كيف أصبح لاعب كرة قدم محترف

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤١ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٨
كيف أصبح لاعب كرة قدم محترف

خطوات لاحتراف اللاعب كرة القدم

يُنصح باتباع الخطوات الآتية للوصول إلى الاحترافية في لعب كرة القدم: [١]

  • جعل كرة القدم كمهنة شخصية: إنّ ممارسة كرة القدم فقط لا تقود الشخص ليصبح لاعباً محترفاً، إذ يحتاج ذلك الأمر التزاماً كبيراً منه لجعلها مهنته، مما يُساعد على توجيه الشخص نحو الحقل الذي قد يستهلك منه وقتاً، وطاقةً، وتركيزاً للوصول إلى المُراد.
  • السعي إلى تحدّيات أعلى: يتوجب على الشخص البحث عن تحدّيات أكبر، فمن الممكن القيام بذلك عن طريق اللعب مع لاعبين أكبر سنّاً، أو التسجيل في نوادي كرة القدم التي تستطيع المنافسة على مستوىً أكبر، بالإضافة إلى مراقبة المستويات الأكثر تنافساً في المنطقة والانضمام لها.
  • ممارسة اللعبة بشكل مُنتظم: يحتاج الشخص إلى ساعات وساعات من التدريب، والعمل للوصول إلى أفضل المستويات، إذ يجب عليه تكريس وقت للتدريب على تقوية المهارات.
  • حضور الإختبارات وتجارب الأداء: بعد أن يتحدّى الشخص نفسه، ويحصل على أحسن المهارات عليه أن يتحلّى بالشجاعة وأن يخوض تجارب الأداء للفرق المعروفة، كما يُمكنه اللعب بشكل استثنائي ومتميّز، والبحث عن أشخاص يمكنهم مساعدته للوصول إلى الفرق الاحترافية.


التعلم من المحترفين

يُمكن الاستفادة من خبرات لاعبي كرة القدم المحترفين، حيث تعدّ هذه الرياضة لعبةً عالمية، فعلى سبيل المثال يُمكن التعلّم من الدوري الإنجليزي، والذي يتكوّن من نخبة 20 فريقاً يلعبون في مواسم عاديّة، ليتأهّل من خلاله أربعة فرق لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وتعتبر بطولة كأس العالم أكبر مرحلة في كرة القدم، والتي يتم تنظيمها من قبل الفيفا (FIFA)، وهي البطولة النهائية في كرة القدم في جميع أنحاء العالم.[٢]


لعبة كرة القدم

كرة القدم هي لعبة تتكون من فريقين من إحدى عشر لاعباً، ولا تتطلب الكثير من الأدوات والمُستلزمات الشخصية والعامة، إذ يحتاج اللاعب إلى قميص، وسروال قصير، وجوارب طويلة، بالإضافة إلى المرابط، والحاميات، بينما يحتاج حارس المرمى إلى قفازات، ويتكوّن اللاعبون في الملعب من حارس المرمى الذي الذي يحمي الشباك، ويمنع الخصم من تسجيل الأهداف، والمدافعين، ولاعبي خط الوسط، والمهاجمين.


يتغير حجم الملعب بتغير مستوى اللعب، ولكل ملعب مرميان، وخط في منتصفه، وخط يحدد محيط الملعب، ويتحكم في اللعبة العديد من المسؤولين، ومنهم الحكم وهو المسؤول الرئيسي عن اللعبة، بالإضافة إلى وجود مسؤولين آخرين لمراقبة حدود الملعب، ووقت اللعبة، والتبديل بين اللاعبين.[٣]


المراجع

  1. ROGUE PARRISH (11-9-2017), "What Do I Need to Do to Become a Pro Soccer Player?"، www.livestrong.com, Retrieved 21-4-2018. Edited.
  2. Stewart Coggin (15-4-2018), "The Basics of Playing the Game of Soccer"، www.thoughtco.com, Retrieved 21-4-2018. Edited.
  3. "SOCCER BASICS", www.ayso214.org, Retrieved 21-4-2018. Edited.