كيف أنقل الصور من الكمبيوتر إلى الآيباد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٧ ، ٢ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أنقل الصور من الكمبيوتر إلى الآيباد

نقل الصور

هناك عدة برامج لنقل الصور أو الملفات من الكمبيوتر للآيباد أو الآيفون أو بالعكس، مثل: (iTunes, iTools, photo transfer app, Phone Trans)، وهذه البرامج تناسب منتجات Apple (آيباد وآيبود وآيفون وآيباد تاتش) التي تعمل على نظام تشغيل ios، أو استخدام برامج خارجية مثل الدروب بوكس أو الايميل لنقل الصور، لكن معظم هذه الطرق غير مجدية لنقل الصور، فمنها من ينقل عدداً قليلاً ومنها معقد الاستخدام ويشكو من مشكلة التزامن، لذلك سنعرض أفضل البرامج لنقل الصور أو أي محتويات أخرى من الكمبيوتر للآيباد أو بالعكس، وهو البديل المثالي لهذه البرامج، برنامج iTools.


برنامج iTools

برنامج صيني أُعِدَّ لمستخدمي منتجات Apple، يستخدم لنقل الصور والملفات من الكمبيوتر إلى الآيباد أو بالعكس، وهو برنامج مجاني وصغير الحجم يمكن تحميله على أنظمة الوندوز أوالماك، سهل التعامل والتحكّم بنقل الصور، شاشته بسيطة، وهو من أسهل وأكثر البرامج التي يستخدمها من يملكون الآيباد أو الآيفون، من خلاله نتمكّن من إدارة جميع محتويات الجهاز بشكل صحيح وسليم، لاحتوائه على العديد من الميزات الهائلة. عند تنزيل برنامج iTools يحتاج أن يكون على جهاز الكمبيوتر برنامج iTunes، كي يساعد على التعرف على الجهاز فقط ولا يلزم بعدها أبدا. برنامج iTools سهل التعامل والتحكم بمحتويات الجهاز، ويقوم بعمل نسخ احتياطية للصور والتطبيقات، وأيضاً نتمكن من خلاله من تصفح جميع ملفات الآيباد، استيراد وتصدير جميع الرسائل وسجل الأسماء، كما ويمكننا من تثبيت وإلغاء وتحديث التطبيقات، ويمتاز بأنّه يحمي من مشكلة التزامن التلقائية التي تعاني منها البرامج الأخرى.


نقل الصور من الكمبيوتر للآيباد

  • وصل جهاز الآيباد بجهاز الكمبيوتر عبر وصلة USB.
  • فتح برنامج iTools ، حيث تظهر شاشة تحتوي على صورة جهاز الآيباد ومعلومات عنه.
  • نختار photos من يسار الشاشة ومن ثم نضغط على import من أعلى الشاشة، ثمّ نحّدد مجلّد الصور التي نريد نقله من جهاز الكمبيوتر ثمّ إضافته، وإذا لم تكن في مجلد يجب إنشاء مجلّد جديد ووضع الصور فيه.


نقل الصور من الآيباد للكمبيوتر

نختار photos من يسار الشاشة ومن ثم نختار على export من أعلى الشاشة، تظهر لنا البومات الصور الموجودة على جهاز الآيباد، ثمّ نحدّد الصور التي نريد نقلها أو ألبوم صور كامل لنقله إلى جهاز الكمبيوتر، يمكن أن ننقل فيديوهات أو ملفات صوتية من الكمبيوتر إلى الآيباد أو بالعكس، كما اخترنا photos لنقل الصور نختار media لنقل ملفات الصوت والفيديو باستخدام import و export بنفس الطريقة.