كيف يتم حذف حساب الفيس بوك نهائياً

كتابة - آخر تحديث: ٢٣:٢٢ ، ١١ أكتوبر ٢٠١٦
كيف يتم حذف حساب الفيس بوك نهائياً

الفيس بوك

الفيس بوك أو Facebook بالإنجليزيّة هو واحد من أشهر مواقع التّواصل الاجتماعي الموجودة في العصر الحديث، كما أنه يُعرّف على أنه عبارة عن شبكة اجتماعيّة تُديرها شركة مساهمة عالمية، ويُقدّم هذا الموقع العديد من الخدمات لمستخدميه ومنها: إتاحة الفُرصة لهم بإضافة الأصدقاء والمقرّبين من كل مكانٍ حول العالم، ومشاركة حالات المُستخدم الخاصّة والصور والفيديوهات الشخصيّة معهم، بالإضافة إلى إمكانية الدخول إلى الملف التعريفي الخاص بالأصدقاء، وإبداء الإعجاب بحالاتهم والتّعليق عليها أيضاً. في هذا المقال سنقدّم طريقةً تُتيح للمستخدم حذف حساب الفيس بوك الخاص به نهائياً.


نشأة الفيس بوك

يُشار إلى أنّ مارك زوكربيرج هو من أنشأ حساب الفيس بوك بالمشاركة مع كلٍ من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز؛ حيث تخصّص ثلاثتهم في دراسة علم الحاسوب في جامعة هارفرد، وقد كانت عضويّة هذا الموقع مقتصرةً على طلبة جامعة هارفرد، ثمّ امتدت لتشمل أبناء الجامعات والكليات الأخرى الموجودة في مدينة بوسطن الأمريكية، ثمّ اتسعت دائرة العضوية لتشمل طلبة المدارس الثانوية ثمّ أي شخص يبلغ ثلاثة عشر عاماً وأكثر.


إيجابيات وسلبيّات استخدام الفيس بوك

من المَعروف أنّ لهَذا الموقع العديد من الفوائد منها: الحصول على المعلومات في المجالات المختلفة من خلال الصفحات المتخصّصة في مجالات الطب، والصحة، والجمال، والتغذية، والاقتصاد، بالإضافة إلى التعرّف على ثقافات الشعوب الأخرى، والاستفادة من خدمات التسويق الإلكتروني والخدمات التجارية، كما أنّ له العديد من الأضرار منها اختراق الخصوصية ما أدّى إلى وقوع العديد من حوادث القتل والجرائم المتعددة.


حذف حساب الفيس بوك نهائياً

  • تسجيل الدخول إلى موقع الفيس بوك كما يُسجّل الشخص في الأيام العادية عن طريق كتابة كلمة المرور والبريد الإلكتروني الخاص.
  • الضّغط على الرابط التالي:https://ssl.facebook.com/help/contact.php?show_form=delete_account.
  • الضغط على أيقونة حذف حسابي أو delete my account في النافذة التي تظهر للمستخدم بعد إتمام الخطوة السابقة.
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بالموقع في الحقل المُخصّص لذلك بالإضافة إلى تعبئة الحروف والكلمات الظاهرة في الموقع المُخصّص لذلك في النافذة الموجودة أمام المستخدم.
  • الضغط على كلمة موافق، وبعدها ستظهر للمُستخدم رسالة تُخبره أنّ عمليّة تعطيل الفيس بوك الخاص به قد تكلّلت بالنجاح، وتخبره بأنه يستطيع استعادة هذا الحساب خلال مدّة أربعة عشر يوماً.


تنويه: في حال أراد الشخص استعادة الحساب الخاص به كلّ ما عليه فعله هو تسجيل الدخول كما في الأيام العادية وذلك خلال المدّة المحددة قبل أن تتم عملية حذف المعلومات والبيانات الشخصية والصور والفيديوهات بشكلٍ نهائي.