ما أسهل طريقة لتنعيم الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٦ ، ٣١ أغسطس ٢٠١٦
ما أسهل طريقة لتنعيم الشعر

وصفات طبيعية لتعيم الشعر

تفضل الكثير من السيّدات الشعر الناعم لسهولة تسريحه، أو من باب التغيير في مظهرهنّ، ولذلك يبحثن عن طرق وخلطات لتنعيم الشعر دون تعريض الشعر للتلف، والجفاف، والتقصّف، وفي هذا المقال سنذكر وصفات طبيعيّة منزليّة لتنعيم الشعر.


عصير الليمون وحليب جوز الهند

تحضر هذه الوصفة من خلال خلط كوب من عصير الليمون، مع كوب من حليب جوز الهند، ووضعه في الثلاجة لمدّة خمس ساعات تقريباً، وتطبيقه على فروة الرأس مع التدليك بلطف، وتغطية الرأس باستخدام قبعة الاستحمام، أو منشفة دافئة، وتركه لمدّة نصف ساعة تقريباً، ومن ثمّ غسله بالماء والشامبو جيداً.


خلّ التفاح

يعتبر خل التفاح من أكثر المواد الطبيعيّة قدرة على تنعيم الشعر، وذلك بوضع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح الطبيعي في وعاء عميق، وإضافة كوب من الماء له، وخلطهما جيداً، ووضع الخليط على الشعر والتركيز على الجذور، وتركه لمدّة عشر دقائق حتى يجفّ بالكامل، مع تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.


أوراق الكرفس

لاستخدام أوراق الكرفس للشعر نفرم بعض أوراق الكرفس جيداً، وإضافة كمية كافية من الماء، واستخراج عصيرها، ووضع العصير المستخرج في قنينة زجاجية لمدّة يومين، ومن ثم رشّه على الشعر، وتركه لبضع دقائق تقريباً، وغسله بالماء جيداً.


زيت الخروع

يساهم زيت الخروع بشكل كبير في التخلّص من مشكلة تجعّد الشعر التي تعيق عملية تمشيطة، حيث يقوم بترطيبه جيداً، ويمكن استخدامه عن طريق تسخين ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، وملعقة كبيرة من زيت فول الصويا، وتطبيقه على فروة الرأس مع التدليك بشكل دائري باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدّة نصف ساعة، ومن ثمّ غسله مباشرة.


زيت الزيتون والبيض

تحضّر هذه الوصفة من خلال وضع بيضتين في وعاء مناسب، وإضافة أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الصافي، ومزجهما جيداً، ووضع المزيج الناتج على الشعر، وتمشيطه باستخدام فرشاة عريضة، وتغطيته بقبعة الاستحمام لمدّة لا تزيد عن ساعة، ومن ثمّ غسله بالماء والشامبو.


العسل وصفار البيض

تعدّ هذه الخلطة بوضع ملعقتين من العسل الطبيعيّ السائل، وصفار بيضة في وعاء عميق، وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وخلط المكوّنات جيداً، وفرد الخليط على الشعر، وتركه لمدّة ساعة كاملة، ومن ثم غسله بالماء البارد، ويمكن لأصحاب الشعر الدهني استخدام هذه الوصفة.


المايونيز

من خلال وضع مقدار فنجان من المايونيز على فروة الرأس، وتركه لمدة ساعة كاملة، ومن ثم شطفه بالماء الدافئ، مع تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعياً؛ للحصول على نتيجة فعالة.