كيف تصبح رجلاً جذاباً

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٤٢ ، ١٠ يوليو ٢٠٢٠
كيف تصبح رجلاً جذاباً

الرجل الجذّاب

يتمتّع الرّجل الجذّاب بالحضورِ اللافتِ الذي يجعله محطّ أنظار الاَخرين من حوله ويُكسبه إعجابهم واستحسانهم، إضافةً لاجتهاده في تطوير نفسه وجعلها أكثر مهارةً وكفاءةً في إنجازِ مهامهِ وأعمالهِ اليوميّةِ، الأمر الذي قد ينعكس على شخصيّته فيغدو أكثر نشاطاً وحيويةً وثقةً بنفسهِ، كما أنه قد يمتلك العديدِ من الصِّفات الإيجابيةِ التي تجعله مُختلفاً عن باقي أقرانه، وأكثر جاذبيّةً وتميّزاً مُقارنةً بهم[١]


كيف تصبح رجلاً جذاباً

هُنالك بعض الصّفات المُميّزة التي قد تجعل الرجل جذّاباً في نظر الآخرين، وتُساعده على أن يحظى بإعجابهم وقبولهم، ومنها ما يأتي:[٢]


الجُرأة وتطابق الأقوال مع الأفعال

تُعتبر مصداقيّة الرجل وتطابق الأقوال التي تصدر منه مُقارنةً بأفعاله من الأمورِ المهمة التي قد تزيد من جاذبيّته وحضوره أثناء تعامله مع من حوله، ويكون هذا التّطابقِ في مُختلف المجالات، كأن يمتلك الجُرأة في التّعبير الإيجابيّ والجميلِ عن مشاعره اتجاه شخصٍ ما أو موقفٍ مُعيّنٍ، شرط أن يتحلى بالواقعيّة والانفتاح أيضاً، ويتقبل ردود أفعال الآخرين اتجاه ما يصدر منه من أقوال وأفعال، فيُحاول قدر الإمكان السيطرة على توتره وردود أفعاله، فيجذب الآخرين له، ويجعلهم يُحبون التحدّث معه ومُناقشته نظراً لمصداقيّته ومرونته في الحوار وتقبّله النقاش بهدوءٍ ولُطفٍ.[٢]


الثّقة بالنفس

يُمكن أن تكون الثّقةِ الإيجابيّة بالنّفس أحد أسرار جاذبيّة الرّجلِ الأساسيّة التي تُكسبه محبّة واحترام الاَخرين من حوله، والتي بدورها تدعم حضوره وتُساعده على شد انتباههم والحصولِ على اهتمامهم بشكلٍ عفويّ ولطيف، وذلك من خلال إدراكه أهميّة وجوده، وميّزاته الشخصيّة، ونقاط قوّته، واستشعاره صّفاته الدّاخليّة المُتفرّدة التي تجعله مرغوباً ومحبوباً من قبل الاَخرين، كما يجب التنويه إلى أنّ الثّقةِ بالنّفس لها دور كبير في مُساعدته على إظهار مهاراته وذكائه وقدراته الخاصة، وصفاته الشخصيّة الإيجابية بشكلٍ واضح وفعّال في مُختلف مواقعه، سواء أكان في العمل أو في العلاقات الاجتماعيّة والشخصيّة، بمعنى اَخر فإنّ الثّقة بالنّفس هي مُفتاح إدراك المرء لمهاراتِه واحترامه لذاته، ووسيلته الخاصة لإثباتها وإظهارها للغير، فكلما وثِق بنفسه أكثر كلما استطاع الظّهور بشكلٍ واضح يُمكّنه من جذب الاَخرين له أكثر.[٣]


الذكاء

يُعدُّ الذّكاء من الصفات المميّزة التي تُظهر الرّجل بشكلٍ جذّاب ومميّز في نظرِ الاَخرين وفي نظر النِّساء بشكلٍ خاص، حيث إنه يدعم مكانته وإنجازه، ويُساعده على النجاح في عمله وتنفيذ مهامه اليوميّة بمهارةٍ ودقّة، كما أنه من ناحيّة أخرى يؤثر في الأشخاص المُحيطين به، ويشعرهم بالثّقة والاطمئنان عند التّواجدِ مع رّجلِ ذّكي في تصرّفاته وأفعاله، خاصة عندما يتمتع بالوعي والنُضج والمسؤوليّة اتجاه تحرّكاته وأقواله، ويتحلى بالثقافة والوعيّ فيشُدهم للمُبادرة، ويُشجعهم أكثر على فتح مُحادثات شيّقة وهادفة والانخراط معه فيها دون ملل، وعلى صعيد العلاقات العاطفيّة فإنّ النِّساء ينجذبنّ بشكلٍ أكبر للرّجلِ الذي يُجيد التعبير والتصرّف بحكمةٍ وذكاء.[٤]


تحمل المسؤولية

يجب على الرجل أن يتحمل مسؤوليّة أفعاله وتصرّفاته والكلمات الأخرى التي تصدر منه، خاصةً عند اتخاذهِ القراراتِ المُهمّة بحياتهِ والتي تقوده للنجاح والتميّز، فتجعله بدورها محط إعجاب الآخرين وتزيد من جاذبيته الخاصة أمامهم، ويكون ذلك الأمر من خلال تقليله من الضّغوطات، والحد من الإجهاد والتوتر من حياته، ومن ثمّ التفكير بمرونةٍ وبطريقةٍ صحيحة، وتجنّب لوم الآخرين وإلقاء اللوم عليهم، إضافةً لاحترامه وتقديره قيمة الوقت، فيسعى دوماً لتحسين عقلهِ وامتلاك الشخصيّة المُميّزة القادرة على المواجهة والقيادة والتحكم بالغضب والانفعالات، وكبتها أيضاً عند الضرورة.[٥]


الاعتناء بالمظهر الخارجيّ

قد لا يستطيع الرجل التّحكُّم بجيناته أو بصفاته الجسديّة الخلقية، ولكنّ يُمكنهُ التّحكُّم بما لديه من صفاتٍ مميّزة ومهاراتٍ جذّابة، والاعتناء بشكله الخارجي وشخصيّته ليبدو وسيماً أمام الآخرين، حيث إن الجاذبيّة بشكلٍ عام مزيج من عدّة عواملٍ مُختلفةٍ من شخصيّةٍ وأسلوبٍ وحضور وغيره، وهناك العديد من الوسائل والتي بدورها تزيدُ من جاذبيّة الرّجل الخارجيّة بالإضافة للتي ذُكرت سابقاً، ومنها ما يأتي:[٦]

  • الاهتمام بالنّظافة الشخصيّة، والحفاظ على الرائحةِ الجميلةِ التي قد تجذب الآخرين له، وذلك من خلال المواظبة على الاستحمام بانتظامٍ، واستخدام العطور ذات الرّائحة الأنيقة والجذّابة، وغيرها من أساسيات النظافة الشخضيّة كالحفاظ على نظافة الوجه، وغيره.
  • الحفاظ على المظهر الخارجيّ الأنيق، كتهذيب وترتيبِ شعرِ الوجه بانتظامٍ، وتصفيف الشّعر بشكل جميل، وارتداء الملابسِ المُناسبة له والتي تزيدُ من جاذبيّته وأناقته، ولا ننسى التنويه لضرورة الاعتناء بالجوهر الدّاخلي والصفات الشخصيّة الأخرى التي ستُذكر لاحقاً.
  • امتلاكِ الحضور الجذّاب اللافت والوقوف باستقامةٍ، إضافةً للحرص على إبقاء الابتسامة مرسومةً على وجهه، والتي تُعدُّ من أبسط الأمور التي تزيد من جاذبيّتة أمام الاَخرين.
  • تناول الطّعام الجيِّد، واتِّباع نظامٍ صحيٍّ متوازن، وذلك بتناول الخُضروات والفواكه المُفيدة والتي بدورها تُحافظ على صحّة وسلامة جسد الرّجل، وتُعزُّز من قوّته وحضوره.


التعامل اللطيف والمُهذّب مع الآخرين

يجب على الرجل ان يحترم الآخرين ويُحسن مُعاملتهم حتى ينال إعجابهم وذلك بالتحليّ بالصفات الآتية:[٦]

  • امتلاك روح الدُّعابة والشّخصيّة المرحة أثناء التعامل مع الاَخرين وتقبّل مزاحهم.
  • استخدام لغة الجسد وذلك بالاتِّصال البصري مع الاَخرين بالعينِ لكي يثبت للشّخص المُقابل له بأنّهُ مُهتم به ومُنسجم معه في حديثه ويحترمه.
  • الانفتاح واحترام الاَخرين ويشمل ذلك مُعتقداتهم وآرائهم الشّخصيّة؛ مّما يعكسُ جمال شخصيّته وروعة فكره وانفتاحه.
  • إجراء الحوار والمُحادثات بطريقةٍ لبقةٍ وحضاريّةٍ والتي تدل على رُقي شخصيّته، وتطوير مهارات المُحادثة، والتّحدُّث بوضوحٍ وعنايةٍ وبكلامٍ موزونٍ وسليمٍ.
  • التحلي بالأخلاق الحسنة كالنُّبل وتقدير النّاس إذا قدّموا له المُساعدةِ والعونِ، وبالتالي إظهار الامتنان لهم، إضافةً للنزاهة والصدق، وغيرها من الأخلاق الحسنة.[٤]


صفات أخرى تزيد من جاذبية الرجل

هُنالك العديد من الصفات الأخرى المميّزة التي تزيد من جاذبيّة الرجل، ومنها ما يأتي:[٧]

  • التحليّ باللُّطف والشّخصيّة المُهذّبة والودودة، فهذهِ الصّفات، وغيرها تجعل النّاس ينجذبون للرّجل ويودّون تشكيل علاقة الصّداقة معه، وأيضاً بالعلاقاتِ العاطفيّة فالنِّساء ينجذبن لتلك الصّفات الجميلة، وغيرها.
  • الكشف عن الذّات والتعبير عن نقاط القوّة والميزات الشخصيّة العظيمة بوضوح دون كبر أمام الآخرين، ورسم الصّورة الجميلة عن النّفس وزرعها في قلوبهم من خلال إظهار الشخصيّة المميزة التي يمتلكها المرء وتوضيحها لهم.
  • التركيز على الميّزات الطّبيعية، وخاصّةً تلك الغريبة أو المختلفة، والتي بدورها تجعل الرجل أكثر جاذبيةً وتميّزاً عن أقرانه.
  • تجنّب المُبالغة والتّصنع أمام الآخرين لإظهار الرجل جاذّبيته الخاصة بشكلٍ مبالغ به، بل تركهم يكتشفونها لوحدهم من خلال الميّزات التي ذكرت مُسبقاً أو غيرها.
  • احترام الحدود الشخصيه في التعامل أو أثناء الحديث مع الاَخرين، وإكرام الرجل لنفسه، والتّخلي عن الأشياء التي لا تُقلل من قدره ومكانته أمامهم.[٥]


المراجع

  1. Ed Latimore (7-5-2020), "How to be an attractive man"، www.edlatimore.com, Retrieved 15-5-2020. Edited.
  2. ^ أ ب Alex Peguero, "7 Habits That Will Make Men Attractive"، www.lifehack.org, Retrieved 15-5-2020. Edited.
  3. Leslie Sokol (25-9-2009), "Seven Simple Strategies to Effectively Attracting Others"، www.psychologytoday.com, Retrieved 15-5-2020. Edited.
  4. ^ أ ب Sheila Varga Szabo (21-2-2019), "The 10 Most Attractive Traits and Men in the World"، www.pairedlife.com, Retrieved 18-6-2020. Edited.
  5. ^ أ ب JORDAN GRAY (11-5-2020), "11 Ways To Be A More Attractive Man (or How To Fight Entropy 101)"، www.jordangrayconsulting.com, Retrieved 19-6-2020. Edited.
  6. ^ أ ب Multiple Author (10-5-2020), "How to Look Attractive (Guys)"، www.wikihow.com, Retrieved 15-5-2020. Edited.
  7. Kate Bailey (19-12-2013), "18 Secrets To Being Undeniably Attractive"، www.thoughtcatalog.com, Retrieved 19-6-2020. Edited.