كيف أصبح أكثر جمالاً

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٤ ، ٢ ديسمبر ٢٠١٨
كيف أصبح أكثر جمالاً

عناصر الجمال الجسدي

يُساعد الاهتمام ببعض التفاصيل الجسديّة على الظهور بمظهر أكثر جمالاً، ومنها:[١]

  • العيون الواسعة: يُساعد إظهار العينين بصورة أوسع على إظهار الوجه بشكل أكثر جمالاً، ويُمكن الاستعانة بمستحضرات التجميل من خلال رسم خط على خط الرموش العلوي باستخدام الظّلال الدخانية، ثم استخدام طرف الإصبع، أو الفرشاة؛ لمزجها فوق العينين وفقاً لتينا تيرنبو خبيرة الماكياج المشهورة.
  • البشرة الصافية: تحتل البشرة الصافية نسبة عالية من الجمال الجسدي، ففي حال الإصابة بحب الشباب فلا بد من تجريب منتج يحتوي على حمض الساليسيليك بنسبة 2%، وعند عدم نجاح ذلك في العلاج والحصول على بشرة صافية فإنه ينصح بالذهاب إلى الطبيب الجلدي، واستخدام مستحضر يحتوي على الريتينويد وفقاً لقول الطبيب والمساعد السريري في طب الأمراض الجلدية في المركز الطبي في جامعة نيويورك دوريس دي.
  • الشّعر النّظيف والكثيف: يعد الشعر النظيف والكثيف من العلامات الشائعة على الجمال، فلا بد من إيلاء الاهتمام بنظافته وغسله بشكل متكرر؛ إلا أن ذلك قد يؤدي إلى زوال رطوبة الشعر، لذلك يمكن وضع العطر المفضل على فرشاة الشعر ثم مشط الشعر بها، في الايام التي لا يتم غسل الشعر بالشامبو بها، إلى جانب تقديم الرعاية التي يحتاجها من منتجات وغيرها لتغذية بصيلاته ومساعدتها على النمو بشكل أكثر؛ حيث ينصح مصفف المشاهير أوريب باستخدام مستحضرات تحتوي على البوليمر، ووضعها على جذور الشعر وتدليكها؛ لزيادة سمك الشعرة.
  • الرّموش الطّويلة: تحتل العناية بالرموش مكانة في خطة الحصول على مظهر أكثر جمالاً؛ ويأتي ذلك بسبب ما تقدّمه من مظهر أكثر جمالاً حتّى في حال عدم استخدام أي من مستحضرات التجميل، وذلك يمكن من خلال استخدام أداة ثني الرموش التي تساعد على فتح العيون وجعلها تبدو أكبر، وجعل الرموش تبدو أطول وفق أندرو سوتوماير خبير التجميل الشهير.
  • الحواجب المرتّبة: تُعتبر الحواجب المرتّبة والمتوازنة علامة جمالية منذ عهد الإغريق القدماء، حيث تدل الحواجب غير المتوازنة على عدة عوامل، ومنها: الإجهاد، والمرض، وسوء التغذية، والعدوى وفقاً لسوامي.


عناصر الجمال النفسي

يُشكل الجمال النفسي جزءاً مهماً من المظهر الجميل، ومما يُساعد على تحقيق ذلك ما يلي:[٢]

  • الرّضا عن النّفس: أثبتت الدراسات التي تستخدم تقنية تتبع العين أن الأشخاص الغير راضين عن مظهرهم فهم ينظرون فقط إلى عيوبهم في المرآة؛ لذلك يجب تحويل النظر إلى الميزات والصفات الجميلة حتى لو كانت واحدة فقط وفقاً لمديرة برنامج علم الجمال والرفاهية في مستشفى ماساتشوستس العام نانسي إيتكوف.
  • الوجه المبتسم: يُحقق الوجه المبتسم مظهراً جميلاً أكثر شباباً، بالإضافة إلى حصول الدماغ على دفعة مزاجية فورية؛ بسبب تقلص العضلات حول الفم والعينين.
  • التنفّس العميق: يُساعد التنفس ببطء وعُمق على الشعور بمزيد من الراحة بالجسم.
  • الشّكر على الثناء: ينطوي الإعراب عن الامتنان عند الحصول على ثناء، أو نقد إيجابي حول المظهر على تبادل الثناء مع المُعجب الآخر؛ مما يؤدي إلى خلق التعزيز الإيجابي للرغبة في تلقي ومنح المزيد من المجاملات والثناء.
  • تقبّل العيوب الخاصّة: يتطلّب تحقيق الجمال النفسي أن يتم تقبّل العيوب الخاصّة، وعدم إصدار أي أحكام عند النظر للمرآة، ووفقاً لستيسي تانتليف دون الأستاذة المساعدة في علم النفس بجامعة سنترال فلوريدا، أنه إذا كان عند الشخص ندبة فيمكنه أن يشاهدها على أنها عيب في وجهه، أو مجرد ذكرى لإصابة حصلت معه في السابق.


نصائح لزيادة الشعور بالجمال

تتطرّق النقاط الآتية لذكر بعض النصائح التي تساعد على زيادة الشعور بالجمال:[٣]

  • التواصل مع الأشخاص الداعمين والابتعاد عن الحاقدين، وعدم الشعور بالإهانة عند الاستماع عن السلبيات الموجودة في الشخص والتي يقدمها له الآخرون، وعدم الاهتمام بها كثيراً، والضحك عند مواجهة الانتقادات سواءً كانت صحيحة أو لا عند القدرة على ذلك، بالإضافة إلى أهمية عدم الاهتمام بما يقوله الآخرون فهم لا يعرفون الشخص جيداً.
  • الاعتناء بالنفس، فالأشخاص الذين يهتمون بأنفسهم هم أكثر جاذبيةً من غيرهم.
  • استغلال الوقت الثمين في الحصول على ما يريد الشخص من هذه الحياة بدلاً من الانصياع لآراء الآخرين، أو الأحكام التي يُطلقونها.


المراجع

  1. Grace Gold (2-12-2013), "7 Quick Fixes to Look More Attractive"، www.everydayhealth.com, Retrieved 28-11-2018. Edited.
  2. Jenny Bailly (1-1-2010), "11 Ways to Feel Beautiful"، www.oprah.com, Retrieved 26-11-2018. Edited.
  3. Jill P. Weber (16-12-2016), "5 Ways to Become More Attractive to Others"، www.psychologytoday.com, Retrieved 26-11-2018. Edited.