ما هو الحب عند الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٦ ، ٢١ أكتوبر ٢٠١٨
ما هو الحب عند الرجل

تقدير الرجل لجمال المرأة

تُعد هذه المرحلة الأولى من مراحل وقوع الرجل في حب امرأة، وتتمثل هذه المرحلة بانجذاب الرجل إلى المرأة جسدياً، وتقدير جمالها، أو مظهرها الخارجي، حيث يُعد الرجل بشكل عام سطحياً من هذه الناحية؛ لأن المظهر الخارجي يعتبر أساسياً بالنسبة للرجل، وذلك على عكس المرأة التي تقع في حب الرجل من خلال المحادثة الأولى.[١]


وقوع الرجل في الحب بسرعة

هناك العديد من الاعتقادات الشائعة الخاطئة التي تؤكد أن المرأة تقع في الحب بشكل أسرع من الرجل، إلا أن إحدى الدراسات الحديثة وجدت بأن الرجال يميلون في الوقوع في الحب بشكل أسرع من النساء، كما يعبرون عن مشاعر الحب بطريقة أسرع قد يعود هذا إلى طبيعة بيولوجيا الرجل، حيث استنتج القائمون بهذه الدراسة أن ذلك منطقي؛ حيث تكون المرأة أكثر حرصاً على مشاعرها، بينما يكون الرجل مستهتراً ويمتلك شعوراً بأنه لن يخسر شيئاً عند التعبير عنها.[٢]


علامات وقوع الرجل في الحب

هناك مجموعة من العلامات التي تدل على أن الرجل واقع في الحب، ومن أبرز هذه العلامات:[٣]

  • التعامل باحترام: يتفق الخبراء بأن اهتمام الرجل بتفاصيل حياة محبوبته من العلامات المبكرة التي تدل على حبه لها، وعلى العلاقة الجيدة التي تجمعه معها، بالإضافة إلى احترام آرائها، والافتخار والاحتفال في إنجازاتها.
  • التواصل الدائم: يرسل الرجل الواقع في الحب رسائل نصية إلى محبوبته طوال اليوم، ويشاركها تفاصيل يومه، حتى عندما تكون بعيدة عنه.
  • التنازل:يستطيع الحب أن يجعل القلب ليناً؛ مما يجعل من الرجل شخصاً مستعداً للتنازل لمحبوبته، لينقاد وراء قلبه بدلاً من عقله.
  • الاعتناء بها: يحاول الرجل الواقع بالحب الاعتناء بمحبوبته، سواء من الناحية العملية، أو العاطفية، ويضع جهده للاطمئنان عليها، ورسم الابتسامة على وجهها.


المراجع

  1. "How Men Fall in Love – The Seven Stages of Love", www.lovepanky.com, Retrieved 11-10-2018. Edited.
  2. CAROLYN STEBER (22-6-2018), "The 7 Fascinating Differences Between How Men And Women Fall In Love, According To Science"، www.bustle.com, Retrieved 11-10-2018. Edited.
  3. eHarmony Staff (27-3-2018), "Biggest Signs That He Is In Love With You"، www.eharmony.com, Retrieved 11-10-2018. Edited.