كيف تكون الفتاة جميلة المظهر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٧ ، ٢٩ أبريل ٢٠١٨
كيف تكون الفتاة جميلة المظهر

الجمال

إنّ جمال المظهر الخارجي لأيّ فتاة ليس مرتبطاً فقط بالعناية بالوجه والبشرة، بل هو أيضاً عبارة عن مجموعة من الأشياء التي يتوجب عليكِ فعلها حتى تستطيعي تقبّل نفسك، وبالتالي يتقبلك الناس من حولك، لذلك إن أردتِ أن تصبحي فتاةً جميلة المظهر وجذابة، عليك أن تتابعي هذا المقال لتعرفي الخطوات التي يجب عليك اتباعها حتى تصلي إلى رغبتك.[١]


نصائح عليكِ اتباعها لتبدين جميلة المظهر

من النصائح المهمة التي نقدمها لكِ ما يأتي:[١][٢][٣]


نصائح لجمال البشرة

  • اعتنِ بوجهك: إنّ وجهك هو أول شيء ينظر إليه الناس عندما يرونّك، لذلك إن أردت أن تبدين جميلة، فيجب عليك أن تعرفي جيداً كيف تعتنين بوجهك، فإذا كنت تعانين من بعض مشاكل البشرة مثل الحبوب، أو غيرها، يجب عليكِ أن تجدي حلاً مناسباً لتتخلصي منها، وكذلك ننصحك بأن تتناولي طعاماً صحياً، وأن تشربي كمياتٍ كبيرةٍ من الماء، وأن تقومي بممارسة بعض التمارين الرياضية، وسوف تلاحظين فرقاً رائعاً إن قمتِ بهذه الأشياء، في خلال بضعة أيام.
  • رطبي وجهك في كل يوم: إن ترطيب وجهك في كل يوم يعتبر خطوةً مهمة لجمالك، وعليكِ أن تقومي بها في كل صباح، ومساء، ولكن ليس كل مرطب قد يكون مناسباً لك، لذا عليك أن تختاري واحداً يتناسب مع نوع بشرتك، وحاولي أن لا يكون من النوع الثقيل أو الذي يحتوي على عطور؛ لأن هذه الأنواع قد تسبب الالتهابات أو الطفح الجلدي.
  • قشري بشرتك: إنّ تقشير بشرتك يعتبر خطوة مهمةً جداً لجمالك؛ فهو يساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تكون متراكمة عليك، لذلك ننصحك بأن تقومي بتقشير جسمك بالكامل ابتداءً من وجهك، ويديك، وانتهاءً بقدميك.
  • استخدمي كريمات لعلاج بشرتك: تحتاج بشرتك إلى التغذية، لذلك يجب عليك أن تتناولي الغذاء المتوازن، والذي يحتوي على الفيتامينات المهمة للبشرة، وعليك كذلك أن تستخدمي بعض أنواع الكريمات التي تمنح بشرتك التغذية المناسبة لها، وفي نفس الوقت تعمل على معالجتها من العلامات الداكنة التي تتركها عليها أشعة الشمس، وذلك بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة، وخصائص واقية من الشمس.
  • صففي شعرك: إنّ تصفيف الشعر، أو قصّه بطريقةٍ تتناسب مع شكل وجهك، يعمل على إظهار جمالك بشكلٍ كبير، وفي بضع ساعات قليلة، ربما لا تتوقعين تغييراً كبيراً كهذا، ولكنك سترين الفرق وستتفاجئين بالنتيجة التي يعطيك إياها شعرك بشكله الجديد، بحيث يجعلك تبدين في منتهى الروعة والجمال.


نصائح لجمال الجسم

  • انتقِ ملابس مناسبة: تعكس طريقة ارتدائك لملابسك الطريقة التي ينظر إليك الناس فيها، لذلك يجب عليك أن تهتمي بارتداء الملابس المتناسقة، والتي تتناسب مع شكل جسمك، وننصحك بأن تكوني بسيطة، وأن لا تسرفي في طريقة ارتدائك، حتى لا يظهر أنك قد قمت ببذل مجهود في ذلك، وإذا كنت لا تحسنين انتقاء ملابسك بشكلٍ جيد، فيمكنك أن تراقبي أحد الشخصيات التلفزيونية المشهورة، والتي تتشابهين معها في بنية جسمك، وتنظرين إلى طريقة ارتدائها للملابس وتقومي بتقليدها.
  • احصلي على وزن مثالي: إن الوزن المناسب يلعب دوراً كبيراً، ومهماً في تحديد جمال شكلك، فلن تكوني ذات مظهر جذاب أبداً إذا خسرت الكثير من وزنك، وأصبحت شديدة النحف، وفي نفس الوقت لن يكون مظهرك جميلاً أبداً إذا اكتسبت الكثير من الوزن، وأصبحت لديك طبقات بارزة من الدهون تحيط بجسمك من جميع الجوانب، لذلك عليك الانتباه إلى وزنك، واحرصي على أن تجعليه مناسباً حتى يصبح شكل جسمك متناسقاً وتبرز فيه كل الانحاءات الجميلة التي تتميز بها الأنثى؛ وهذا بدوره يعمل على إظهارك بشكلٍ أصغر سناً أيضاً.
  • ضعي العطر: إذا أردت أن تلتصقي بذاكرة شخص ما، أو رغبت بأن تكوني جذابة كما هي رغبة أغلب الفتيات، فإن العطر سيساعدك في هذه المهمة.
  • خذي كفايتك من النوم: إن عدم الحصول على فترةٍ كافية من النوم يجعل منك في حالة توتر، وخمول دائم، وهذا ما ينعكس على جمالك، وجاذبيتك ويقلل منهما، بينما تكونين أكثر جمالاً، وحيوية، عندما تأخذين قسطاً كافياً من الراحة، وبالطبع فسوف تكونين أكثر نشاطاً، وحماسةً كذلك.
  • استخدمي زبدة الجسم: تمتلك زبدة الجسم رائحةً جميلة جداً، ولكن هذه ليست الميزة الوحيدة فيها، فهي جميلة أيضاً لبشرتك؛ حيث تعمل على ترطيبها وجعلها ناعمةً كالحرير، لذلك سيكون من الرائع أن تستخدميها بعد أن تنتهي من الاستحمام، وتقومي بوضعها على جميع جسمك ما عدا الوجه، الذي ينصح بأن تستخدمي له كريمات مخصصة لترطيب الوجه.
  • استخدمي مزيل رائحة العرق: كما تهتمين لجعل مظهرك يبدو جميلاً، عليك أن تهتمي أيضاً بأن تكون رائحتك جميلة كذلك، ولا يكفي أن تستخدمي العطور لهذا الهدف، بل يجب عليك استخدام مزيل رائحة العرق، وتكراره أكثر من مرةٍ على مدار اليوم. وانتبهي أن لا تُسرفي في استخدام الروائح، فكثرة الشيء قد تفسده أحياناً، وتأتي بنتائج عكسية.


نصائح لجمال الشعر

يعتبر الشعر من علامات الجمال، لذلك عليك الاهتمام به لتحصلي على شعرٍ صحي وجميل، ومن هذا المنطلق ننصحك بأن تبقيه نظيفاً وتقومي بغسله بشكلٍ منتظم، ولكن لا يجب عليك الإكثار من غسله في كل يوم، حيث يكفي أن تقومي بهذا كل يومين أو ثلاث أيام؛ لأن كثرة غسيل الشعر قد تؤدي إلى تجريده من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسك، وهذا ما يجعل منه جافاً، وباهتاً. ولكن إذا كنت تمارسين التمارين الرياضية، أو تمتلكين شعراً دهنياً بشكلٍ كبير، فلا بأس حينها أن تغسليه في كل يوم، ولكن انتبهي أن يكون نوع الشامبو والبلسم ذا نوعٍ خفيف حتى لا تسبب كثرة استعماله الضرر لشعرك.


المراجع

  1. ^ أ ب CHERYL JAMES, "!How to Look Beautiful and Oh-So-Hot in 15 Easy Steps"، www.lovepanky.com, Retrieved 8-4-2018. Edited.
  2. Candace Bryan (4-9-2015), "15Things Women With Perfect Skin Do Every Day"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 8-4-2018. Edited.
  3. "How to Look Beautiful As a Teenage Girl", www.wikihow.com, Retrieved 8-4-2018. Edited.