ما هو أفضل زيت لتطويل الشعر بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٢ ، ٩ يونيو ٢٠١٦
ما هو أفضل زيت لتطويل الشعر بسرعة

مشاكل الشعر

تعتبرُ صحّة فروة الرأس عاملاً أساسيّاً لنموّ الشعر بشكلٍ سليم، ولكن هنالك بعض العوامل التي تؤثّر سلبيّاً عليها، ممّا يؤدي ذلك إلى نشوء مشاكل في الشعر، مثل: تقصّف الشعر، وجفافه، وتلفه، وغيرها الكثير، ومن هذه العوامل تعرّض الشعر للحرارة بشكلٍ كبير، بالإضافةِ إلى استعمال الصبغات التي تحتوي على المواد الكيميائيّة، وغيرها الكثير.


تبحثُ السيّدات عن طرقِ وسبل للحدّ من هذه المشاكل، ومن هذه الحلول الزيوت الطبيعيّة، والتي كانت تستعمل منذ القدم للتخلّص من مشاكل الشعر المتعدّدة ومنها، زيت الزيتون الذي يحتوي على موادّ طبيعية، وسنتحدّثُ في هذا المقال حول أهمّ الزيوت التي تساعد في تطويل الشعر بسرعة.


أفضل زيت لتطويل الشعر

زيت الزيتون

  • نخلط جيّداً حبتيْن كبيرتيْن من البيض، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقيّ، ونصف ملعقة كبيرة من عسل النحل، ثم نطبق هذه الخلطة على الشعر من الجذور حتى الأطراف، لمدّة لا تقلّ عن العشرين دقيقة، ثم نغسلها بالشامبو والماء البارد لأكثرَ من مرة للتخلّص من رائحة البيض.
  • نضع كميّة من زيت الزيتون النقيّ تكفي لطول الشعر وكثافته في راحة اليد، ثم ندلّك بها فروة الرأس والشعر، ونغطّيه بقبّعة بلاستيكيّة، لمدة ليلة وضحاها، ونغسله في اليوم التالي، بالماء الساخن والشامبو، ومن الجدير بذكره أنّه يمكن وضع زيت الزيتون على الشعر لمدّة نصف ساعة، ولكنه من المستحسن وضعه لليلة كاملة.
  • نضع سبعة فصوص كبيرة من الثوم، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في قدر صغير، ونتركه على نار متوسّطة، وذلك حتى يتغيّر لون الثوم ويصبح مائلاً إلى اللون البنيّ، ثم نضيف أربع ملاعق صغيرة من فيتامين E، ونحرّكه مع المكوّنات السابقة جيّداً، ونضع هذا المزيج على جميع أنحاء الشعر بشكل متساوٍ، ونتركه لمدة ليلة كاملة، ثم نغسله في صباح اليوم التالي بالماء الفاتر والشامبو.
  • نمزج ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون النقيّ، وملعقتين صغيرتين من عصير عنب الثعلب الهنديّ، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وندلّك بها فروة الرأس، ونتركُها على الشعر لمدّة لا تقلّ عن النصف ساعة، ونغسله بالماء والشامبو.


زيت جوز الهند

  • نضع أربعَ ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في قدرٍ صغير الحجم، ونضعه على نار متوسّطة، ونضيف إليه ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، وثماني أوراق من الكاري، ونتركه على النار حتى يسخن قليلاً، ثم نتركه جانباً حتى يبرد، وبعد ذلك ندلّك الشعر بهذه الخلطة من الجذور حتى الأطراف، ونتركُه لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالشامبو والماء الدافئ.
  • ندلك الشعر بكميّة مناسبة من زيت جوز الهند، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن الساعة، وبعد ذلك نغسله بالماء الفاتر.


زيت جنين القمح

  • نمزج جيّداً ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من جلّ الصبار، وربع ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، ثم ندلك فروة الرأس بواسطة أصابع اليد بهذه الخلطة، ونتركها لمدة تتراواح ما بين عشرين إلى ثلاثين دقيقة، ثم نغسل الشعر بعد مرور الوقت بالشامبو والماء الدافئ.


زيت اللوز

  • نخلط كميّات متساوية من زيت اللوز، وعسل النحل الطبيعيّ، ثم نفرد الخليط على فروة الرأس، ونتركُها لمدة لا تقلّ عن الساعتين، ونغسله بعد مرور الوقت بالماء الفاتر.


زيت الخروع

  • نمزجُ ملعقة كبيرة من زيت الخروع، وصفار بيضة، وملعقتين صغيرتين من عصير الّليمون، ثم نطبّق هذا المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ونتركُه لمدة ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ثم الماء البارد.