كيف تتعامل مع برج الجوزاء

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٤ ، ٢٤ أكتوبر ٢٠١٥
كيف تتعامل مع برج الجوزاء

برج الجوزاء

مواليد برج الجوزاء هم مواليد الحادي والعشرين من شهر أيّار إلى الحادي والعشرين من شهر تمّوز، وهو برج هوائيّ، لونه المفضّل الأصفر والأبيض، وحجره المفضّل الياقوت والبلّور، ورقم حظه خمسة.


مولود هذا البرج إيجابيٌّ، ومنفتحٌ، وعاشقٌ للحريّة، وهو مثقفٌ، وباحث. ويرمز هذا البرج إلى الإبداع، والقدرة على التواصل مع الآخرين، وهو رمز الاهتمام، والفضول الأبديّ. ولو تعرفت على أهمّ ميزات هذا البرج سيسهل عليك التواصل والتعامل مع مواليد البرج، فما هي أهمّ ميزاته وكيف يمكننا التعامل معه؟ هذا ما سنجيب عنه في مقالنا هذا.


التعامل مع برج الجوزاء

يتميّز مولود الجوزاء بأنّه استقلاليّ، ممّا يجعل من الصعب جداً على غيره إجباره على ما لا يريده، وهو يحرّر نفسه من القيود والقوانين، ويضع قوانينه الخاصّة به، ولا يسمح لأيّ أحدٍ بأن يتعدّى على مساحته وحريّته، وشخصية أصحاب هذا البرج من أكثر الشخصيات المتناقضة، لهذا سميّ بهذا الاسم أصلاً.


رجل الجوزاء على الرغم من تقديسه للحرية وحبه لها، إلّا أنّه لا يحبّ أن يعيش منعزلاً، حتى لو كان على حساب بعض حريته، فهو يسعى للحب الحقيقيّ، ويؤمن بالوفاء والإخلاص، وهو يقدّس علاقة الحب والزواج، وعلاقة الصداقة بنفس الدرجة، ولا يطلب الجوزاء من امرأته سوى التقدير والاحترام، ويصعب أن يكون رومانسيّاً، وفيما يخصّ شخصيته المزدوجة فإنّه محبٌّ، وعاطفيٌّ، وصادق، وفي أحيانٍ أخرى يكون بخيلاً ولاذعاً.


امرأة الجوزاء تبحث دائماً عن الحريّة والإثارة، ممّا قد ينسيها حاجتها للاستقرار والراحة، وهي تبدو دائماً جميلة، وحيويّة، والجوزاء الأمّ قد تكون من أقلّ الأمهات إظهاراً للمشاعر لأبنائها إلّا أنّها تحبهم كثيراً وتتعلّق بهم، ويسهل عليها أن توازن بين مشاعرها وأفكارها. أمّا طفل الجوزاء فإنّه فضوليٌّ كثيراً، ويطرح الكثير من الأسئلة، وهو سريع التعلّم، ويحب المدرسة، وقد يصبح مراهقاً ثائراً إذا لم يتم توجيهه بطريقةٍ صحيحةٍ.


يمتاز مولود البرج بشكل عام بالعصبيّة الزائدة، وهو قليلُ الصبر، وتنقصه القدرة على التحكم بأعصابه في وجه مَن يخطئ بحقه، وهو أيضاً ينظر للحياة نظرةً ساخرة ،على الرغم من أنّه صاحبُ شخصيةٍ مرحة، ويسهل عليه كثيراً التواصل مع مَن حوله، وهو كثير الكلام مما يكسبه الكثير من الأصدقاء والمعارف. ومن أهمّ سمات هذا البرج أنّ أصحابه يمتلكون قوّةً سحريّةً في التفكير والتحليل، وهم أيضاً يمتازون بقوّة الحركة، كما ويتّسمون بالذكاء ودقّة الملاحظة، والقدرة السحرية في الدخول في مناقشات فكريّة، وبالتالي يحسنون طرح أفكارهم.


بناءً على ما سبق، فإنّ الصفات آنفة الذكر ما هي إلّا وسيلة تسهّل عليك التعامل مع أصحاب هذا البرج، إن كنت مهتماً بالتعامل مع برج الجوزاء فعليك أن تتعامل مع الازدواجيّة التي تميّز هذا البرج بذكاء وحنكة، وأن تحاول ان تتقبل الشخصية وتحتويها وأن تتفهمها قدر الإمكان، لئلا يصدّك في التعامل معه. كما أنّه عليك أن تحرص على إظهار انبهارك بشخصية الجوزاء، وأن تسعى إلى تقبّل كل التقلّبات المزاجيّة التي تمرّ بها الشخصية. بالإضافة إلى كلّ هذا، عليك أن تفهم جيّداً كلّ الصفات الشخصية التي تميّز أصحاب البرج وأن تكيّف نفسك معها.