ماذا يحدث في القبر

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥١ ، ١٨ أكتوبر ٢٠١٥
ماذا يحدث في القبر

ماذا يحدث في القبر


قال تعالى (كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام) وقال سبحانه (أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة) نهاية كل المخلوقات الموت فسبحان من قهر عباده بالموت، وبعد موت الإنسان لابد من دفنه لان إكرام الميت دفنه.

لماذا يدفن الإنسان


لأنه يصبح جيفة تنبعث منه رائحة كريهة لذلك يجب أن يوارى بتراب.

ماذا يحدث بالقبر بعد ان يوضع الانسان في القبر ويذهب عنه أهله وأصحابه ويسمع قرع نعالهم ولا يستطيع الحراك يأتي ملكان فيقعدانه فيقولان:" ما كنت تقول في هذا الرجل محمد؟ فأما المؤمن فيقول: أشهد أنه عبد الله ورسوله، فيقال له: أنظر إلى مقعدك من النار أبدلك الله به مقعداً من الجنة، فيراهما جميعاً، وأما الكافر أو المنافق فيقول: لاأدري كنت أقول ما يقول الناس فيه، فيقال لا دريت ولا تليت، ثم يضرب بمطرقة من حديد بين أذنيه فيصيح صيحة يسمعها من يليه إلا الثقلين".او كما قال رسول الله (رواه البخاري ومسلم.)

وفي حديث أخر عن انس ين مالك مرفوعا الى النبي عليه السلام فيسألانه عن ربه ودينه ونبيه وكتابه وامامه عمره وماله، فأن أجاب بالحق استقبل من قبل الملائكة بالريح والريحان وكان قبره روضة من رياض الجنة وأن تلجج لسانه بالاجابة تكشف له منزله بالنار واستقبلته الملائكة بنزل من حميم.

ماذا يحدث للجسم


في أول ليلة يبدأ التعفن في الجسم من البطن والفرج، ويبدأ ظهور اللون الأخضر علي الجسم كله.

في الليلة الثانية تبدأ الأعضاء الداخلية بتعفن (الطحال الرئة والأمعاء).

وفي الثالثة تبدأ الأعضاء بإصدار الروائح الكريهة وبعد اسبوع يبدأ ظهور انتفاخ في الوجه.

ويبدأ الجسم التحلل بعد خمسة عشر يوم عن طريق الدود الذي يخرجه الجسم نفسه من الميكروبات الداخلية التي تنشط بمجرد خروج الروح.

وبعد ستة أشهر يذوب اللحم ولا يبقى الا الهيكل العظمي الذي يتآكل بعد خمس وعشرون عام ولا يبقى إلا عجيب الذنب (عظمة صغيرة في مؤخرة الإنسان منها خلق ومنها ينبت يوم القيامة)

قال عليه الصلاة والسلام  : ( يأكل التراب كل شيء من الإنسان إلا عجبَ ذنبه. قيل: ومثل ما هو يا رسول الله؟ قال: مثل حبة خردل ، منه تَنْبُتون).