ما هو أفضل زيت لتطويل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٢ ، ٤ أبريل ٢٠١٦
ما هو أفضل زيت لتطويل الشعر

العناية بالشعر

يُعتبر الشعر سرّاً من أسرار الجمال لكل فتاة، حيث ترغب الكثير منهن بإطالة شعرهن من أجل الحصول على إطلالةٍ جميلةٍ وجذّابة، وهناك العديد من الخلطات الطبيعيّة التي تتكون من زيوتٍ فعّالة في تطويل الشعر وتحفيزه على النمو، لذا تلجأ العديد من الفتيات إلى تطبيقها في المنزل، وتمتاز هذه الزيوت بسرعة تحضيرها وبنتائجها المضمونة، كما أنّها لا تحتاج إلى وقتٍ كثير، وسنتطرق في هذا المقال إلى ذكر بعض من أهم الزيوت التي تسهم في إطالة الشعر.


زيوت مفيدة لإطالة الشعر

  • زيت جوز الهند: يحفز زيت جوز الهند نموّ الشعر كما يساعد على إصلاحه من التلف ومنحه الصحة والحيويّة، ويسهم أيضاً في علاج قشرة الرأس ومشكلة تساقط الشعر وتكسّره، وذلك بفضل احتوائه على البوتاسيوم والبروتينات، ويجب تطبيق زيت جوز الهند الدافئ على الشعر بشكلٍ منتظم للحصول على نتائج سريعة.
  • زيت الروزماري: يقلل زيت الروزماري من مشكلة تساقط الشعر كما أنه يسهم في توسيع الأوعية الدموية وانقسام الخلايا الأمر الذي يحفز نموّ الشعر، حيث يُخلط زيت الروزماري مع كمية من البسلم أو الشامبو ومن ثم استخدامه في فرك الشعر وفروة الرأس، كما يمكن مزجه مع الزيوت العطرية الأخرى أو زيت الزيتون.
  • زيت الميرمية: يعالج زيت الميرمية مشكلة تساقط الشعر، حيث تُستخدم كمية قليلة منه في تدليك فروة الرأس ومن الممكن خلطه مع الزيوت الطبيعية الأخرى كزيت الروزماري.
  • زيت اللافندر: يُعد زيت اللافندر من أكثر أنواع الزيوت المستخدمة في علاج تساقط الشعر وترقّقه، كما أنه يُسهم في زيادة كثافة الشعر وتحفيز نموه، حيث تُخلط كميات متساوية من زيت اللافندر وزيت الجوجوبا وزيت الروزماري، ثم يُطبق الخليط على فروة الرأس ويدلك، بعد ذلك يغطى الشعر بالقبعة البلاستيكية لمدة ساعة كاملة ثم يشطف بالماء.
  • زيت الجوجوبا: يمتاز زيت الجوجوبا بقدرته الفعّالة في ترطيب الشعر كما يحفّزه على النمو، وذلك لأنه يزيد من نشاط الدورة الدمويّة، حيث يُطبّق على الشعر وفروة الرأس ثم يدلك لعدة دقائق ويُترك لمدة ساعة، بعد ذلك يُشطف بالماء جيداً.
  • زيت الزيتون: يُعد زيت الزيتون من الزيوت الشائعة الاستخدام للعناية بالشعر وعلاجه من العديد من المشاكل مثل مشكلة تساقط الشعر وذلك لقدرته على تحفيز بصيلات الشعر بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، وتُطبّق كمية بسيطة من زيت الزيتون على الشعر وفروة الرأس ثم يُدلك ويُترك لمدة ساعة أو أكثر، ومن الممكن مزجه مع الزيوت الطبيعيّة الأخرى وتطبيقه بالطريقة نفسها.