كيف أعرف أن زوجي لا يحبني

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤١ ، ١٨ أبريل ٢٠١٨
كيف أعرف أن زوجي لا يحبني

عدم الاحترام

يظهر عدم احترام الزوج لزوجته في عدة أمور بأنّه لا يحبّ أن يشاركها حياته الخاصة، أو يسيء معاملتها لفظياً، أو عاطفياً، أو جسدياً، وقد تظهر كلّ هذه الأنواع من السلوك من طرفه باتجاهها وقد تكون متخفية بحيث يصعب ملاحظتها، كما يمكن أن يتهرّب من القيام بالواجبات المنزليّة مع عدم اهتمامه بطلباتها بنحو خاص، وقد يحاول خلق المسافات بينهما بأن يتجنّب البقاء معها في نهاية الأسبوع على سبيل المثال، كما يمكن أن يستخدم بعض الألفاظ المهينة أو يقوم بالتقليل من قيمتها بطرق غير مباشرة مثل استخدام بعض العبارات، كأن يخبرها بأنها تبدو غير جميلة عند ارتدائها ثوباً ما.[١]


علامات عدم حب الزوج لزوجته

هناك بعض العلامات التي توضّح عدم حب الزوج لزوجته، منها:[٢]

  • عدم اهتمامه بتقديم هدية لزوجته خلال أيام الأعياد، والاحتفالات، والذكرى السنوية.
  • تقلّب تصرّفاته نحو زوجته فقد يبدي يوماً عدم حبه لرؤيتها، ويظهر عكس ذلك في اليوم التالي.
  • لوم الزوجة على كلّ المشكلات التي تحدث واتهامها بكونها السبب الرئيسيّ فيها، وهروبه عندما تحاول الشكوى أو التذمر من بعض العقبات التي تواجهها في حياتها اليومية.
  • تجاهل وعدم ملاحظة أيّ شيء تقوم به من أجله، وانتقادها في جميع ما يخصّها، مثل: ملابسها، أو جسمها، أو شعرها، وغيرها من أمور أخرى.
  • إهمال طلب زوجته له بتغيير سلوك ما والتظاهر بأنّه لا يسمعها.


دلالات على عدم استمرارية العلاقة

هناك بعض العلامات التي تحدث بين الزوج وزوجته تشير على أنّ العلاقة لن تستمرّ، منها: الشعور بالنفور منها والبعد عنها، وغالباً لا يلبّي احتياجاتها، وقد لا يقدّرها أو يشجّعها بعد قضاء يوم صعب، كما أنّه قد يصبح غير قادر على تزويدها بالحب والدعم المطلوبين، وهذا الأمر سيؤدي في النهاية إلى تدهور الأمور بينهما، إذ إنّ العلاقة بين الشريكين تحتاج للكثير من الأخذ والعطاء، فإن تمسّك الزوج في الأخذ دون العطاء، سيشكل مؤشراً واضحاً على أنّ علاقتهما باتت غير صحيّة وسلبية.[٣]


المراجع

  1. Berit Brogaard (1-7-2017), "5 Signs Your Partner May No Longer Be Right for You"، www.psychologytoday.com, Retrieved 4-2-2018. Edited.
  2. Stael Ferreira Pedrosa (3-12-2015), "5 signs your spouse doesn't love you anymore"، www.famifi.com, Retrieved 2-4-2018. Edited.
  3. Amy Johnson, "8 Signs That Your Current Relationship Has No Future"، www.lifehack.org, Retrieved 2-4-2018. Edited.