كيف تعرف أن البنت تحبك

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٤٥ ، ١٥ مايو ٢٠٢٠
كيف تعرف أن البنت تحبك

الحب

الحب هو خليط معقد من المشاعر والسلوكيّات والعواطف التي اختلف العديد من الناس في وصفها، فالبعض عرف الحب بأنه الرغبة العارمة في العطاء وإسعاد الآخر، والشعور بالتعلّق والحاجة الماسة للحبيب، والاحترام والمودة والتراحم بين الأحباب، ومن الجدير بالذكر أن الحب في بعض الحالات يكون من اختيار الشخص وفي البعض الآخر يصعب السيطرة عليه، ومن جانبٍ آخر يعد الحب ضرورةً أساسيّة لينعم المرء بالراحة النفسيّة والأمان، فهو يعكس الثقة بالنفس ويُعززها، فقد أثبتت العديد من الدراسات أنّ الأشخاص الذين يحظون بحب الناس لهم، هم الأكثر استقراراً عاطفياً ويستطيعون التعبير عن مكنونهم الداخلي من الحب.[١]


طرق لمعرفة حب الفتاة

قد يسعى الشاب لمعرفة ما إذا كانت الفتاة تُحبه من باب الفضول، أو لأنه يُبادلها ذات المشاعر ويُحاول إخبارها دون التعرض للحرج أو الرفض، وفيما يلي العديد من الأمور التي يُمكن أن تُظهر حب الفتاة للشاب وانجذابها نحوه وهي:[٢]

لغة الجسد

هنالك مجموعة من الحقائق التي تكشفها لغة الجسد فهي من أنجح الطرق لكشف انجذاب الفتاة وحبها لشاب معين وفيما يلي أهم الحركات والإيماءات التي يجب ملاحظتها:

  • التواصل البصري: يعد التحديق في العيون مع اتساع واضح في حدقة العين من أكثر الحركات المعبرة في لغة الجسد والتي تدل على الحب، فاختطاف النظرات السريعة إلى عيني الشاب كلما سنحت الفرصة، وإطالة التحديق في عيونه أثناء إجراء محادثة، وأيضاً الاستمرار في النظر إليه دون الحديث معه يدل على الإعجاب والانجذاب إليه.
  • تقليد الحركات: قد تقوم الفتاة بتقليد حركات الشاب بشكلٍ غير مقصود عند الإعجاب به، فعلى سبيل المثال عندما يقوم الشاب بتمرير يده على شعره أثناء تواجدهما معاً، فقد يجد الفتاة تقوم بذات الحركة وتُمرر يدها على خصلات شعرها.
  • تلعب بشعرها: أحد الأساليب الواضحة التي تُعبر عن الحب وجذب انتباه الشاب هي لعب الفتاة بخصلات شعرها، وقد تميل برأسها لتحريك شعرها.
  • تبتسم: تبتسم الفتاة مباشرةً عند رؤية الشاب لتظهر له كم هي سعيدة بحضوره، وقد تضحك على أي نكتة يلقيها.


تحب التحدث معه

تسعد الفتاة بالتحدث مع الشاب الذي تُحبه، ولاكتشاف ما إذا كانت الفتاة تحب الشاب أم لا؛ يمكنه أن يقوم بإجراء حوار بسيط معها فإذا اندمجت معه ولم تشعر بالملل فهذا يُعبر عن انجذابها واهتمامها بحديثه، وإن حاولت التملّص من الحديث أو الردّ عليه بطريقة مُنفّرة فذلك مؤشر واضح يدلُّ على عدم انجذابها واهتمامها، ولكن في بعض الأحيان من الممكن أن تشعر الفتاة بالخجل والتوتر فتُقلل كلامها وتختصر إجاباتها، فعلى الشاب وقتها تمييز ذلك ومنحها بعضاً من الوقت لتجميع أفكارها والتقليل من إحراجها، وأيضاً طرح بعض الأسئلة المفتوحة عليها أو النقاش معها بأمور تثير اهتمامها.[٣]


تلاحظ حضوره

الفتاة التي تُحب شاب مُعيّن تلاحظ وجوده حتى لو كان هنالك جمعٌ كبير من الناس فربما تذهب إليه وتُحادثه باهتمام، أو قد يمنعها الخجل من ذلك، فتُعبر بطريقة خجولة، ويُمكن للشاب ملاحظة ملامح السعادة عليها فور حضوره فقد تبتسم أو تتوقف عن ممارسة النشاط الذي كانت تقوم به.[٣]


الغيرة عليه

تظهر علامات الغيرة على الفتاة الواقعة بحب شاب وذلك عند تحدثه مع فتاة أخرى أو مدحها، فيُمكن استقصاء مشاعرها من الثناء على أحد النساء أمامها ومشاهدة رد فعلها، مع العلم أنّ هذه الطريقة يُمكن أن تؤثر سلباً على الموقف وتشعرها بالإهانة فيستدعي ذلك منها الابتعاد عنه في بعض الأحيان.[٣]


إيماءات الصديقات

عادةً ما تُخبر الفتاة صديقاتها أنها مُنجذبة لشاب معين وتُصرّح عن مشاعرها لهن، فعلى الشاب ملاحظة تصرفات صديقاتها ونظراتهنّ عند حضوره، كما أنّ محاولتهنّ مضايقة صديقتهنّ المغرومة سيشي بخجلها وخوفها من أن يُخبرنه أنها واقعة في حبه.[٣]


مراقبة تحركاته

تقوم الفتاة بمراقبة جميع تحركات الشاب المغرومة به لمعرفة تفاصيله الصغيرة فغالباً ما تتواجد معه في العديد من الأماكن كما أنها قد تحاول تلفت نظره إليها، وتُحاول التعرّف على أموره الشخصيّة والتأكد من عدم وجود فتاة أخرى في حياته.[٤]


الصفات التي تحبها الفتاة في الرجل

هنالك العديد من الصفات التي تحبها الفتاة في الرجل ومنها التالي ذكره:[٥]

  • الواثق بنفسه: تعد الثقة بجميع جوانبها من أكثر الصفات التي تفضلها النساء في شريك حياتهنّ، حيثُ تُظهر الدراسات أن الرجل الواثق بنفسه يمتلك قدرة كبيرة على قول الحقيقة والتصرف على طبيعته.
  • المخلص والمتفاني: تحب المرأة الرجل المخلص والذي يكون على استعداد للتفاني في العلاقة، فالرجل الذي يُظهر الولاء للسيدة المرتبطة به هو رجل صاحب خلقٍ رفيع.
  • الفكاهي: تحب المرأة الرجل الضحوك والذي يمتلك الحس الفكاهي ويلقي النكات الذكية واللطيفة، فإذا أراد الرجل أن يكتسب حب المرأة فليس عليه سوى التحلي بروح الدعابة؛ ليرسم الابتسامة على وجهها.
  • القوي تنجذب المرأة إلى الرجل قوي الشخصيّة إلى جانب قوته الجسدية والتي تجعل منه الملاذ الآمن لها.
  • النزيه: تُسلط المرأة الضوء على النزاهة في شخصية الرجل، فالرجل الذي يُبرر أفعاله وتصرفاته، ولا يتراجع عن وعوده، ويتمتع بالمصداقيّة والشفافيّة هو رجل نزيه تحب المرأة الارتباط به.
  • المُغامر: تفضل المرأة الارتباط بالرجل الذي يُحب المغامرة، ويُحاول دائماً مفاجأتها برحلات جديدة أو مغامرة تُثير اهتمامها وتُجدد المتعة في العلاقة.
  • الطموح: تُحب المرأة الرجل الطموح الذي يسعى دائماً لتحقيق أهدافه وأمنياته، كما أنه يحرص على أن تكون شريكته مثله مستقلّة وتُحقق رغباتها وأمنيّاتها.
  • المحترم: يُعد الاحترام من أهم الصفات التي تُفضلها المرأة في الرجل فالرجل المحترم يحترم الآخرين لشخصهم وأفكارهم، ويُحافظ على احترامه لها على الدوام.
  • المُشجع: تحب المرأة الرجل الذي يُشجعها ويحفزها على تحقيق حلمها، ويشاركها نجاحاتها وإنجازاتها.
  • الحساس: تحب المرأة الرجل الحساس والذي يهتم بمشاعرها ويُحاول مراعاتها في ظروفها المختلفة.


المراجع

  1. "Love", www.goodtherapy.org,2017-6-3، Retrieved 2020-4-27. Edited.
  2. Elvina Lui (2019-5-2), "How to Know if a Girl Likes You"، www.wikihow.com, Retrieved 2020-4-27. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث Daniel Long (2019-6-14), "26 Ways to Tell If a Girl Likes You"، pairedlife.com, Retrieved 2020-4-27. Edited.
  4. "How To Know If a Girl Likes You", medium.com,2019-10-31، Retrieved 2020-4-27. Edited.
  5. "20 Scientifically Proven Traits Women Find Attractive In Men", www.heycrush.com,2018-11-7، Retrieved 2020-5-14. Edited.