أريد أن أغير شكلي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٠ ، ٢٤ يوليو ٢٠١٨
أريد أن أغير شكلي

المظهر الخارجي

مع مرور الزمن، قد تتغير نظرتك لشكلك الخارجي، وقد يكون هذا بسبب تأثرك بآراء المحيطين بك، مما قد يؤدي إلى شعورك بالانزعاج كلما نظرت إلى نفسك في المرآة. لكن يمكنك أن تتخلصي من هذا الشعور عندما تمتلكين إرادة قوية بتغيير بعض الصفات والعادات الموجودة عندك، والتي تعتقدين بأنها تجعل منك فتاة أقل جمالاً وجاذبية من غيرك من الفتيات. لذا إليك هذا المقال الذي يحتوي بعض الخطوات البسيطة لتصبحي أكثر جمالاً في مدة زمنية قصيرة جداً، لكنها بالطبع لن تحدث تغييراً كاملاً وتظهر شكلاً ووجهاً جديدين لديك، فهذا لن يحصل إلا عن طريق العمليات الجراحية، وإنما هي بعض الطرق التي تعمل على تحسين جمالك الطبيعي الذي تمتلكينه، وتساعدك في الحفاظ عليه.[١][٢]


كيفية تغيير الشكل والمظهر الخارجي

يتطلب تغيير الشكل ضرورة العناية بالجسم، والبشرة، والشعر، وذلك حتى يظهر كل واحد منها بمظهر مختلف وجميل، وذلك حسب الآتي:

تغيير مظهر البشرة

عليك أن تولي بشرتك اهتماماً حتى تظهر بمظهر جميل، وإليك الخطوات التي يجب عليك اتباعها:[٣]

  • اغسلي وجهك بالغسول المناسب: يجب عليك أن تنظفي وجهك بشكل مستمر، لكن يجب عليك الانتباه جيداً إلى نوع الغسول، إذ يجب أن يكون مناسباً لنوع بشرتك؛ فإذا كانت بشرتك من النوع الدهني فمن الجيد أن تختاري نوعاً يحتوي على مادة جل السيلسيلك (بالإنجليزية: Salicylic gel)، أو بيروكسيد البنزويل (بالإنجليزية: Benzoyl peroxide). أما إذا كانت بشرتك من النوع الجاف، فمن الأفضل أن تختاري نوعاً يحتوي على مادة الغلايكول (بالإنجليزية: Glycol)، أو الحليب. وأما إذا كانت بشرتك تحتوي على بقع بنية، أو كلف، فحينها ننصحك بأن تختاري غسولاً لديه القدرة على تفتيح البشرة، كالأنواع التي تحتوي على حمض الألفا هيدروكسي (بالإنجليزية: Alpha hydroxy acid).
  • رطبّي وجهك: من الجيد أن ترطبي بشرتك مرتين كل يوم، وأفضل الأوقات لهذا هو الوقت الذي تستعدين فيه للذهاب إلى النوم، والآخر بعد أن تنتهي من الاستحمام. وانتبهي حيث عليكِ تجنب الكريمات الثقيلة، والتي تحتوي على العطور، وكذلك انتبهي جيداً ألا تكون هذه المرطبات من النوع الذي يسبب الالتهابات، والطفح الجلدي.
  • استخدمي كريمات معالجة البشرة: من المفيد لبشرتك أن تستخدمي لها أنواع الكريمات التي تحتوي على مكونات تعمل على تغذيتها، وإصلاح الأضرار التي سببتها أشعة الشمس لها. بالإضافة إلى هذا فإن تلك الأنواع من الكريمات تمتلك خاصية تجعل منها واقية لبشرتك من أشعة الشمس.


تغيير مظهر الشعر

إليكِ فيما يأتي خطوات العناية والتغيير بمظهر شعرك:[٤]

  • غيري تقسيم شعرك: تعد هذه الطريقة واحدة من أسرع طرق تغيير الشكل، فكل ما عليك فعله هو تغيير تقسيم شعرك الذي اعتدت أن تفعليه إلى تقسيم آخر، فإذا كنت قد اعتدت مثلاً على تقسيم شعرك إلى جهة اليسار، فحاولي الآن أن تقسميه من المنتصف، فهذا التغيير البسيط في شعرك يعمل على تحويل شكلك إلى شكل آخر مختلف تماماً، ويُبرز لديك ملامح لم تكن ظاهرة على وجهك من قبل.
  • قصي غرّة لشعرك: لا مجال للشك في فعالية هذه الطريقة في تغيير مظهرك بشكل جذري. إذ يمكنك أن ترفعي غرّتك إلى الأعلى باستخدام دبوس؛ حتى تبرزي كامل وجهك، أو يمكنك أن تسريحها إلى الجانب؛ لتحصلي على مظهر أنعم.
  • غيري طريقة تسريح شعرك: إذا كنت معتادة بشكل دائم على تسريح شعرك بشكل مفرود، فحاولي اليوم أن تُغيّري هذا النمط وسرحي شعرك ليبدو بشكل مجعد. وإذا كنت تفردين شعرك على كتفيك دائماً، فاربطيه على شكل ذيل الفرس؛ حيث تعمل هذه الحركة على إبراز وجهك، وتغيير شكلك بشكلٍ كبير. كما يمكنك أن تضعي شعرك خلف أُذنيك؛ فهذه من أسهل وأسرع الطرق التي تعمل على تغيير شكلك.


تغيير مظهر الجسم

تُعدّ العناية بالجسم أمراً مهماً حتى يظهر بمظهر جميل ومتناسق، وفيما يأتي سنشرح لكِ خطوات الحصول على جسم رشيق وجميل:[٥]

  • تناولي كفايتك من الطعام فقط: إن لدى جسمك القدرة على حساب السعرات الحرارية التي تكفيه، ويستطيع كذلك أن يعرف حجم الكميات التي يحتاجها من الطعام؛ لذلك فإننا ننصحك بتناول كفايتك من الطعام فقط دون زيادة؛ حيث يساعدك هذا على التقليل من السعرات الحرارية، وكذلك من حجم الكميات التي تتناوليها. وعندما نقول لك تناولي كفايتك، فهذا يعني أن تتناولي الكمية التي تجعلك تشعرين بأنك لم تعودي جائعة بعدها.
  • راقبي غذاءك: إنّ عملية مراقبتك لغذائك تساعدك على التقليل من كمية الطعام التي تتناولينها، وستُشعرك كذلك بالشبع بشكلٍ أسرع. وبالطبع سوف يأخذ منك هذا وقتاً حتى تستطيعي الوصول إلى هذه المرحلة، كما أنك ستحتاجين إلى أن تتمرني، وأن تتحلي بالصبر. ومن التمارين التي عليك القيام بها التقليل من المشتتات أثناء تناول الطعام، مثل مشاهدة التلفاز، أو التحدث بالهاتف، أو العمل على جهاز الكمبيوتر.
  • تناولي الخضار والفواكه: حاولي أن تجعلي نصف الطبق الذي تأكلين منه يحتوي على الخضار والفواكه.
  • اشربي الماء: يُعدّ الماء عنصراً مهماً جداً لصحة جسدك، كما أنه يساعد بشكلٍ كبيرٍ على التقليل من وزنك. ويُنصح بتناول ثمانية أكواب على الأقل من الماء كل يوم، وسيكون من المفيد أكثر لو استطعت أن تشربي 13 كوباً منه، وهذا يعتمد على عمرك، ونشاطك البدني.
  • مارسي التمارين الرياضية: تساعد الرياضة على خسارة الوزن؛ ولذلك فإنه ينصح بأن تمارسيها مدّة لا تقلّ عن ساعتين ونصف خلال الأسبوع.


المراجع

  1. CHERYL JAMES, "!How to Look Beautiful and Oh-So-Hot in 15 Easy Steps"، www.lovepanky.com, Retrieved 11-5-2018. Edited.
  2. " How to Enhance Your Beauty and Looks", www.wikihow.com, Retrieved 11-5-2018. Edited.
  3. Candace Bryan (14-9-2015), "15Things Women With Perfect Skin Do Every Day"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 11-5-2018. Edited.
  4. "7Simple Ways to Change Your Look", www.shape.com, Retrieved 11-5-2018. Edited.
  5. Michele Dolan , "How to Get Slim Naturally"، www.wikihow.com, Retrieved 11-5-2018. Edited.