كيف تطور حياتك

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٥ ، ١٨ أبريل ٢٠١٨
كيف تطور حياتك

ممارسة الرياضة

إنّ تأدية التمارين الرياضية تجعل حياة الإنسان أفضل على الصعيد البدني أو النفسي أو حتى الأُسري أو الاجتماعي، ففي الناحية الجسمانية والبدنية لا يخفى دور الرياضة المهم والكبير في الحد من حدوث بعض الأمراض المختلفة كأمراض السكري وأمراض القلب والشرايين والوقاية من السُمنة والتي قد تؤدي بدورها إلى حدوث السكتات الدماغية لدى الإنسان المصاب بها، أما على الصعيد الاجتماعي فإنَّ ممارسة الرياضة وتأدية التمارين الرياضية اليومية تتيح للأشخاص فرصة التعرف على الآخرين مما يحدُّ من الشعور بالوحدة ويعمل على تعزيز العلاقات الاجتماعية.[١]


إدارة الوقت

يُمكن لمهارة إدارة الوقت أن تجعل حياة الإنسان حياة أفضل من خلال تقليل الضغط والتوتر القائمَين عليه، فعندما يكون المرء قادراً على إدارة وقته بالشكل الصحيح فإنَّ ذلك يمكّنه من حل المشكلات ومواجهة التحديات وتجنُب الضغوط، ويستطيع الإنسان أن يدير وقته بشكل أفضل من خلال طريقة بسيطة وهي كتابة الأعمال اليومية على قطعة صغيرة من الورق وترتيب هذه الأعمال حسب أولوية القيام بها.[٢]


تنمية الشّخصية

يمكن فعل ذلك من خلال القيام ببعض الأمور، ومنها ما يلي:[٣]

  • قراءة يومية لكتاب معين مع الحرص بأن تكون نوعية ذلك الكتاب لا تتطلب تركيز وجهد كبيرين.
  • الحرص على اكتساب معلومة جديدة في كل يوم حتى لو كانت هذه المعلومات بسيطة جداً كمعنى لكلمة جديدة من القاموس أو حتى التعرف على بعض من أزهار فناء المنزل أو حتى عاصمة بلد معين.
  • التفكير بطريقة إيجابية وتفادي التفكير بالطرق السلبية التي لا تعطي شيئاً مفيداً، وتُنتج في الغالب نتائج سلبية.
  • تغذية العقل خلال 100يوم قادمة بأفكار وصور وخيالات وكلمات قريبة من الشيء الذي يريده الشخص ويتمنى الحصول عليه.


المراجع

  1. What Are the Ways Sports Improve the Quality of Life? (11-9-2017), "What Are the Ways Sports Improve the Quality of Life?"، www.livestrong.com, Retrieved 3-4-2018. Edited.
  2. "How to improve your life quality and be happy", vkool.com, Retrieved 3-4-2018. Edited.
  3. Marelisa Fabrega, "60 Small Ways to Improve Your Life in the Next 100 Days"، www.lifehack.org, Retrieved 3-4-2018. Edited.