ما هو التويتر وكيف يعمل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٠ ، ١٠ أبريل ٢٠١٨
ما هو التويتر وكيف يعمل

تعريف التويتر

يعد التويتر (بالإنجليزية: Twitter) موقعاً للتواصل الاجتماعي، والأخبار على الإنترنت، ويتواصل فيه الأشخاص عن طريق رسائل قصيرة، تسمّى تغريدات (بالإنجليزية: Tweets)،[١]وهو خدمة تمكّن الأصدقاء، والعائلة، وزملاء العمل من التواصل معاً، والبقاء على اتّصال، من خلال تبادل التغريدات السريعة والمتكررة، وينشر الأشخاص التغريدات الخاصة بهم على ملفهم، وترسل إلى متابعيهم، وقد تحتوي التغريدات على صور، أو مقاطع فيديو، أو روابط، أو نصوص.[٢]


كيفية العمل على التويتر

إنشاء حساب

ينبغي إنشاء حساب على موقع التويتر ليتمكن الشخص من استخدامه، وذلك عن طريق اتّباع الخطوات الآتية:[٣]

  • الدخول إلى موقع www.twitter.com، والبحث عن مربع التسجيل "sign up"، أو الانتقال مباشرة إلى الموقع www.twitter.com/signup.
  • إدخال الاسم الكامل، أو رقم الهاتف، أو عنوان البريد الإلكتروني، وتاريخ الميلاد، وكلمة المرور.
  • النقر على تسجيل في تويتر (بالإنجليزية: Sign up for Twitter).
  • إرسال رسالة نصية قصيرة من قبل موقع تويتر على رقم الهاتف الذي تم تسجيله، تحتوي على رمز التفعيل (بالإنجليزية: Verification Code) للتأكد منه، ويمكن أيضاً التأكّد منه عن طريق مكالمة صوتية.
  • إدخال رمز التفعيل الذي تم إرساله في المربع.
  • النقر على زر التسجيل، ثم تحديد اسم المستخدم (بالإنجليزية: Username)، بحيث يمكن كتابة اسم المستخدم الخاص، أو الاختيار من الأسماء المقترحة.
  • التحقق مرة أخرى من الاسم، ورقم الهاتف، وكلمة المرور، واسم المستخدم.
  • النقر على إنشاء حسابي (بالإنجليزية: Create my account)، وقد يُطلب من المستخدم إدخال بعض الرموز والتي تسمّى كابتشا "Captcha"، للتأكد من أن صاحب الحساب هو إنسان.


التغريدات

يمكن تعريف التغردات بأنّها عبارة عن الرسائل المرسلة عبر التويتر، ولإرسال أو تلقي الرسائل يجب إنشاء حساب مجاني على موقع تويتر، وأن يحتوي هذا الحساب على جهات اتّصال، أو أصدقاء، ويمكن استخدام حساب التويتر كمدونة، وجعل التغريدات عامة؛ بحيث يتمكن جميع الأشخاص من قراءة التغريدات على الملف الشخصي، ويمكن أيضاً دعوة مستخدمين آخرين لتلقي التغريدات التي يتم نشرها، ويمكن أيضاً متابعة مشاركات الأصدقاء الآخرين من خلاله،[٤] وتُكتب التغريدات عن طريق الانتقال إلى مربع ما يحدث (بالإنجليزية: What's Happening)، وكتابة تغريدة مكونة من 280 حرفاً أو أقل، ومن ثم النقر على زر تغريد (بالإنجليزية: Tweet).[١]


المراجع

  1. ^ أ ب Paul Gil (5-2-2018), "What Is Twitter & How Does It Work?"، www.lifewire.com, Retrieved 11-3-2018. Edited.
  2. "Tweeting", www.twitter.com, Retrieved 11-3-2018. Edited.
  3. "Signing up with Twitter", www.twitter.com, Retrieved 11-3-2018. Edited.
  4. JONATHAN STRICKLAND,NATHAN CHANDLER, "How Twitter Works"، www.computer.howstuffworks.com, Retrieved 11-3-2018. Edited.