كيف أنظف بشرتي في المنزل

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤٠ ، ١٩ يونيو ٢٠١٨
كيف أنظف بشرتي في المنزل

وصفات منزلية لتنظيف البشرة

للحصول على بشرة صافية ونقية خالية من المشاكل يجب المحافظة على نظافة البشرة، وتنظيف البشرة بشكل دوري يضمن ظهور البشرة بشكل مشرق ولامع، وتحتاج البشرة إلى تنظيفها بشكل يومي لما تتعرض له من الأتربة والغبار والدهون بالإضافة إلى تعرضها للرياح، في مقالنا هذا سوف نقدم لكم أفضل الطريق الطبيعية المنزلية التحضير لتنظيف البشرة بطريقة سهلة.[١]


القائمة الأولى

  • وصفة اللبن والعسل: امزجي سيدتي كمية متساوية من اللبن الرائب والعسل، ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد.[٢]
  • وصفة الكركم وصفار البيض: امزجي سيدتي صفار بيضة واحدة مع نصف ملعقة من الكركم وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم ضعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.
  • وصفة بذور الشمر: امزجي ملعقتين من بذور الشمر المجروش ثم أضيفي نصف كوب من الحليب السائل ثم اغلي المزيج على النار واتركيه حتى يبرد تماماً ثم ضعي كمية مناسبة على بشرتك مع التدليك الخفيف واتركيه لدقائق معدودة ثم اغسليه بالماء البارد.


القائمة الثانية

  • وصفة اللوز: اطحني ثماني حبات من اللوز، ثم أضيفي لها صفار بيضة، وملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي المزيج على بشرتك مع التدليك بلطف بشكل دائري ثم اغسليه بالماء الفاتر.[٣]
  • وصفة الزبادي مع الشوفان: امزجي كوباً من الزبادي مع نصف كوب من الشوفان ثم ضعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • وصفة السكر وزيت الزيتون: اخلطي سيدتي كمية من السكر مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، ثم ضعي المزيج على بشرتك ودلكي بطلف وهدوء على شكل دائري لمدة دقيقتين ثمّ اغسليه بالماء البارد.
  • وصفة الخيار واللبن الزبادي: امزجي كمية من عصير الخيار مع كمية مناسبة من اللبن الزبادي والقليل من الماء ثم ضعي المزيج على بشرتك كاملة واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.[٤]
  • وصفة ماء الورد والحليب: امزجي سيدتي كمية من ماء الورد مع كمية مناسبة من الحليب البودرة ثم ضعي المزيج على بشرتك مع محاولة تدليكها بلطف لمدة خمس دقائق واغسليه بالماء الفاتر.
  • وصفة التفاح: اهرسي سيدتي حبتين من التفاح، ثم أضيفي لها نصف كوب من زيت الزيتون، ونصف كوب من الزبادي، ونصف كوب من العسل، ثم وزعي المزيج السابق على بشرتك كاملة واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.


المراجع

  1. MARIA TRIMARCHI, PATRICK J. KIGER, "Top 10 Natural Exfoliants"، howstuffworks, Retrieved 2018-6-19. Edited.
  2. Brown (2017-5-23), "30 Tips On How To Get Clear Skin Fast And Naturally At Home"، vkool.com, Retrieved 2018-6-19. Edited.
  3. "How to Get Clear Skin at Home", top10homeremedies، 2014-3-12. Edited.
  4. "15 Benefits Of Apple Cider Vinegar For Your Skin", naturalremedyideas,2016-2-8، Retrieved 2018-6-19. Edited.