراعي ارتداء كفوف في اليدين لحمايتها من الكاز، كما يفضل فتح الشبابيك أو تشغيل المروحة أو مكيف الهواء، حتى تخرج رائحة الكاز القوية من المنزل بسرعة.


البنزين

تسكب القليل من قطرات البنزين على مكان وجود الغراء، وتترك لبضع ثوانٍ حيث يتفاعل البنزين بقوة مع الغراء وفي وقت قصير جداً، من المهم ارتداء كفوف في اليدين، لتجنّب لمس البنزين باليدين، يومسح الغراء عن السيراميك بكل سهولة دون أي جهد.


الأسيتون

يساعد مزيل طلاء الأظافر في التخلص من بقايا الغراء على السيراميك، من خلال استعمال أسيتون ممتاز النوعية لضمان فعاليته، وتجنب استعمال النوعيات الرخيصة الضعيفة التأثي، حيث يسكب الأسيتون على الغراء، ويترك من 15 إلى 20 دقيقة، ثم يدعك الغراء باستخدام ليفة طرية.


مسحوق غسل الملابس

يضاف مقدار من مسحوق غسل الملابس إلى نصف المقدار من الماء، ويخلطا معاً حتى يشكل مسحوق غسل سائل، ويسكب الخليط عل مكان وجود الغراء، ويفرك بقوّة باستخدام ليفة سلكية ناعمة، وعليك الابتعاد عن استخدام الليفة السلكية الخشنة لتجنب خدش السيراميك وتشوه منظره.


الخل الأبيض

تسكب كمية مناسبة من الخل الأبيض المركز على مكان وجود الغراء، ويترك لحوالي 30 دقيقة حتى يتشرب الغراء الخل الأبيض، مع مراعاة فتح النوافذ للتخلص من رائحة الخل القوية، ويدعك الغراء بواسطة فرشاة السجاد الخشنة الأسنان، مع الاستمرار بالدعك حتى يزول.


فلاش

يغرق السيراميك بالفلاش، ويترك من 20 إلى 30 دقيقة حتى يتفكك الغراء، باستخدام شفرة مدببة، وينزع الغراء بحذر عن السيراميك حتى لا يجرح أو يقحط، ولا تنسي ارتداء قفازات لحماية اليدين من تأثير الفلاش القوي.