كيف أنحف خلال أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٧ ، ٤ يوليو ٢٠١٨
كيف أنحف خلال أسبوع

الأطعمة المسموحة

تتطلب خسارة الوزن الإكثار من تناول بعض الأطعمة خلال الأسبوع، مثل:[١]

  • البروتين: تناول أطعمة عالية بالبروتين، مثل: البيض، واللحوم الخالية من الدهون، والأسماك خلال الأسبوع، مع التقليل من الكربوهيدرات، يُخفض وزن السخام والماء في الجسم، ويقلل من الشهية، ويحسن عملية الأيض.
  • الأغذية الكاملة: الاعتماد على الأطعمة الكاملة في النظام الغذائي، مثل: خضروات قليلة الكربوهيدرات، وبروتينات خالية من دهون، إلى جانب الابتعاد عن الأطعمة المعالجة والخالية من القيمة الغذائية، يُساهم في خسارة الوزن بسرعة، لأن تناول القليل من الأطعمة الكاملة يُشبع ويمنع الجوع.


الأطعمة الممنوعة

يوجد بعض الأطعمة التي يُفضل الامتناع عن تناولها خلال الأسبوع لخسارة الوزن بسرعة، ومنها ما يأتي:[٢]

  • الأطعمة المقلية:يُفضل الامتناع عن تناول الأطعمة المقلية، مثل:الدجاج المقلي، والبطاطا المقلية، والخضار المقلية، ورقائق البطاطا خلال الأسبوع، لأنها أطعمة عالية بالملح والسعرات الحرارية.
  • الصلصات وطعام الدَهن: يحتوي طعام الدهن والصلصات والزيوت وغيرها من الإضافات على سعرات حرارية عالية.
  • المشروبات العالية بالسعرات الحرارية: يُفضل الالتزام بشرب الماء النقي خلال الأسبوع الأول للحفاظ على جسم رطب، والامتناع تماماً عن المشروبات التي تُكسب الوزن، مثل: الصودا، والمياه الغنية بالفيتامين، والعصير، والقهوة والشاي المحلى.
  • البضائع المخبوزة: تُستبدل المخبوزات الحلوة والمالحة، مثل: الكعك، والخبز، والكعك المملح، والبسكويت وغيرها من البضائع المخبوزة بالفواكه والخضار النية خلال الأسبوع.


ممارسة التمارين الرياضية

تتطلب خسارة الوزن الالتزام بجدول رياضي أسبوعي، للمساعدة في حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهن، مثل: المشي، أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو ممارسة تدريبات متواترة وعالية الكثافة، تتطلب التمرن بكثافة وطاقة عالية لفترات قصيرة تتراوح بين عشر ثواني ودقيقة، ثم التمرن بطاقة قليلة لمدة تترواح بين 1-2 دقيقة، وبعد الإحماء تُرفع شدة التمرين لمدة 30 ثانية، ثم تُؤخذ استراحة لمدة 90 ثانية، مع مراعاة عدم الإفراط في التدريب وتكراره من 10-15 مرة كل 48 ساعة.[٣]


المراجع

  1. Rudy Mawer (27-9-2016), "A 7-Step Plan to Lose 10 Pounds in Just One Week"، www.healthline.com, Retrieved 27-6-2018. Edited.
  2. Malia Frey (24-4-2018), "How to Lose Weight in a Week"، www.verywellfit.com, Retrieved 27-6-2018. Edited.
  3. SYLVIE TREMBLAY (18-7-2017), "How to Naturally Lose Belly Fat in One Week"، www.livestrong.com, Retrieved 27-6-2018. Edited.