كيف أستفيد من الكمبيوتر

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٣ ، ٢٣ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أستفيد من الكمبيوتر

الكمبيوتر

نتيجة للتطوّرات الحاصلة في الوقت الذي نعيش فيه، أصبح من الصعب الاستغناء عن جهاز الكمبيوتر في أي مجال من مجالات الحياة، فهو يدخل في أدق التفاصيل التي نعيشها سواء في المنزل أو في العمل، في العلاقات بين الناس و الكثير من المجالات، فهو عبارة عن جهاز يحتوي على نظام معين، يقوم هذا النظام على استقبال جميع الأوامر التي تعطى له من قبل المستخدم، ويقوم بإخراج النتائج المطلوبة.


أهمية الكمبيوتر

هناك العديد من الفوائد التي تعود على الإنسان، عند استخدامه لجهاز الكمبيوتر وهذه الفوائد هي:


حلول المسائل الرقمية

يجاد الحلول الصحيحة لكثير من المعادلات الرقمية التي يتم إدخالها على جهاز الكمبيوتر، ومهما كان طول هذه المعادلات، إذ لديه قدرة عالية على حلها في وقت قصير جداً، وفي بعض الحالات يقوم الكمبيوتر، بإعطاء حلّ للمعادلات وكيفية القيام بتحديث هذه المعادلات.


تخزين المعلومات واسترجاعها

يستخدم الكمبيوتر من قبل الأشخاص الذين يتعاملون معه للقيام بحفظ وتخزين كميات كبيرة من المعلومات، والقدرة على الحصول عليها واسترجاعها في أي وقت يريد المستخدم وبسرعة عالية جداُ، ويتيح للمستخدم إمكانية التعديل والتغيير على المعلومات الموجودة في جهاز الكمبيوتر.


التحكم في الأجهزة الآلية

يستطيع المستخدم من القيام بالتحكم بالأجهزة الآلية الموجودة في الأماكن التي يتعامل بها جميع الناس، وتكون على نطاق واسع كالسحب الإلكتروني عن طريق البنوك، والأجهزة الآلية التي تكون موجودة في الطائرات، والأنظمة المتعلقة بالهواتف، ففي كثير من الأحيان يستجيب الكمبيوتر لمشكلات كثيرة، ولا يستجيب لها الإنسان.


تصميم الصور والوثائق

يمكن الاستفادة من الكمبيوتر في عملية تصحيح الكثير من الأخطاء اللغوية والإملائية، التي تكتب في الخطابات والمنشورات والكتب وغيرها من النصوص التي يتم كتابتها، وتقوم دائرة الأرصاد الجوية، باستخدام أجهزة الكمبيوتر، لمعرفة المناخ والطقس والتغيّرات التي تحدث عليها، ويقوموا برسم الخرائط التي تتعلق بالطقس، عن طريق برامج خاصة بذلك.


الترفيه

الترفيه والتسلية، عن طريق تنزيل الألعاب والبرامج التي يستطيع المستخدم أن يستعملها للحصول على المتعة والتسلية، لكن يجب أن يكون هناك رقابة دائمة ومستمرة من قبل الأهل للبرامج المستخدمة.


التواصل بين الناس

يمكّن جهاز الكمبيوتر الأشخاص على التواصل والاتصال فيما بينهم، وذلك عن طريق برامج مخصصة لذلك، ويتم تحميلها على جهاز الكمبيوتر، والاستفادة منها في مجالات كثيرة .


التعليم

أصبح للكمبيوتر دور أساسي ومهم في المسيرة التعليمية، وقيام الطلبة باستخدامه للحصول على أسئلة وأجوبة لمواد معينة ومتعلقة في دراستهم، والقدرة على التواصل مع الهيئة التدريسية والطلبة، لتبادل المعلومات التي تتعلق بدراستهم.