ماذا تحب الفتاة في الشاب

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٤٠ ، ٨ يونيو ٢٠٢٠
ماذا تحب الفتاة في الشاب

كسب حب ومودّة المرأة

تختلف الأسباب التي تجعل المرأة تقع في حب الرجل، وبالتالي يجب على الشاب المُعجب الاجتهاد في كسب ودّ شريكته وخلق الفرص وصُنع الأسباب التي تُقرّبها منه، وإظهار شخصيّته المُتميّزة لها، والتعبير عن مشاعره بشكلٍ عفويٍّ ومرحٍ يجذبها له، ويجعلها تُبادله الإعجاب والاهتمام وتزيد من فرصة بناء علاقة صحيّة ومُتزنة بينهما، مع التنويه لأنّ الأمر لا يُشبه الامتحان ولا تحتمل نتيجته النجاح أو الفشل بل هو أعظم وأعمق من ذلك؛ حيث إنّ نتيجته قد تكون سعادة وحياة مُستقرة وهادئة يقضيها بصحبة شريكته، وهو أمرٌ يستحق من الرجل المُثابرة والسعي بجدٍ ليكون الشريك الذي تُحبّه وتطمح به المرأة.[١][٢]


الأشياء التي تُحبها الفتاة في الشاب

هُنالك الكثير من الأشياء التي تُحبها المرأة وتُريدها من الرجل وتجذبها أيضاً له، ومنها الأمور الآتية:

إشعارها بالاحترام والتقدير

يُعد الاحترام من أهم المبادئ الأخلاقيّة التي الفتاة وتجعلها تُعجب بالشاب وترغب بالاقتراب منه وأن يكون شريك حياتها المستقبلي، وذلك من خلال مُعاملتها بالطريقة التي تحبّها، والتي تستحقها، أي بذوقٍ وأدبٍ ولُطف، ويظهر ذلك أثناء حديثه معها بحيث يستمع لها بتركيزٍ، ويُقدّر آرائها ويحترمها، ويمنحها الفرصة للتعبير عن وجهة نظرها بأريحيّةٍ دون مقاطعتها وإن اختلفت معه بالرأي، ويتجنّب الإساءة لها والحكم على شخصيتها بطريقةٍ غير لائقة، وهكذا يكسب ودّها ويحظى باحترامها واهتمامها أيضاً.[٣]


الطموح بأحلامه وخططه المستقبلية

تعد الأحلام ضرورةً لأيّ شخصٍ لاستمرار الحياة، ويعد الشخص الطموح محط إعجاب الجميع، وبالتالي فإنّ تميّزه بطموحه العالي وقدرته على الحُلم والتفاؤل بمستقبلٍ أفضل قد تكون سبباً لجذب الفتاة ورغبتها بالتقرّب من رجلٍ حالم طموح يمتلك خيالاً خصباً وأهدافاً كبيرة ويسعى بجدٍ وجرأة لتحقيق تلك الأحلام والطموحات، وبالتالي فإنّ هذا يمنح المرأة لحظات مميّزة ومستقرة معه ويشعرها ذلك الخيال الخصب أيضاً على الشعور بالراحة بعد يوم أو أيام متعبة.[٤]


دعم وتقدير المرأة

تُفضّل المرأة الرجل الذي يُقدّم الدعم لها بكافة أنواعه متى ما احتاجته، ويقف إلى جانبها دائماً بكل المواقف، ويؤمن بأهدافها وطموحاتها؛ حيث إنّه دليل واضح على مدى اهتمامه وتمسّكه بها، كما أنّ العلاقات العاطفية التي تقوم على تقديم الدعم المعنوي والنفسي والإيمان بقدرات أطرافها، تكون ذات ديناميكية مختلفة عن العلاقات الأخرى، فإيمان الرجل وثقته ودعمه للمرأة يُنمي علاقتها به ويزيد من احترامها له ولرجولته، ويزيد من سعادتها وثقتها باختيارها له، كما يُقرّب المسافة بينهما ويزيد ثقتهما ببعضهما البعض دوماً.[٥]


خفة الظل

تعجب الفتاة بالشاب المرح، والذي يتميّز بروح وحسّ الدعابة، ويحب نشر السعادة والطاقة الإيجابية في كل مكان سواءأكان معها أم مع الآخرين من حولهما، كما وتُفكر به كشريكٍ جيّدٍ لقضاء الحياة الطويلة إلى جانبه؛ لأنه سيسعى لرسم الضحكة على وجهها دائماً حتى في أكثر الأوقات الصعبة منها.[٥]


الأناقة والاهتمام بالمظهر الخارجي والجوهر الداخليّ

تلعب أناقة الرجل واهتمامه بنفسه دوراً مهماً في زيادة ثقته بنفسه، إضافةً لكسب إعجاب الفتاة وجعلها تُلاحظ تميّزه وأناقته وأسلوبه الخاص المميز والمُختلف عن الآخرين، وبالتالي يجب على الشاب أن يهتم بنفسه أكثر، وذلك باتباع النصائح الآتية:[٢]

  • الحفاظ على الصحة الجسديّة والرشاقة والجسد الجذّاب من خلال ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام وتناول العذاء الصحي.
  • الاهتمام بالمظهر الخارجي الحسن والأنيق وارتداء الملابس المُناسبة، والاعتناء بالنظافة الشخصيّة، والحفاظ على رائحةٍ عطرة وجميلة، وغيرها من أساليب العناية بالنفس.
  • تجنّب التصنّع والتباهي أمام الفتاة ومحاولة إظهار الرجل لنفسه بشكلٍ يختلف عن طبيعته وشخصيّته الحقيقية، بل سعيه واجتهاده لتطوير نفسه ودعمها بالمقابل.
  • التفوّق والتميز بالشيء الذي يُجيده الرجل والظهور بثقةٍ ونجاحٍ أمامها، أياً كان ما يُحبّه من رياضة، أو عمل، أو هواية خاصة.


فهم حاجات المرأة وتقبّل شخصيّتها

تُحب الفتاة صفة التفهم في الشاب الذي ترغب بأن يكون شريك حياتها، بحيث يراعي مشاعرها وطبيعتها الأنثوية، ويفهم حاجاتها ورغباتها، ويُنصت لها ولا يسخر من تقلّبات مزاجها ويتفهم مشاعرها الأنثوية العذبة والحساسة، فلا يتعمّد إزعاجها وإيذائها وجرح كبريائها بأيّ شكلٍ، واهتمامه بها، والذي يظهر من خلال سلوكه وطريقته في التواصل معها، والسؤال عن أحوالها وعما يدور من حولها، مع ضرورة الانفتاح معها، وتقبّل مختلف النقاشات، وعدم التسرع في الحكم عليها، واحترام حدودها الخاصة وعدم إجبارها على ما لا ترغب به، أو الإصرار عليها بطريقةٍ قد تُزعجها وتجعلها تنفر منه.[١]


صفات أخرى تُحبّها الفتاة في الشاب

هُنالك العديد من الصفات الأخرى التي تجذب الفتاة للشاب وتُحببها به، ومنها ما يأتي:[٦]

  • الثقة بالنفس: تُحب الفتاة الرجل الواثق بنفسه، الذي لا يتصنع، ولا يُحاول إخفاء مشاعره بأي طريقة، والذي يتصرف بلُطفٍ وثقة.
  • الصدق: يُعد الصدق صفةً جوهريّةً جميلة يتحلّى بها الرجل، وهي سبب لثقة المرأة به واعتمادها عليه، إضافةً لإخلاصه لها ووفاءه بعهوده والتزامه بما يصدر منه من أقوال وأفعال.
  • الطيبة واللطف مع الآخرين: تكتمل رجولة الرجل وقوّته عندما يكون طيّباً ومُتسامحاً ولطيفاً مع الآخرين، فتنجذب له وتسعد برفقته عندما ترى عطفه وشهامته مع الآخرين.
  • الكرم: تُعد صفة الكرم إحدى الصفات النبيلة التي تُميّز الرجل وتزيد من رجولته أمام المرأة، وهي من أسرار الجاذبيّة التي تحبها الفتيات في الرجال.
  • تقديم المدح والمُجاملات: تسعد المرأة بتلقي كلمات المديح من الرجل الذي تحبّه، وعدم تحدثه معها بفظاظةٍ أيضاً، وقدرته على المُغازلة وتقديم المجاملات الرومانسيّة لها أمر يُفرحها، كإخبارها بمدى جمالها، والتغزّل بها حتى لو لم تتأنق وتضع مساحيق التجميل، وغيرها من أدوات الزينة المختلفة.


المراجع

  1. ^ أ ب "How to Be the Guy Every Girl Wants", www.wikihow.com,28-10-2019، Retrieved 23-4-2020. Edited.
  2. ^ أ ب Imad Jbara (25-2-2020), "How to Get a Woman to Fall in Love with You"، www.wikihow.com, Retrieved 24-4-2020. Edited.
  3. Suzanne Degges-White Ph.D. (4-6-2018), "15 Things Women Want From the Men in Their Lives"، www.psychologytoday.com, Retrieved 23-4-2020. Edited.
  4. Brown (17-10-2017), "What Women Want From Men: 10 Secret Things Are Exposed"، www.vkool.com, Retrieved 23-4-2020. Edited.
  5. ^ أ ب Shay Jordan, "7 Qualities Women Find Attractive In Men"، www.lifehack.org, Retrieved 23-4-2020. Edited.
  6. Sunny Mendoza (21-3-2020), "50 Things Girls Like About Guys"، www.pairedlife.com, Retrieved 23-4-2020. Edited.