ما علاج قشرة الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤٢ ، ٤ فبراير ٢٠١٥
ما علاج قشرة الشعر

علاج قشرة الشعر

قشرة الشعر وهي حالة تصيب فروة الرأس وهي شائعة في الكثير من الأشخاص حيث تظهر على شكل رقائق بيضاء اللون تشعر بالحكة، وقد تكون بسبب بعض الأمراض الجلدية مثل مرض الصدفية ومرض الأكزيما بالإضافة إلى الجلد الجاف الذي يتسبب في حدوث القشرة، قشرة الشعر قد تكون غير ضارة ومؤذية ولكن قد تسبب للشخص المصاب بها الكثير من الإحراج عند سقوطها على الملابس والأكتاف.


طرق علاج قشرة الشعر

  • علاج القشرة بواسطة خل التفاح: حيث يتم مزج مقدار فنجان من خل التفاح وفنجان من الماء ويوضع في زجاجة بخاخ، حيث تقوم ببخ القليل من الخليط على فروة الرأس مع التدليك مع الحذر بعدم الإقتراب من العينين ويترك الخليط ما يقارب الربع ساعة ثم يغسل الشعر جيداً، وتستخدم هذه الطريقة مرة أو مرتين كل أسبوع مدة ثلاثة أشهر فهذا العلاج فعّال في إزالة القشرة من الشعر نهائيّاً.
  • العلاج بواسطة هلام الصبار: حيث يتم أخذ القليل من هلام الصبار بعد تقشيره وطحنه ويدلك به فروة الرأس ويتر حتى الصباح ثم تقوم بغسل الشعر.
  • علاج القشرة بواسطة زيت شجرة الشاي: ويتم من خلال خلط مقدار عشرون قطرة من زيت شجرة الشاي مع القليل من زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون ثم تقوم بتدليك فروة الشعر بهذا الخليط بأطراف الأصابع مدة ثلاثة دقائق ثم يترك ما يقارب الساعة على الشعر ثم تقوم بغسل الشعر، حيث إن زيت شجرة الشاي يعتبر مطهّر ومضاد حيوي يساعد في علاج قشرة الشعر بشكل فعال.
  • علاج قشرة الشعر بواسطة بذور الحلبة: ويتم من خلال قيامك بنقع مقدار ملعقتين من البذور في الماء مدّة ليلة كاملة وفي الصباح تقوم بسحق البذور حتى تصبح عجين ثم تقوم بتدليك فروة الشعر بالعجين وتترك على الشعر مدة نصف ساعة ثم تغسل شعرك، وتستخدم هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.
  • علاج قشرة الشعر بواسطة عصير الليمون: وذلك من خلال إحضار مقدار ملعقة من عصير الليمون وتخلط مع (5) ملاعق من زيت جوز الهند ويدلك بها فروة الرأس وتترك على الشعر مدة نصف ساعة ثم تغسل شعر بعد ذلك ، حيث أن عصير الليمون يخلصك من القشرة وزيت جوز الهند يشفي الأنسجة للفروة الشعر.
  • علاج قشرة الشعر بواسطة البكينج صودا (صودا الخبز ): بحيث تقوم بغسل شعرك أولاً بالماء فقط ثم تأخذ القليل من البكنج صودا وتفرك بها فروة الرأس ثم تغسل الشعر جيداً.