كيف افقد الوزن بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٣ ، ١٩ أكتوبر ٢٠١٤
كيف افقد الوزن بسرعة

كثيراً ما يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة البدانة ، حيث أنّ مشكلة البدانة هي من أصعب المشاكل التي تحتاج إلى اهتمام كبير ، وذلك ليس لأن البدانة تسبب إساءة في مظهر الجسم ولكن فإن البدانة قد تتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض ، مثل أمراض تصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي يكون أساسها الدهون المتراكمة والعالقة في الشرايين والتي تتسبب في إعاقة مرور الدم بشكل طبيعي ليصل إلى القلب .


لهذه الأسباب كان من الضرورة أن يهتم الشخص السمين بنفسه من أجل تفادي العواقب الوخيمة التي قد تحدث نتيجة الاهمال ، ولكن التخلص من البدانة ليس بالأمر السهل كما يعتقد البعض ، وليس بالأمر الصعب أيضاً ، ولكن الأمر يحتاج إلى إرداة وعزيمة من أجل الاصرار على الوصول إلى الوزن المطلوب ، ومن أهم النصائج التي تساعدك على فقد الوزن بسرعة ما يأتي :


1. عدم الإعتماد فقط على نظام غذائي معين وإهمال جانب الرياضة ، حيث أن التقليل من الأكل لا يعني فقدان الوزن فالأمر يتطلب ممارسة الرياضة من أجل فقد أكثر للسعرات الحرارية ، ومن أهم التمارين الرياضية التي يمكن الاستفادة منها رياضة الجري أو المشي السريع ( الهرولة ) ، حيث أن هذه النوعية من الرياضة تساعد على تحريك جميع أجزاء الجسم وبالتالي فقد كمية أكبر من السعرات الحرارية .

2. تقليل كمية الطعام الذي تتناوله لا يعني الاستغناء عن أي وجبة من الوجبات الأساسية ، حيث أن البعض يعتقد أن تناول وجبتين من أصل ثلاثة يكون أفضل ، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ ، حيث أن أخصائيز التغذية ينصحون مرضى البدانة بتقليل كمية الطعام الذي يتم تناوله في نفس الوجبة ، وعدم الاستغناء عن أي وجبة وخصوصاً وجبة الإفطار ، كما ينصح بأن يكون التخفيف تدريجياً فإنه من الصعب أن يقوم الإنسان بتقليل طعامه على فترة واحدة ، وإنما يجب أن يقوم الشخص بالتقليل بصورة تدريجية .

3. الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات وخصوصاً الحلويات ، كما يجب التقليل من تناول النشويات مثل الخبز والأرز ، ويمكن الاكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة التي تمد الجس بالألياف الضرورية للجسم ، وفي المقابل لا تتسبب في زيادة في الوزن .

4. محاولة التخفيف من التوتر العصبي والنفسي على قدر الإمكان ، حيث أن بعض الأشخاص الذين يعانون من السمنة يعود السبب إلى عامل التوتر النفسي ، كما أن البدانة المفاجئة قد يكون لها سبب عضوي أو خلل في وظيفة عضو ما في الجسم ، لذلك يحب التأكد من سلامة جميع الهرمونات والأعضاء قبل البدء بأي نظام ريجيم .

5. يمكنك اللجوء إلى الصيدلية من أجل الحصول على أقراص تساعد على تخفيف الوزن ، ولكن البعض لا يفضّلها ولا يشعر بالأمان تجاهها ، كما أنّ هناك العديد من المشروبات الساخنة التي تساعد على تخفيف الوزن ، مثل الزنجبيل.