كيف أعتني بمظهري

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٤ ، ٢١ يناير ٢٠١٥
كيف أعتني بمظهري

إن النظرة الأولى لكي سيدتي تعطي انطباعاً عنك فإما يكون انطباعاً جيداً أو سيء، ولذلك فان للمظهر والهندام دور مهم جداً في عكس شخصيتكِ، فالنظرة الأولى إن كانت على مرأة أنيقة ومرتبة وذات مظهر جميل فإنها تجعل من رآها يسر برؤيتها ، أما إن كانت مرأة ذات شكلٍ قبيحٍ ومنفر وغير مرتب أو ذات رائحة بشعة فلن يسر برؤيتها أحد ولن يرغب بالتحدث إليها أحد أيضاً.


وللعناية بمظهركِ أليكِ عدة خطوات بسيطة وسهلة لكنها أيضاً تحتاج ذكاءاً وسحراً، حيث أن لكل مرأة سحرها الخاص وجمالها المميز وعليها أن تعمل على إظهارها وذلك بالخطوات التالية:

  • عليكِ أن تكوني تحرصي دوماً على نظافتكِ الشخصية ، والتي هي عنصر أساسي ومهم جداً في مظهر أي امرأة، فعليك أن تكوني نظيفة دوماً بأن تقصي أظافركِ، وأن تنظفي أسنانكِ، وأن تلبسي ملابساً مكوية ونظيفة، أن تصففي شعركِ وتقصي أطرافه أولاً بأول، وأن تضعي رائحة عطر لطيفة وواضحة لكن غير مزعجة، وأن تحرصي على أن يكون حذائكِ حتى نظيفاً.
  • ارتدي الملابس الأنيقة والمرتبة دائماً وانتقي تلك التي تتناسب مع طبيعة جسمكِ، ونوعي في الألوان والموديلات، واحرصي على أن تظهري بشكل جديد ومميز دائماً بعيداً عن الروتين والتقليد الأعمى للأخريات.
  • حافظي على جمال جسمكِ ومارسي الرياضة باستمرار لتكوني رشيقة وفاتنة.
  • حافظي على بشرتكِ لتبقى صافية وصحية وخالية من الحبوب والبثور وذلك بغسلها أولاً بأول وتنظيفها بعمق واستخدام غسول مناسب لطبيعة بشرتكِ سواء كانت جافة أو دهنية أو متوسطة، والمواظبة على استعمال الكريمات والمرطبات المناسبة.
  • سيكون من الجميل أن تتابعي الموضة وتعرفي أخر تفاصيلها مما يجعلكِ متجددة وعصرية على الدوام.
  • هناك بعض الحيل التي تستطيعي بها أن تخفي عيوبكِ مثل أن تنزلي شعركِ على جبينك إن كان كبيراً وواسعاً، وأن تنزلي شعركِ فوق أذنيك في حال كانتا كبيرتان، وأن تلبسي ملابساً مخططة بالطول أو العرض في حال كنتي تعاني من مشاكلٍ بالوزن، وما إلى ذلك من بعض الحيل التي ينصح بها خبراء الموضة.
  • إياكِ أن تحاولي أن تقلدي شكل نساءً أخريات بل عليكِ أن تدركِ أن لكِ جمالكِ الخاص الذي يميزكِ عن باقي النساء.
  • لا بد أن تتذكري في النهاية أن الجمال الأهم هو جمال الأخلاق والشخصية والتصرفات، فالشخص جميل الخُلق والخِلقة فإن وجدوا الناس منكِ خُلقاً جميلاً فسيرونكِ شديدة الجمال ، فثقي بنفسك كثيراً فإن هذا من أهم مفاتيح الجمال.