ما هو حل مشكلة تساقط الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٣٢ ، ١٩ سبتمبر ٢٠١٨
ما هو حل مشكلة تساقط الشعر

تساقط الشعر

يُعتبر تساقط الشعر من المَشاكل المُزعجة التي تواجه الكثير من الرّجال والسيّدات ممّا يسبّب لهم الإحراج، وهناك عدة أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر أهمها عدم تناول الغذاء الصحي والخالي من الفيتامينات الضروريّة لتغذية فروة الرأس. تُفضّل العديد من السيدات استعمال الخلطات الطبيعيّة لحل مشكلة تساقط الشعر سنتعرّف خلال هذا المقال على بعض هذه الطرق.[١]


خلطات طبيعية لمنع تساقط الشعر

يوجد عدة طرق لعلاج الشعر منها:[٢]

  • نهرس عشرة فصوص من الثوم، ثمّ نُضيف عشر ملَاعق كبيرة من زيت الخروع وملعقتين كبيرتين من زيت حبة البركة، ونُحرّك الخلطة جيداً ونتركها لمدة يومين ثمّ نصفّيها ونضعها في زجاجة، ثم ندلّك فروة الرأس بالخلطة بأطراف الأصابع بحركات دائرية ثم نلف الشعر بفوطة رطبة لمدة ساعة ثم نغسله بالشامبو.
  • ندلك فروة الرأس بكميّةٍ مُناسبة من زيت الزيتون في المساء، ونُغطّي الشعر ثم نغسله في الصباح، ويُفضّل تكرار هذه الوصفة لمدّة أسبوع للحصول على نتائج رائعة.
  • نخلط ملعقةً كبيرةً من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من زيت الجرجير، وملعقة كبيرة من زيت الثوم، وملعقة كبيرة من زيت الصبّار، وملعقة من الكحول الأبيض خلطاً جيداً، ثم نضع خلطة الزيوت في زجاجة، ثم ندلّك فروة الرأس بالخلطة حتى تتشبع ثم نغسل الشعر.
  • نخلط ملعقةً صغيرةً من الثوم المهروس، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الرّشاد الناعم، وكوب من الماء خلطاً جيّداً، ثم نُدلّك فروة الرأس بالخلطة بشكل يومي لمدة عشرين يوماً للحصول على النتائج المطلوبة.
  • نخلط ملعقتين كبيرتين من عصير الجرجير وملعقتين كبيرتين من الخل، ونُدلّك فروة الرأس بالخلطة جيّداً؛ حيث حيث تمنع هذه الخلطة تساقط الشعر.


ماسكات طبيعيّة لمنع تساقط الشعر

هناك عدة ماسكات تستخدم لتساقط الشعر منها :[٣]

  • نمزج كميّةً من عصير البصل مع القليل من العسل لنحصل على ماسك متجانس ثمّ ندهن الشعر بالماسك ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نغسله جيداً بالشامبو حتى نتخلّص من رائحة البصل المُزعجة.
  • نمزج كوباً من شراب الشعير مع القليل من زيت جوز الهند وكميّة مُناسبة من عصير البصل لنحصل على ماسك ثمّ نضعه على الشعر، ويُفضّل استخدام هذا الماسك من وقت لآخر لأنّه يُغذّي الشّعر ويمنحه اللمعان والنّعومة.
  • نُقشّر البصل ونقطّعه على شكل مُكعّبات ثمّ نطحنه للحصول على عصير البصل، وبعد ذلك نُضيف إليه القليل من زيت الشعر المفضل ونغطيّه بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة وذلك لتسهيل امتصاص الشعر للماسك ثم ندهن الشعر بالماسك ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نغسله جيداً بالشامبو.


المراجع

  1. "Women and Hair Loss: The Causes", www.webmd.com, Retrieved 19-7-2018. Edited.
  2. "Home Remedies to Regrow Hair", www.newhealthguide.org, Retrieved 19-7-2018. Edited.
  3. "How to Stop Hair Loss Naturally", www.wikihow.com, Retrieved 19-7-2018. Edited.