كيف تعرف شخصية من حولك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٥ ، ٣ ديسمبر ٢٠١٨
كيف تعرف شخصية من حولك

معرفة الشخصية من بنية الجسد

تتطرق النقاط الآتية على السمات الشخصية المرتبطة بكل نمط من أنماط البنية الجسدية الثلاث وفق تصنيف الطبيب النفسي وليام شيلدون:[١]

  • النمط الإكتومورفي: (بالإنجليزية: Ectomorph) تميل شخصيات أصحاب الجسد الإكتومورفي المتمثل بالجسد النحيل والطويل جداً إلى التقيد، وتفضيل الوحدة، وتجنب الاهتمام، والانطواء، والشعور بالعزلة والخوف من الآخرين.
  • النمط الميزومورفي: (بالإنجليزية: Mesomorph) يمكن معرفتهم من العضلات المفتولة والجسد المتين الصلب، أما على الصعيد النفسي يتصفون بالمغامرة، وحب المخاطر، والميل نحو العدوانية، والهيمنة، والشجاعة، وقسوة القلب تجاه الآخرين.
  • النمط الإندومورفي: (بالإنجليزية: Endomorph) يعبر هذا النمط عن أولئك الممتلئين الذين يعانون من تراكم الدهون في أجسادهم خاصة في منطقة البطن، يتحلون بشخصيات إيجابية فهم لطفاء، ويحبون الراحة، ويقدرون العلاقات الاجتماعية، ويحتاجون للطعام، والناس، والعاطفة بشكل كبير، وهم هادئو الاعصاب، ومتسامحون، ويسهل التعامل معهم.


معرفة الشخصية من الموسيقى المفضلة

تذكر النقاط الآتية بعضاً من أنواع الفنون الموسيقية، مع بيان السمات الشخصية المرتبطة بكل واحدة منها: [٢]

  • موسيقى الرقص: يتصف الأشخاص الذين يفضلون هذه الموسيقى عادةً بالصراحة، والحزم، والثقة، والود، وفقاً للباحثين.
  • موسيقى الهيب هوب: تكشف موسيقى الهيب هوب عن شخصية صادقة لا تخشى التعبير والإفصاح عما تشعر به، بالإضافة إلى تحقيق احترام النفس.
  • موسيقى الجاز: لدى مفضلي موسيقى الجاز من الحس الإبداعي الخلاق الشيء الكثير، ناهيك عن ذلك فهم يقدرون أنفسهم جيداً، ويحترمون ذاتهم.
  • موسيقى الريف: يميل محبو هذه الموسيقى إلى الاستقرار العاطفي، والاجتهاد، والتقليد.


معرفة الشخصية من لون العينين

يكشف لون العينين عن بعض السمات الشخصية، والأسرار النفسية للإنسان، يمكن توضيح ذلك بالنقاط الآتية:

  • العيون العسلية: يميل أصحاب العيون العسلية إلى الاستقلالية، والعفوية، والثقة بالنفس، بالإضافة إلى الغموض في بعض الأحيان.[٣]
  • العيون البنية: تصف جامعة تشارلز في براغ أن أصحاب العيون البنية شخصيات تتميز بالوفاء، والاحترام، واللطف، ولكنها ليست خاضعة لأحد.[٣]
  • العيون الخضراء: يتصف أصحاب العيون الخضراء بالجاذبية، والغموض، والإغراء، ووفقاً لدراسة أجرتها مؤسسة (the Impulse Corporatio) في لوس أنجلوس إن جاذبية الشخص تختلف حسب لون العينين، وكان خيار معظم الذين شاركوا هو تغيير لون أعينهم إلى اللون الأخضر المثير عند تخييرهم.[٤]
  • العيون الزرقاء: يميل الأطفال أصحاب العيون الزرقاء إلى الحذر من كل ما هو جديد، وأقل انفتاحاً من غيرهم وفقاً لعلماء النفس الألمان، ويرى العديد من الناس أن أصحاب العيون الزرقاء تنافسيين، أو مغرورين وفقاً لصحيفة ميديكال ديلي.[٥]


المراجع

  1. David A. Gershaw (2011-1-5), "Your body and Your Personality"، www.virgil.azwestern.edu, Retrieved 2018-12-1. Edited.
  2. Kendra Cherry (2018-8-27), "Music Preferences and Your Personality"، www.verywellmind.com, Retrieved 2018-12-1. Edited.
  3. ^ أ ب TODD BRISCOE, "Scientists Say Your Eye Color Reveals Information About Your Personality. Mine Was SO TRUE!"، www.littlethings.com, Retrieved 2018-12-1.
  4. TODD BRISCOE, "Scientists Say Your Eye Color Reveals Information About Your Personality. Mine Was SO TRUE!"، www.littlethings.com, Retrieved 2018-12-1. Edited.
  5. TODD BRISCOE, "Scientists Say Your Eye Color Reveals Information About Your Personality. Mine Was SO TRUE!"، www.littlethings.com, Retrieved 2018-12-1. Edited.