كيف تكون المرأة ذكية مع الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٨ ، ٣١ مايو ٢٠١٨
كيف تكون المرأة ذكية مع الرجل

أسباب تعامل المرأة الخاطئ مع الرجل

تقوم الحياة الزوجيّة السليمة على عدّة أسس ثابتة من المحبة والتآلف والخصوصيّة، ويمكن أن تتغيّر أساسيات التعامل بين الزوجين باختلاف الثقافات والأزمنة، إلا أنّ الاتفاق والتفاهم هو الأساس الذي يقوم عليه بقية الأمور التي يمكن أن يشترك فيها الزوجان.

  • عدم وجود مساحة اتفاق بينهما في فترة ما قبل الزواج، وذلك في الحالات التي يتم فيها الزواج بسرعة بعد ترشيحات الأقارب والقبول المبدئيّ، وتمثل تلك الحالات أكثر حالات الطلاق في الثلاث سنوات الأولى من الزواج.
  • الركود الذي يصيب العلاقات القائمة على الحبّ بعد مرور فترة من الزواج نتيجة عدم التفاهم وتفهم طبيعة العلاقة وتحولاتها، الأمر الذي يصيب كلا الزوجين بالإحباط والشعور بالوحدة، ومن ثم تكثر المشاكل التي تسببها أشياء تافهة.


كيفية التعامل الذكي مع الرجل

  • يحبّ الرجال المديح، لذا تحرص المرأة الذكية دائماً على قول الكلام المعسول لزوجها وإخباره بمدى فخرها بتلك العلاقة بينهما، وأنه أقرب الأشخاص إليها، ويتعامل الرجال مع تلك الكلمات بمسؤولية تفوق مسؤولية العمل في بعض الأحيان، فيحرصون على إرضاء زوجاتهم بكل الأشكال، ولكن لكي تنجح تلك الكلمات يجب أن تكون صادقة وفي أوقات مناسبة بحيث يشعر الرجل بمدى صدقها.
  • بسبب طبيعة الأعمال والضغوط التي يمر بها الغالبية العظمى من الرجال فإنّهم يعودون للمنزل في أشد الحاجة إلى الراحة، وعلى الرغم من تقدير العديد منهم للمجهود الذي تبذله الزوجة في إدارة المنزل أو العمل، إلا أنّهم لا يستطيعون تقبّل التعامل مع المشاكل طوال الوقت في المنزل، مما يدفعهم إلى الخروج لأوقات أطول بشكل تلقائي، هنا يجب على المرأة إحسان التعامل مع زوجها بتهيئة المنزل للراحة قبل وصوله والحرص على الهدوء والكلمات الطيبة، ويفضل أن تستقبل المرأة زوجها بالترحيب مع الحرص على عدم إزعاجه لفترات طويلة إلا بعد أن ينال قسطاً من الراحة.
  • في الأوقات التي تجمع الزوجين يجب إعلام الزوج بالأمور الهامة التي تدور في المنزل والتي لها علاقة بالزوجة والأولاد، وذلك لأن الرجل يحب أن يشعر بالمسئولية وبأنه مدير دفة الأمور في المنزل، وفي حالة مشاركة الزوج أخبار عمله مع الزوجة يجب أن تحرص على أن تكون إيجابية في الاستماع والنصيحة والنقاش دون محاولات لفرض رأيي أو إشعاره بالملل وعدم الاهتمام.
  • احترام الزوج يجبره على أن يحترم زوجته ويقدّرها في المنزل وخارجه، خاصة أمام الضيوف من العائلة والأصدقاء، حيث إن الزوج سيبدأ في البحث عما يسعد زوجته بأية طريقة فيثني عليها أمام أهله وأهلها ولا يذكرها إلا بالخير.