علامات إعجاب الفتاة بالشاب

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٩ ، ٢ أبريل ٢٠٢٠
علامات إعجاب الفتاة بالشاب

الإعجاب

يُعبّر الإعجاب عن شعور المرء بالإجذاب والاحترام الشديد للطرف الآخر، وهوعاطفة قويّة تجعله يُفكّر به بطريقةٍ مميّزة أو يرغب بالتعرف عليه أكثر، أو مرافقته وإظهار الاهتمام له، بالتالي يُحاول التقرّب منه والتودّد له، وهو شعور يتباين من شخصٍ لآخر، وتختلف مظاهره وعلاماته بين الرجل والمرأة أيضاً، حيث إنّ لكلٍّ منهما أساليبه الخاصة في التعبير عن الإنجذاب للجنس الآخر، الأمر الذي يُشعر الشريك بالحيرة أحياناً، أو يدفعه للتردد في البوح بمشاعره والمُصارحة بها، وسنذكر لاحقاً بعض العلامات والمظاهر المميّزة التي تدل على إعجاب المرأة بشريكها.[١]


كيف أعرف أنها معجبة بي

هنالك بعض العلامات والتصرفات المُختلفة التي تُعبّر بها المرأة عن مشاعر الإعجاب بالرجل، ومنها ما يأتي:

تعبيرها العفوي باستخدام لغة الجسد

يظهر إعجاب الفتاة أحياناً بشكلٍ لا إرادي وعفوي من خلال لغة الجسد، ويُعبّر عنه بالتصرّفات الآتية:[٢]

  • الابتسامة، أو الضحك بلُطفٍ، حيث إنّ الابتسامة جزء من الجاذبيّة الشخصيّة للفتاة وهي تدل على مزاجها الجيّد، وسبب لجذب الرجل وكسب إعجابه.
  • تعمّد لمس الشاب بخفةٍ وبشكلٍ عفويّ بحيث يبدو الأمر غير مقصوداً، كمُحاولة إصلاح ربطة عُنقه.
  • الخجل الكبير والشعور بالحرج والارتباك أحياناً عند مُقابلة الشاب والتحدّث إليه وجهاً لوجه.[٣]
  • التواصل البصري والنظر لعينيّ الشاب والتركيز عليهما أثناء الحديث، وهو شعور داخلي ناجم عن الإنجذّاب للشريك والرغبة بشدّ انتباهه بالمُقابل.[٢][٣]
  • الظهور أحياناً بشكل ٍعصبيّ ومُنزعج، وقد تُظهر بأنها غير مُهتمة وغير مُرتاحة بالجلوس والتحدّث معه؛ وذلك بسبب محاولتها السيطرة على مشاعر الإعجاب والعجز عن الاعتراف بها، بالتالي الخوف من اكتشافها من قبله.[٣]
  • التصرّف بشكلٍ مُطابق له واستخدام والألفاظ أو الطباع نفسها بشكلٍ عفوي، كاستخدام نبرة الصوت والعبارة أو طريقة التعبير ذاتها المميّزة للشاب، والسبب في ذلك رغبة الفتاة بشدّ انتباه شريكها والتقرّب له وجذبه، عن طريق تشارك الطباع والشخصيّات.[٤]


إظهار مشاعرها واحترامها الكبير له

تعترف الفتاة أحياناُ بإعجابها بالشاب بشكلٍ غير مُباشر من خلال كلامها، وبعض أفعالها، كاستخدام أسلوب المدح على شكل دعابات لطيفة، لكنها في الواقع ترجمة حقيقيّة وصادقة لشعورها نحوه، كأن تُخبره بأنه شخص رياضيّ، أو يمتلك عينان جميلتان، وتُظهر له الود من خلال كلماتها الناعمة التي تُشبه الغزل، لكنها تكون في نطاق المزاح والصداقة، إضافةً لإظهار إعجابها بأناقته وأسلوبه الخاص في الاعتناء بنفسه واختيار ملابسه، وتُظهر احترامها الكبير لشخصيّته وثقافته، أو أسلوبه الفريد من نوعه في التفكير والتعامل.[٣]


مُصادقة الشاب والاهتمام به والتقرّب إليه

تُحاول الفتاة التقرّب للشاب الذي يُعجبها والتودّد له من خلال مُصادقته، والاهتمام به، وتبادل الحوارات المُختلفة معه عندما تسمح لها الفرصة بذلك، من خلال المظاهر الآتية:[٥]

  • التعامل معه بشكلٍ مُختلف عن طريقة مُعاملتها للأصدقاء الآخرين، ويظهر ذلك بإيلائه اهتماماً أكبر، ومُعاملته بشكلٍ ألطف.
  • وجود رد فعّل مميّز لأصدقائها، حيث يميلون للضحك عند مشاهدتهما معاً بسبب علمهم المُسبق بعلاقتهما، أو الصمت وتعمّد تركهما لوحدهما لمُساعدتها على التقرّب له.
  • الشعور بالغيرة من الفتيات الأخريات حوله، بحيث يظهر انزعاجها وارتباكها عندما تقترب إحداهنّ له، أو تُمازحه.
  • البقاء بجانب الشاب لنهاية الجلسة، وتعمّد انتظار مُغادرة الآخرين لخلق نقاش بينهما، والتقرّب منه.
  • مُصادقة الشاب وإطلاعه على شخصيّتها الحقيقيّة، والبوح بمشاكلها الخاصة، والرغبة بسماعه أيضاً، وهذا دليل على ثقتها الكبيرة واهتمامها به.


علامات أخرى تدل على إعجاب الفتاة بالشاب

يُمكن أن تدل التصرفات الآتية على مشاعر الإعجاب غير المُصرّح بها من قبل الفتاة، وهي:[٦]

  • استخدام مواقع التواصل الإجتماعيّة والتكنولوجيّة المُختلفة للتواصل مع الشاب وإجراء المُحادثات معه، خاصةً إذا كانت الفتاة من النوع الخجول، فستسخدم الرسائل النصيّة من خلف الشاشة للتواصل معه، والتعمّق في العلاقة أكثر وتوطيدها.
  • رفض دعوة الشاب أو الانصياع لرغباته وطلباته، ومحاولة الظهور بشكلٍ أكثر اتزاناً، وبمعنى آخر المراوغة رغم الشعور بالإعجاب؛ حتى لا تبدو الفتاة سهلة المنال، أو بسبب خوفها من الكشف عن مشاعرها قبل التحقق من مُبادلة الطرف الآخر لها وثقتها به، وحتى لا تنتهي بإيذاء نفسها.
  • رفض الفتاة الدخول في علاقات جديدة، أو التواصل مع الأصدقاء والزملاء الآخرين؛ حيث إنها تكتفي بالشاب الموجود في قلبها وعقلها، ولا ترغب بالاستجابة لمشاعر أحدٍ غيره.
  • تعمّد التقرّب للشاب بشكلٍ غير مٌباشر عن طريق الجلوس بجانبه، أو على الكرسي المجاور له، واختلاق الأسباب للقاءه والاتصال به؛ لشد انتباهه وجذبه أكثر.[٢][٦]


نصائح للتودد للفتاة وكسب إعجابها ومحبّتها

هُنالك بعض النصائح التي تُساعد الرجل على كسب ودّ وإعجاب الفتاة، والتقرّب منها أكثر، ومنها:[٧]

  • التواصل الجيّد معها: ويكون ذلك بإجراء مُحادثات هادفة ولطيفة تُساعده على التقرّب منها وفهمها، وإبهارها بشخصيّته المُثقّفة والمميّزة، والاستماع لها بإنصات عندما تتحدث وإظهار الاهتمام بها.
  • الاتزان وعدم التسرّع: حيث إن رغبة الرجل بالدخول في علاقة مع فتاة تُعجبه قد تجعله يتصرف بشكلٍ مُتهور وغير ناضج، مما ينتج عنه سوء فهم الفتاة لشخصيّته، أو استيائها من تصرفاته، بالتالي يجب عليه التصرّف بوقار، والظهور بشكّلٍ مُتزّن، وعدم مضايقتها، أو المُبالغة بالاتصال والاهتمام بها خاصةً في بداية العلاقة.
  • التحدّث بلطفٍ وأدب: ترغب الفتيات بالحديث مع الشاب المُهذّب الذي يتمتع بأسلوب لطيف عند حديثه أمامها وأمام الآخرين، واستخدام الشاب للمُجاملات، والكلمات الجذّابة سيجعلها تستلطفه، وترتاح بالحديث معه، إضافةً لتطرّقه للمزاح وتحليه بروح الدعابة أمامها للترفيه عنها، شرط أن يكون هذا ضمن حدود الأدب والذوق.
  • تقديم المُفاجئات: حيث إن المُفاجئات اللطيفة تُؤثر بقوّة في مُعظم الفتيات، ومنها وضع مُذكّرة بعبارة لطيفة في حقيبتها، أو تقديم الزهور والهدايا الجميلة التي تجذبها وتُسعد قلّبها، وتُغيّر مزاجها، إضافةً للتصرّفات النبيلة المُفاجئة كمُساعدتها والوقوف بجانبها فور احتياجها له.


المراجع

  1. "Difference Between Love and Admiration", www.differencebetween.com,21-10-2015، Retrieved 22-2-2020. Edited.
  2. ^ أ ب ت Jack Schafer Ph.D. (28-6-2018), "5 Ways to Tell That Someone Likes You"، www.psychologytoday.com, Retrieved 23-2-2020. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث Elvina Lui, MFT (2-5-2019)، "How to Know if a Girl Likes You"، www.wikihow.com، Retrieved 23-2-2020. Edited.
  4. "How to Tell If Someone Likes You: 5 Cues You Need to Know", www.scienceofpeople.com, Retrieved 22-2-2020. Edited.
  5. Daniel Long (14-6-2019), "26 Ways to Tell If a Girl Likes You"، www.pairedlife.com, Retrieved 23-2-2020. Edited.
  6. ^ أ ب Anonymous (26-4-2017), "If She Likes You, You Will Know"، www.thoughtcatalog.com, Retrieved 23-2-2020. Edited.
  7. "10 Ways to Make Her Fall in Love", www.eharmony.com,23-4-2018، Retrieved 23-2-2020. Edited.