ما هو الهايلايتر للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٢١:٤٩ ، ١٦ يونيو ٢٠١٩
ما هو الهايلايتر للوجه

الهايلايتر

الهايلايتر أو ما يُسمى بمكياج الإضاءة من أهم أدوات المكياج المُستعملة في الوقت الحالي خاصةَ للعرائس، وذلك لأنّه يعزز مظهر البشرة ويزيد من توهّجها ولمعانها وحيويّتها، ويُستعمل الهايلايتر لإبراز مناطق معينة في الوجه أهمها الذقن، أو الأنف، أو الجبين، أو الخدود.[١]


طريقة وضع الهايلايتر على الوجه

يُستعمل الهايلايتر لعدة مناطق مختلفة من الوجه كما ذكرنا سابقاً، ويمكن تطبيقه من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • الهايلايتر للجبين: توزيع كمية مناسبة من الهايلايتر على منتصف الجبهة باستعمال فرشاة متوسطة أو كبيرة الحجم بطريقة التربيت، ثم توزيعه على الجبين بالكامل جيداً، بحيث يُغطى الجهة العلوية من الحواجب، مع مراعاة عدم وضعه على شعر الحواجب.
  • الذقن: وضع كمية من الهايلايتر على الذقن باستخدام فرشاة متوسطة الحجم، ثم التربيت عليه بلطف، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة مناسبة للذقن النحيف أو صغير الحجم، لذلك يفضَّل تجنب استعمالها للذقن الكبير.
  • الأنف: توزيع كمية من الهايلايتر على خط الأنف عمودياً باستعمال فرشاة ظلال صغيرة الحجم، ثم رسم خط رفيع أسفل مركز الأنف من أعلى إلى أسفل، ثم مسح حواف الأنف الجانبية بفرشاة نظيفة، وتناسب هذه الطريقة الأنف العريض.


أنواع الهايلايتر

يتوفر الكثير من أنواع الهايلايتر، نذكر منها الآتي:[٣]

  • الهايلايتر البودرة: هو هايلايتر يكون على شكل مسحوق، ويُستعمل لتعزيز لمعان المكياج وإضافة لمسات مميزة له، ويتميز بأنه يُستعمل على أحمر الخدود، وكريم الأساس، ويفضَّل مزجه جيداً على الوجه؛ كي لا يُصبح الوجه لامعاً جداً.
  • الهايلايتر الكريمي: هو أسهل أنواع الهايلايتر استعمالاً، ويُستعمل لإظهار ملامح الوجه بشكلٍ أفضل، مثل: زوايا العين الداخلية، والجهة السفلية لعظمة الحاجب، ويمكن استخدامه على الوجه دون فرشاة.
  • الهايلايتر السائل: يُستخدم لإبراز ملامح الوجه بطريقة فعالة أكثر من الهايلايتر البودرة، كما يمكن استخدامه لتفتيح مناطق معينة من الوجه، ويتميز بأمكانية استعماله فوق الكريم الأساس.


المراجع

  1. Bidita Debnath (2016-12-27), "Bridal Make-Up Hacks for Winter Wedding"، www.medindia.net, Retrieved 2019-5-9. Edited.
  2. "Apply-Powder-Contour", www.wikihow.com, Retrieved 2019-5-9. Edited.
  3. Esha Saxena (2019-1-17), "15 Best Highlighters In India"، www.stylecraze.com, Retrieved 2019-5-9. Edited.