كيف أصبغ شعري رمادي

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٥٥ ، ١٨ أبريل ٢٠١٩
كيف أصبغ شعري رمادي

طريقة صبغ الشعر رمادي

يُمكن صبغ الشعر باللون الرمادي باتباع الطريقة الآتية:[١]

  • مزج مكونات الصبغة معاً، وهي المُبيض، وبودرة بيروكسيد الهيدروجين (بالإنجليزية :Hydrogen peroxide)، حسب التعليمات المُرفقة مع العبوة باستعمال ملعقة بلاستيكية، أو بفرشاة الصبغة المُخصصة.
  • اختبار المدّة الملائمة لوضع الصبغة على الشعر، لا سيما إن كانت المرة الأولى لصبغ الشعر باللون الرمادي، من خلال وضع مقدار قليل من الصبغة بالقرب من جذور الشعر، على جزء غير مرئي منه، ثمّ تقسيمها وتوزيع الصبغة عليها باستعمال فرشاة صغيرة، ومراقبة النتائج مرة كلَ 5-10 دقائق، ويحتاج الشعر إلى صبغه لعدّة مرات متتالية باللون الأبيض في حال عدم تبييض الشعر بعد مرور ساعة، وللتقليل من الأضرار يُنصَح بتجنّب وضع الصبغة المُبيضة لمدّةٍ تزيد عن ساعة، ثمّ غسل الشعر، وتكرار الطريقة مرّات عديدة.
  • تقسيم الشعر، ووضع الصبغة مع اتجاه نموه على الجزء الخلفي منه باستعمال فرشاة الصبغة، وتكرار العملية للجهة الأمامية للشعر، مع الحرص على ترك 2.54 سم من الجذور لصبغها في النهاية؛ لأنّ الحرارة المُتصاعدة من فروة الرأس تُسرّع من عملية صبغ الجذور، مع الحرص على إتمام هذه العملية بشكلٍ سريع للحصول على لون واحد لأجزاء الشعر جميعها.
  • تغطية الشعر باستعمال قبعة الاستحمام، أو بكيس بلاستيكي، وذلك للمدّة ذاتها التي استُخدِمَت لاختبار لون الصبغة على الشعر، ويجدر التنبيه إلى إمكانية الشعور بالحكّة في فروة الرأس.
  • شطف الشعر باستعمال الماء الدافئ فقط دون الشامبو، مع الحرص على تجنّب وصول الصبغة إلى العينين أثناء ذلك، ويُفضَّل شطف الشعر على المغسلة مع الاستعانة بأحد للمساعدة.
  • ترك الشعر ليجف طبيعياً، وتجنّب تجفيفه بالمجفف، للحفاظ على رطوبة الشعر، ولتجنّب الأضرار التي يُمكن أن تُسببها الصبغة على الشعر.


نصائح عند صبغ الشعر

نذكر عدّة نصائح عند صبغ الشعر، كالآتي:[٢]

  • قد يحتاج الأمر بعد صبغ الشعر بالأبيض لقص مقدار منه.
  • تجنّب غسل الشعر قبل صبغه بالرمادي بعدّة أيام، للمحافظة على فروة الرأس من الصبغة.
  • تحتاج عملية تبييض الشعر في الصالون لمدّة 8 ساعات، ولهذا يجبُ التحضير للوقت جيّداً.


تحذير عند استعمال الصبغة

يُنصَح بتجنّب وضع الصبغة على الرموش، أو الحواجب، أو الشوارب، أو أي جزءٍ من الجسم؛ لأنّ الصبغة مُصممة خصيصاً لفروة الرأس، إذ أشارت إدارة الغذاء والدواء (بالإنجليزية :FDA) إلى أنّ ذلك قد يُسبب ردود أفعال تحسسية، قد تتطور إلى حدوث أورام، وزيادة احتمالية العدوى في منطقة العينين أو ما حولها، والذي قد يُسبب فقَد الإبصار، كما أنّ وصول الصبغة إلى العينين قد تُلحق أضراراً دائمة لهما.[٣]


المراجع

  1. Ashley Adams, "How to Dye Hair Gray"، www.wikihow.com, Retrieved 24-3-2019. Edited.
  2. CADY LANG، "Going Gray: How One Editor’s Model Hair Obsession Turned into a Major Makeover"، stylecaster.com،, Retrieved 24-3-2019. Edited.
  3. Stephanie S (6-2-2019), "Hair Dye Safety"، www.webmd.com, Retrieved 24-3-2019. Edited.