كيف تتخلص من مسامات الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٨ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧
كيف تتخلص من مسامات الوجه

مشكلة المسامات

قد لا تكون العناية وحدها قادرةً على علاج مشكلة المسامات ، إذ كنت تعاني من وجود مسامات كبيرة في بشرة الوجه ، ستجد أنّ المشكلة لا تحل بأغلب الكريمات مثل منظفات البشرة والمطهرات وكذلك المرطبات التي تؤتي نتائجها مع البثور ولكن ما هو الحل عندما تمتلك بشرة خالية من الحبوب ولكن تكثر فيها المسامات الواضحة ؟هل عليك أن تخفي وجهك تحت طبقة من كريم الأساس ؟ أم ترغب بحل نهائي للأمر ؟ فيما يلي سنذكر بعض المواد التي تساعدك على حل مشكلة المسام والتخلص منها :


العلاجات لجعل المسامات أصغر

ستجد الكثير من الوصفات الطبيعية والتي يمكن تحضيرها منزلياً ولكن لا أحد متأكد من كيفية إستجابة الوجه لها فليس هنالك أي دراسات واضحة تبين مدى فعالية هذه الخلطات لذلك سنذكر هنا نوعان من المنتجات التي يمكنك شراؤها لإغلاق المسامات ولكن قبل ذكر ذلك وجب التنبيه إلا أنه لا بد من غسل الوجه كل يوم، مما يمنع إنسداد المسام نتيجة تراكم الزيوت والأوساخ ، فالمسام تصبح أكبر عندما تقوم الزيوت بإغلاقها أو الأوساخ أو البكتيريا، مما يسبب لها بالإلتهاب ، إن غسل الوجه بإنتظام ولكن ليس في شكل مبالغ به - مرة واحدة في الصباح، ومرة واحدة في الليل - سوف يساعد على الحفاظ على المسام أصغر ووجعلك تشعر بشكل أفضل .


منتجات لإغلاق المسام

  1. قابض المسام : وهي مادة تستخدم بعض المطهر حيث تعمل على قبض مسام الوجه وتصغيرها و عادة يتم تقديم هذا المستحضر ضمن مجموعة كاملة منظف ومرطب وقابض للمسام وذلك يعود إلى طبيعة الشركة المنتجة ويؤكد على ضرورة إستعمال المجموعة مع بعضها البعض ، ولكن قابض المسام ووفقاً للاراء يحتاج لوقت طويل ليعطي التأثير المطلوب ولربما بنسبة للوضع سيتم إعتباره بلا فائدة ولكن بالنسبة لمن لا يجرء على إستخدام منتج جديد سيمثل قابض المسام المنتج الوجيد المتوفر لحل المشكلة حيث يتم ترطيب قطنة بالمادة القابضة ومسح الوجه بها ربما ستحتاج لثلاث علب لتأخذ نتيجةً نهائية وإغلاق المسام بشكل كلي .
  2. منتجات تعمل على مبدء الخلايا الجذعية :هذا المنتج لا يزال حديثاً نسبياً على الأقل حديث بنسبة لشيوعة بين الناس يعمل هذا المنتج بمبدأ الخلايا الجذعية وهي مادة كريمة يتم وضعها على الوجه تتفاعل مع الأماكن المجورة المسامات الكبيرة أو الحفر الموجودة في الوجه وتحفز نمو الخلايا في تلك المنطقة مما يعمل على سد المسام وكما يعمل هذا الكريم على إخفاء خطوط التجاعيد ، عليك بالتأكد من طريقة الإستخدام بالرجوع إلى الشركة المنتجة للمنتج التي تقوم بإستخدامه .


فيديو طرق تسكير مسامات الوجه

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طرق تسكير مسامات الوجه شاهد الفيديو.