كيف أغذي جسمي

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٠٨ ، ٣١ مارس ٢٠١٩
كيف أغذي جسمي

كيف أغذي جسمي

يساعد اتباع روتين سليم للنظام الغذائي الصحي، على تعزيز صحة وقوة الجسم، وذلك من خلال ما يلي:[١]

  • تناول الأطعمة الصحية: تناول الأطعمة حسب ما يناسب الجسم الصحي للشخص، وذلك من خلال اتباع نظام صحي يحتوي على الحبوب، مثل الشوفان، والبرغل، والأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية غير المشبعة، مثل زيت الزيتون، وفول الصويا، وتناول الفواكه والخضروات والتي تمتلك العديد من الفيتامينات، والمعادن، والألياف، وتناول مشتقات الألبان التي تمتلك دهون قليلة، والأطعمة الغنية بالبروتينات، مثل اللحوم، والبيض، وتجنب تناول جبنة الكريمة والزبدة.
  • ممارسة تمارين المشي بانتظام: يعدّ المشي بشكل يومي من أهم التمارين الرياضية التي تعزز صحة الجسم، وتقويه.
  • الحد من التوتر والاجهاد: من خلال ممارسة تمارين التأمل، للتخلص من التوتر العصبي، ويخفف من الألم، ويقلل من الالتهابات، كما يساعد على تحسين وظائف الدماغ.


طرق الحصول على جسم صحي

هناك العديد من الطرق للحصول على جسم صحي ومنها:[٢]

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: تعتبر الرياضة مهمة لصحة الجسم كالطعام الصحي، حيث تساعد على السيطرة على وزن الجسم، وتقوي عضلات، وعظام الجسم.
  • الحصول على النوم الكافي: يعد النوم الكافي ليلاً بمعدل من سبع إلى ثماني ساعات بشكل يومي، أمر ضروري لصحة الجسم، حيث يعمل على معالجة مشاكل القلب، والأوعية الدموية، ويساعد على توازن هرمونات الجسم من التغير، وتعزيز نمو الجسم، وتقوية جهاز المناعة، لمنع ظهور الأمراض.
  • شرب كمية كافية من الماء: تعمل مياه الشرب على تعزيز صحة الجسم، وترطيبه، وقيامه بوظائفه الصحيحة والسليمة، والمحافظة على درجة حرارة الجسم المعتدلة، والتخلص من سموم الجسم، من خلال العرق.


نصائح لتناول الطعام الصحي

يوجد بعض من النصائح عند تناول الطعام لتعزيز صحة الجسم، ومنها:[٣]

  • تناول الطعام بكمية معتدلة: تناول الأطعمة المتنوعة، بشكل معتدل، وغير مفرط لحماية الجسم من الوزن الزائد.
  • تجنب تناول الأطعمة المصنعة الجاهزة: يفضل تناول الأطعمة الطازج، مثل الخضراوات والفواكه، وذلك لأنّها صحية، وتحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية، وخالية من المواد الحافظة التي تتسبب بحدوث ضرر لصحة الجسم، أما الأطعمة المصنعة فهي تحتوي على الطاقة، وتعتمد على الدهون، والسكريات، والأصباغ، والمواد الحافظة، وتتسبب بظهور أمراض لصحة الجسم.


المراجع

  1. "How to Get a Healthy and Strong Body", www.wikihow.com, Retrieved 14-3-2019. Edited.
  2. "Ways to Keep Your Body Healthy", www.livestrong.com, Retrieved 27-3-2019. Edited.
  3. "How can I make the change to a healthful diet?", www.medicalnewstoday.com, Retrieved 27-3-2019. Edited.
23 مشاهدة