كيف تتعامل مع برج الجدي

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٢ ، ١٩ أكتوبر ٢٠١٥
كيف تتعامل مع برج الجدي

برج الجدي

يتميّز مولود برج الجدي بأنّه شخصية قوية وجديّة إلى حد كبير، يتحمل المسؤولية ويهتم بالحياة العملية أكثر من أي اهتمامات أخرى، انطوائي ومنعزل عن الآخرين لا يحب الاختلاط والوجود في الأماكن التي تزدحم بكثير من الناس، لا يميل إلى حضور المناسبات والأفراح، يفضل البقاء بعيداً عن كل هذه الأمور، يفكّر بطريقة عميقة وكلامه قليل ولا يحب الثرثرة، يميل إلى التجمعات والحياة الأسرية الهادئة والمستقرة، وله انتماء قوي للماضي فهو متصل به اتصال كبير.


أصحاب برج الجدي لا يحبون بسهولة، وغالباً ما يواجهون مشاكل في أي علاقة عاطفية يخوضونها، ويتأخّرون في الارتباط والزواج مع أنهم يميلون إلى الاستقرار وتكوين عائلة هادئة ومستقرة، وبالرغم من مشاعره القاسية إلا أنه يتميز عن غيره بوفائه الكبير للشخص الذي يرتبط به.


طرق التعامل مع الجدي

هناك عدّة أمور يجب اتّباعها للتعامل مع مولود برج الجدي:

  • يجب التعامل مع مولود برج الجدي بطريقة تتناسب مع أفكاره ومعرفة الأمور التي يحبها والقيام بها، والوقوف إلى جانبه؛ لأنّه يحمل الكثير من المتاعب، فيجب التخفيف عنه وإخراجه من هذه الأجواء إلى أجواء المرح والفرح.
  • عدم الضغط على مولود برج الجدي في الأمور العاطفية وإظهار مشاعره وحبه، لأنه لا يستطيع التعبير عن هذا الحب بالألفاظ والكلمات، وإنّما يعبر عنها باحترام الشريك وتقديره.
  • مولود برج الجدي لا يستطيع أن يفتح قلبه ويتحدّث بما يشعر به لأي شخص مهما كان، إلّا إذا استطاع أن يثق في شريكه وقدرته على تحمل المسؤولية معه، لذلك يجب التعرف على طبيعته بشكل دقيق وطريقة التعامل معه.
  • يتّصف مولود برج الجدي بالشك والقلق الشديدين، لذلك يجب التعامل معه بحذر، والتخفيف من الانتقاد المستمر له وإشعاره بالثقة والأمان.
* يتميّز مولود برج الجدي بحبه للتجديد والابتعاد عن الروتين، فهو يحب القيام بجميع الأمور مع الشخص الذي يحبه بطريقة بعيدة عن الملل والروتين وخاصة في العلاقة الحميمة.
  • مولود برج الجدي يفضل الحياة الأسرية والعائلة، لذلك يجب على الشريك البقاء معه طول العمر ومنحه الثقة والطمأنينة والأمان.
  • يتميز مولود برج الجدي بإصراره على النجاح في أي عمل يقوم به ويرفض الفشل مهما كان، لذلك يجب دعهم من الناحية المعنوية، وإمداده بالطاقة الإيجابية اللازمة.
  • يتصف برج الجدي بانشغاله الكبير وانقضاء وقت كبير في عمله، فليس لديه الوقت الكافي ليضيعه، لذلك عند الحديث معه يجب الدخول في الموضوع مباشرة وعدم الإطالة في الحديث معه.