كيف تتخلص من دهون الفخذين

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٠١ ، ٧ نوفمبر ٢٠١٨
كيف تتخلص من دهون الفخذين

طرق التخلّص من دهون الفخذين

يتمّ قياس مؤشرات جمال المرأة وجاذبيتها من خلال امتلاكها لقوام متناسق ورشيق، ومن الشائع أن تراكم الدهون يختلف من شخص لآخر معتمد على الجينات الوراثية، وتتفاوت نسب تراكم الدهون في الجسم حسب الطبيعة البيولوجية له فالإناث مثلاً تتركز الدهون لديهن في منطقة البطن والفخذين والتي تعتبر من أكثر المناطق استجابتاً لحرق الدهون، إذ من الممكن ومن خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التخلّص منها والقضاء عليها نهائياً وهي على النحو التالي:[١]


مراقبة النظام الغذائي

يجب مراقبة النظام الغذائي حيث يتم ذلك عن طريق التالي:[٢]

  • لا بدّ بداية من تحديد معدّل السعرات الحرارية الداخلة للجسم، وعلى أساسها يتّم خفض معدل هذه السعرات بمعدل 1000 سعر حراري وبهذا سيلجأ الجسم لتعويض النقص من السعرات الحرارية من خلال حرق دهون الفخذين، ويفضّل تناول الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات وتناول الفاكهة والخضار واللحوم البيضاء والبقوليات.
  • تناول عدد أكبر من الوجبات وهذا ليبقى السكر موجوداً في الدم، وبالتالي التقليل من تناول الطعام، كالبدء بوجبة صغيرة بعد الاستيقاظ، ثمّ تناول وجبات صغيرة كل ساعتين لثلاث ساعات.
  • المشروبات قليلة السعرات الحرارية بعيداً عن المشروبات الغازية والحليب، والإكثار من تناول الماء ولا سيّما قبل الأكل لتقليل من كمية الطعام المتناوله.


التمارين

للتخلص من دهون الفخدين لا بد من ممارسة التمارين التالية:[٣]

  • هناك مجموعة من التمارين والتي تستهدف حرق دهون الفخذين والأرداف ومن أبرزها ممارسة تمارين الهرولة والركض بداية بالهرولة البطيئة ولمدّة 5 دقائق، ثمّ الإسراع شيئاً فشيئاً ولمدّة نصف ساعة.
  • ممارسة تمارين شد الظهر من خلال الجلوس على كرسي وشدّ الجسم باتّجاه الأمام مع تحريك الساقين تجاه بعضهما والبقاء على هذا الوضع لمدّة عشر ثوانٍ قبل العودة للوضع الأوّل مع التكرار.
  • ممارسة تمارين الكرة الرياضية من خلال الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين ووضع الكرة بين الفخذين وبقاء القدمين ملامسته للأرض، ثمّ الضغط لمدّة ثانية على الكرة وبقوة ثمّ تقليل الضغط وهكذا لعدد من المرات.
  • تمارين الدمبل، ويكون هذا من خلال الإمساك بالدمبل مع الوقوف على القدمين وظهر في وضعية الاستقامة التامة، ثمّ النزول ببطء بالجسم من خلال ثني الركبتين مع الحفاظ على وضعية الظهر، ثمّ الوقوف من جديد وتكرار القيام بالتمرين.
  • الاستغناء عن المصاعد الكهربائية واستبدالها بصعود الدرج فمن شأن هذا أن يذيب دهون الفخذين والساق وتقليل فرص الوفاة المبكرة.
  • هناك ملابس مخصصة ومعدة من أجل التخلّص من تراكم الدهون من منطقة الفخذين من خلال المساج الحراري الذي يقوم به، فهو مكوّن من النيوبرين والمحتوي على خيوط معدنية تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحليل الخلايا الدهنية الموجودة في منطقة الفخذين.


المراجع

  1. "So You Want To Lose Thigh Fat, Huh?", womenshealthmag, Retrieved 27-9-2018. Edited.
  2. "Diet & Weight Management", webmd, Retrieved 27-9-2018. Edited.
  3. "The one exercise that will trim down your thigh fat", cosmopolitan, Retrieved 27-9-2018. Edited.