كيف ألعب رياضة في المنزل

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٧ ، ١١ أكتوبر ٢٠١٥
كيف ألعب رياضة في المنزل

مُمارسة التمارين الرياضيّة في المنزل

مُمارسة الرياضة هيَ وسيلة رائعة للحصول على صَحّة وقوّة للجسد، كما يُمكن أن تكون وسيلة رائعة للاسترخاء وجعل الشخص أكثر سعادة، ومن المُهم أن نتذكَّر أنّهُ يجب مُمارسة أنواع مُختلفة من التمارين بالتناوُب لِضمان أنَّ الجسم كلهُ يحصل على الاهتمام الذي يحتاجه، لكنَّ الالتحاق بمراكز الرياضة الخاصّة أو التدرُّب مع المُدربين الخاصّين يُعدُّ من الأُمور المُكلِفة ماديّاً على الشخص لذلِكَ لا يستطيع الجميع تحمُّل تكلفتها، ومع ذَلِك من المُمكِن أن يُمارس الشخص التمارين في منزله بدون دفع التكاليف الباهظة وذلِكَ عن طريق اتّباع بعض الخطوات والطُرق.


  • تحضير المكان المُلائم، فبما أنَّ الشخص سيُمارس الرياضة في منزله فعليهِ تحضير غُرفة خاصّة بذلِك، أو إذا كانَ عندهُ حديقة منزليّة ستفي بالغرض أيضاً، فالمساحة ضروريّة لمُساعدة الشخص على التحرك براحته.
  • شراء الأدوات اللّازمة، فقد يحتاج الشخص إلى بعض أدوات الرياضة كالأثقال والكُرة، والمشدّات المُختلفة، وغيرها من الأشياء التّي سيحتاجُها.
  • ارتداء الملابس المُناسِبة، فسيرغب الشخص بارتداء الملابس التّي تُساعدهُ على الحركة ولا تُقيّده، وتُساعدُ على تدفُّق الدم للجسد بشكلٍ طبيعيّ، فلا يجب ارتداء الملابس الضيّقة وبالأخص حولَ المفاصِل، وارتداء الملابس التّي تُساعدُ على دخول الهواء والتنفُّس بِشَكلٍ مُريح بما أنَّ الجسد يفرزُ العرق عندَ تحرُكه، والملابس المُصمّمة خصيصاً لهذا الغرض من السهل إيجادها.
  • ارتداء الحذاء المُناسِب، وبمُجرّد أن يكون اسم الحذاء رياضيّاً ليسَ بالضرورة أن يكونَ مُريحاً ومُناسِباً، فبعض الأحذية لديها القليل فقط من ميّزة امتصاص الصدمات لذلِكً قد تكونُ مؤذيةً للعظام والقدمين، ويجب اختيار حذاء مُريح ومُخصّص للرياضة التّي ينوي الشخص مُمارستها، إن كانت للركض أو المشي أو لتمارين الحركة.
  • شُرب السوائل بكثرة قبلَ البدء بالتمارين، فالجسد يحتاجُ إلى الماء لمُساعدة العضلات على الحركة وجعل الجسد يُفرز العرق، وعدم القيام بذلِك قد يؤدّي إلى الجفاف وضعفٍ عام في الجسد.
  • عدم القيام بتمارين التمدُّد، فخلافاً لما هُوَ معروف فالتمدد ليسَ لهُ فوائدٌ عند القيام بهِ قبلَ البدء، فقد أظهرت الدراسات بأنَّها لن تسمح للشخص بتقديم الأداء على نحوٍ جيِّد، وقد تعمل على إيذاء العضلات.
  • القيام بمُمارسة تمارين التحمية، فعلى الرغم من أنَّ الباحثين لم يؤكّدوا نهائيّاً على وجود فوائد للتحمية التّي من المُمكن أن تساعد على أداءٍ أفضل في التمارين، ولكنّهم جميعاً مُتفقونَ على أن الاحماء بالتأكيد لن يضر.
  • استشارة الطبيب قبلَ البدء، فعلى الشخص التأكُّد من عدم وجود ما قد يمنعهُ صحيّاً وجسديّاً من مُمارسة التمارين الرياضيّة.