كيف تتعامل مع برج الميزان

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٢ ، ١٩ أبريل ٢٠٢٠
كيف تتعامل مع برج الميزان

برج الميزان

أصحاب برج الميزان هم الأشخاص الذين ولدوا بين فترة الثالث والعشرين من شهر أيلول (سبتمبر) وحتّى يوم الثاني والعشرين من شهر تشرين الأول (أكتوبر)، ويعتبر هذا البرج أحد الأبراج الفلكية المكوّنة من اثني عشر برجاً، حيث يعتبر البرج السابع فيها، ويقع ضمن قائمة الأبراج الهوائية مع برجي الدلو والجوزاء، حيث توصف هذه الأبراج بأنّها ذات طبيعة عقلانية، وهو البرج الوحيد الجامد الذي يحمل علامة غير حية؛ فهو لا يمثله رمز حيوان أو بشر كما في الأبراج الفلكية الأخرى، أمّا الكوكب الذي يؤثر في شخصية مولود الميزان فهو كوكب الزهرة، الذي يرمز إلى الجمال والحب، وشعارهم هو التوازن والوسطية والاعتدال في نواحي الحياة المختلفة، أمّا عنصره فهو الهواء، وألوانه المفضلة هي اللون الوردي، والأبيض، والأزرق، والأزرق الفاتح، والأخضر الفاتح، وحجره المُفضّل الياقوت الأبيض والألماس وحجر الفيروز، بينما يتوافق هذا البرج مع أبراج الجوزاء، والقوس، والدلو، فيما أنّ برج الحمل هو البرج المعاكس له، وبرج الجوزاء الأنسب كشريك حياة.[١]


كيفية التعامل مع برج الميزان

يتمتع مولود برج الميزان بالعديد من الصفات الإيجابية والسلبية على حدٍّ سواء، وهناك عدّة طرق يمكن من خلالها التعامل مع أصحاب هذا البرج لبناء علاقة قوية معهم، والحفاظ عليها، ومن هذه الطرق ما يأتي:[٢][٣][٤][٥]

  • الواقعية: يجب التعامل مع مولود برج الميزان بواقعية ومنطقية، والسعي دائماً لقول الأمور القابلة للتطبيق على أرض الواقع، والابتعاد عن الخيال والأوهام التي لا يوجد لها مكانة لدى مولود الميزان، ولا يعيرها أيّ اهتمام.
  • إظهار المشاعر: نظراً لتمتع مولود الميزان بالعقلانية إلى حدٍّ كبير، وعدم قدرته على إدراك عواطف الآخرين؛ فهو يحب الأشخاص الذين لديهم القدرة على إظهار مشاعرهم له، خاصةً فيما يتعلق بعلاقته العاطفية؛ حيث إنّه يُفضّل قيام شريك حياته بتقديره ومعرفة كلّ تفاصيل حياته، وأن يكون واضحاً في مشاعره ويظهر محبته له.
  • مساعدة الآخرين: يُفضّل مولود الميزان الأشخاص الذين يسعون لمساعدة الآخرين وحلّ مشاكلهم إن تطلب الأمر ذلك دون أن يكون هناك مصلحة مشتركة؛ لذلك فإنّه يجب التعامل معه على هذا النحو، والسعي للمساعدة دون طلب أيّ مقابل.
  • الصراحة والوضوح: يتميز مولود الميزان بالصدق؛ لذلك من المهم التعامل معه بصراحة ووضوح والحديث بكلّ صدق وشفافية في كلّ شيء، والابتعاد عن الكذب والمجاملات.
  • الاهتمام بالمظهر الخارجي: يجب الاهتمام بالمظهر الخارجي عند التعامل مع مولود الميزان؛ حيث إنّه يعتبر من الأشخاص الذين يتمتعون بأناقة فائقة ويهتمون بشكل كبير بذلك، فهو يتصف بأنّه لا يستطيع التعمق بتفاصيل الأشياء؛ الأمر الذي يجعله قد يغفل عن الصفات الداخلية للآخرين إن لم يعجبه مظهرهم الخارجي، ويصدر عليهم أحكاماً خاطئة.
  • الموضوعية والثناء: يجب التحدث إلى مولود الميزان بموضوعية كبيرة، وتقدير آرائه الشخصية وتأييدها إن كانت صحيحة، وتصحيحها بطريقة دبلوماسية إن كانت خاطئة، والقيام بمدحه وتعزيز ثقته بنفسه؛ فهو من الأشخاص الذين يوصفون بالنرجسية إلى حدّ ما.
  • مراعاة حالته النفسية: يجب معاملة مولود الميزان حسب الحالة النفسية التي يكون بها، حيث يوصف بأنّه متقلب المزاج لذلك من المهم التعامل معه بحذر وعدم إزعاجه، والحديث معه في الوقت المناسب دون التسبب بمضايقته.
  • تقبل حساسيته: يمتلك مولود الميزان شخصية عاطفية ورومانسية وحساسة إلى حدّ ما؛ لذلك يجب على الآخرين التعامل معه على هذا الأساس وإظهار اهتمامهم بآرائه وشخصيته وحصولهم على ثقته، أمّا شريك الحياة فيجب أن يمنحه الحب، والعاطفة، والحنان، والمشاعر الرومانسية التي تجذب صاحب هذا البرج بشكل كبير.
  • مساعدته على حسم موقفه: يجب العمل على مساعدة برج الميزان على اتخاذ قراراته بحزم ودون تردد؛ حيث إنّ مولود الميزان من الأشخاص الذين يجدون صعوبةً عند اتخاذ القرار، ويترددون كثيراً قبل ذلك؛ ممّا يُؤثّر سلباً عليه، وعلى حالته النفسية أحياناً إلّا أنّ مساعدته قد تمنع حدوث ذلك.
  • الإيجابية والتفاؤل: يجب التعامل مع برج الميزان بإيجابية وتفاؤل عند الحديث معه في أيّ من المواضيع المختلفة والمتنوعة، وإضفاء روح الدعابة والمرح والضحك أثناء الجلوس معه؛ فهو شخص متفائل مفعم بالحياة ويحب المرح كثيراً.


صفات برج الميزان

صفات رجل الميزان

يسعى رجل الميزان إلى تحقيق التوازن في شؤون حياته، فهو يفكر بعقلانية، ويتخذ القرارات بموضوعية، ويتميز بأنّه اجتماعي، ولديه الكثير من الأصدقاء، حيث إنّ طبيعته المحبة للهدوء تجعله دائماً يحاول الابتعاد عن مواجهة الآخرين، وعن النزاعات، وتجنب التوتر والجدال؛ ليستطيع الحفاظ على السلام، وتحقيق العدالة، فرجل الميزان يعلم أنّ نجاح العلاقات يحتاج إلى التحمل وإيجاد حلّ وسط يرضي جميع الأطراف، حتّى وإن كان عن طريق تقديم التضحية، فهو يتمتع بشخصية دبلوماسية وعقلانية، قادرة على حلّ المشكلات بأسلوب مسالم وعادل، أمّا الحب فإنّه يُعتبر بالنسبة لرجل الميزان مهماً جداً، وعندما يكون في علاقة عاطفية، فإنّه يعمل جاهداً لإنجاحها والابتعاد عن التسبب بأيّ أذى لشريكة حياته، حتّى أنّه قد يقوم بوضع احتياجاتها الخاصة قبل احتياجاته الشخصية، حيث يكون قادراً على قضاء الكثير من الوقت معها، ويسعى لجعل العلاقة مثالية؛ فهو يسعى للكمال في كلّ شيء.[٥]


صفات فتاة الميزان

تتمتع مولودة برج الميزان بالعديد من الصفات المُحبّبة لأيّ شخص تقريباً، فهي شخصية ودودة، ومرحة، ورومانسية، واجتماعية، تجيد التواصل مع الآخرين، وتسعى دائماً لتقديم المساعدة لمن يحتاجها، وهي تمتلك شخصية دبلوماسية، حيث إنّها تستمع لجميع وجهات النظر قبل إبداء رأيها، وتسعى جاهدةً إلى تحقيق التوازن بين العقلانية والعاطفية، وإيجاد حلّ وسط بينهما، كما أنّ أنثى الميزان تعترف بأخطائها إذا وجدت أنّها مخطئة، وقد تكون حساسة ومتقلبة المزاج في بعض الأحيان، إلّا أنّها تمتلك شخصيةً جذابةً يحبها الآخرون، وتهتم كثيراً بأناقتها، وتختار ملابسها بعناية فائقة، وما يلائمها فقط، دون أن تتبع الموضة، أمّا في الحب فبالرغم من شخصيتها الرومانسية إلّا أنّها لا تقع في الحب بسهولة، وعندما تقع فيه وتقرر الارتباط بشخص ما، فإنّها تكون وفية، ومخلصة له، وتستطيع فهم مشاعره وحاجاته، والوصول إلى علاقة مثالية وناجحة.[٦]


مراجع

  1. "About Libra", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 05-04-2020. Edited.
  2. "10 Bad Traits Of A Libra Zodiac Sign", www.revivezone.com,18-08-2019، Retrieved 05-04-2020. Edited.
  3. "Libra Traits", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 05-04-2020. Edited.
  4. Patricia Lantz C.Ht., "Negative and Positive Libra Characteristics"، horoscopes.lovetoknow.com, Retrieved 05-04-2020. Edited.
  5. ^ أ ب JAKE REGISTER (19-12-2018), "Everything You Need to Know About Dating a Libra Man"، www.cosmopolitan.com, Retrieved 05-04-2020.
  6. "LIBRA WOMAN: PERSONALITY TRAITS, LOVE & MORE", www.astrology.com,17-01-2018، Retrieved 05-04-2020. Edited.