ما هي علامات الحب عند الرجل

كتابة - آخر تحديث: ١٧:٥٢ ، ١ أبريل ٢٠٢٠
ما هي علامات الحب عند الرجل

علامات الحب الحقيقي

يختلف الحب عن غيره من العواطف أو المشاعر المؤقتة التي تنتاب المرء اتجاه الطرف الآخر، حيث إنّ الحب سعادة، وبهجة، ومودّة، وسلسلة من الأحاسيس الجميلة التي قد يعجز صاحبها عن إخفائها، فتظهر على سلوكه وإيماءاته وكلماته، لتُعبّر للطرف الآخر عن كميّة المشاعر العميقة والجميلة التي يُكنّها له، فالحب شعور واضح كالضوء الساطع يصعب تغطيته أو إخفائه، ويراه الآخرون بوضوح ويشعرون بدفئه، الأمر الذي يُميز هذه العاطفة ويجعلها سبباً لنشر السعادة والألفة والمودّة بين الناس.[١]


علامات الحب عند الرجل

يظهر الحب عند الرجل بشكلٍ واضحٍ من خلال العلامات الآتية:

الاهتمام والرغبة في تعزيز وبناء العلاقة مع الشريكة

يظهر حب الرجل للمرأة من خلال تصرفاته ومُبادرته الواضحة لتحسين العلاقة، ودعمها، وجعلها ناجحةً أكثر، من خلال الطرق الآتية:[٢]

  • الاهتمام بالمرأة: يهتم الرجل بالمرأة التي يُحبّها بصدقٍ، ويظهر هذا الاهتمام بوضوح من خلال سؤاله الدائم عنها، وعن المواقف والأحداث اليوميّة والتي قد تبدو روتينيّة للبعض، إلا أنها لاتزال تشدّ انتباهه، وتُعزز رغبته في الاطمئنان عليها، والسؤال عن أحوالها.
  • طمأنتها وجعلها تثق به: يخاف الرجل على مشاعر حبيبته، ويُراعيها ويهتم بها من خلال مُصارحتها، وكسب ثقتها، وعدم السماح للشك بأن يدخل قلبها ويؤلمها، فيُطلعها على تحركاته وتصرفاته، ويتجنّب الكذب والغش، ويسعى لتوطيد وبناء واحترام ثقتها به.
  • تحمّل مسؤوليّة العلاقة: يسعى الرجل لكسب ودّ واحترام حبيبته من خلال إظهار المساواة والتأكيد على التشارك بينهما، وتحمّله مسؤوليّة العلاقة جنباً إلى جنب معها، ومُساندتها في الأعمال المُختلفة.
  • تلقي وتقديم الدعم: يشعر الرجل بحاجته لحبيبته، ولا يستغني عن وجودها إلى جانبه، فيطلب نصيحتها، ويسألها عن رأيها عندما يكون في حيرةٍ من أمره، وعندما يكون القرار مُشتركاً ويخص كليهما، كما أنّه بالمُقابل يُقدم لها الدعم والمُساعدة التي تحتاجها، ويُحاول إسعادها عندما تشعر بالحزن، ويجتهد في الترفيه عنها وتعويضها عن الألم، خاصةً إذا كان بسببه ومن غير قصدٍ منه.
  • الاحترام المُتبادل: يحترم الرجل شريكته الروحيّة بشكلٍ واضح، وينعكس ذلك على تصرّفاته، فيُقدر جهودها، ويدعم أحلامها وطموحاتها، ولا يستهين بها، ويكون جاهزاً للاعتذار عند الخطأ، ولا يتردد في طلب مسامحته، إضافةً للتسامح معها عند الخطأ، وقبول اعتذارها بسعة صدرٍ، وإظهار الودّ لها.


الاشتياق لها وتقدير مشاعرها وإسعادها دائماً

يشتاق الرجل لحبيبته عندما تغيب عنه، ويشعر بغايبها ويفتقدها، كما يُقدّر مشاعرها ويحترم فقدانها واشتياقها له بالمُقابل، فيجتهد بالوصول إليها رغم المسافة التي تفصلهما، من خلال إرسال الرسائل الجميلة، والاتصال بها والاطمئنان عليها بين الحين والآخر، ويكون صديقها الصادق وشريكها الداعم الذي يهتم بصحتها وسعادتها، ويجتهد في رسم البهحة على وجهها وجعلها مسرورةً وسعيدة دائماً.[٣]


إشارات لغة الجسد نحوها

يظهر الحب بشكلٍ واضحٍ من خلال بعض الإيماءات الجسديّة العفوية التي تصدر من الرجل أمام حبيبته، ومنها ما يأتي:[٤]

  • الابتسامة والضحكات العفوية: قد يبتسم الرجل بشكلٍ تلقائيٍّ ولطيفٍ عندما يُصادف الفتاة التي يُحبها، ويختلف ذلك عن طريقة مواجهته للفتيات الأخريات، كما أنّه قد يميل للضحك بخفةٍ ولُطفٍ على دعاباتها ونكاتها وإن بدت ساذجةً وغير مُضحكةٍ إطلاقاً.
  • محاولة شد انتباهها: يُحاول الرجل شد انتباه حبيبته من خلال عدّة طرقٍ قد تبدو غريبةً لها، كرفع صوته مُتعمّداً لجعلها تُعيره الانتباه، وتلتفت لمكانه، أو التباهي بمواهبه وقدراته، كممارسة الرياضة بقوّةٍ وحماس أمامها لجعلها تُعجب به، إضافةً لسلسلة من السلوكيات الأخرى، كالعبث في شعره، وفي أزرار قميصه، أو طريقة وقوفه المستويّة، وإظهاره جسده بشكلٍ جذّاب يشد انتباهها له.
  • إظهار نفسه أماماها بجرأةٍ وعدم التراجع: يُحاول الرجل إظهار نفسه أمام الفتاة التي يُحبها، ولا يتراجع عندما تخطو نحوه بشكلٍ غير متعمدٍ، كأن تصطدم به بدون قصدٍ، فلا يتأثر ويشعر بالإيجابيّة ولا ينسحب أو يبتعد عنها، ويستجيب لها بحماسٍ.


المُصارحة والجرأة في التعبير عن الحب

يُعبّر الرجل عن حبّه لحبيبته بشكلٍ صريحٍ وواضحٍ أحياناً، ويُترجم هذه المشاعر بأصدق العبارات وأعمقها، فيجمعها معه ويعترف بشراكتها وأهمية وجودها وأنّها جزء من مسقبله، ويُشاركها التخطيط لمُستقبل العلاقة، ويُقدّمها على علاقاته وصداقاته، فتكون أحد أهم أولوياته، ولا يكتفي بقول كلمة "أحبك" بل يُعبّر عنها بأفعاله، ويظهر صدقها من خلالها، فتلمسه حبيبته وتشعر به.[٥]


علامات الحب عند الرجل الخجول

لا يختلف الرجل الخجول عن الرجل العادي بطبيعة مشاعره، لكنه قد يجد صعوبةً أكثر في التعبير عنها، مما يُصعّب الأمر على شريكته ويجعلها محتارةً في حقيقة وصدق هذه المشاعر، لكن هُنالك بعض العلامات الواضحة التي تدل عليها وتُثبتها، ومنها:[٦]

  • النظر من بعيد: يُراقب الرجل الخجول حبيبته باستمرار، وينظر لها من بعيدٍ، وقد تُشاهده بالصدفة في عدة أماكن إلا أنه يُحاول النظر بشكلٍ غير مُبالٍ، أو يُشيح النظر عنها فور التقاء عينيهما، لكن يُعاود للمُراقبة عندما تبتعد عيناها عنه.
  • التوتر والارتباك الواضح: قد يبدو الرجل الخجول غير مُرتاحٍ، أو قلقٍ ومُجهدٍ أمام الفتاة التي يُحبها، وذلك بسبب محاولته السيطرة علىى مشاعره وضبطها، فينتهي به الأمر مُرهقأ ومُتعباً أمامها.
  • التباين في سلوكه: حيث إنّ التباين في سلوك الرجل الخجول قد يكو له عدة أوجه، ومنها:
    • مُعاملة الفتاة بطريقةٍ لطيفة تختلف عن مُعاملة البقيّة، أو عدم الالتفات والاهتمام بباقي الفتيات من حوله في حضورها والتركيز الشديد عليها فقط.
    • التصرّف بطريقةٍ غريبةٍ كثيراً أمامها دون قصدٍ منه، وذلك بسبب توتره الشديد، فقد يُسقط الأشياء أو يصطدم بها دون وعيٍّ.
    • الاهتمام الواضح بالفتاة، وتعلقه بهواياتها وأنشطتها في سبيل شد انتباهها، ورغبته بمعرفة تفاصيلها، والالتقاء بها في أي وقتٍ ولأي سببٍ. *إطلاعها على بعض أسراره، والتي قد يجد صعوبةً في البوح بها ومشاركتها مع للآخرين، إلا أنها مميزةً بالنسبة له، ويرغب بالحصول على نصيحتها، وسماع رأيها.


المراجع

  1. TARA MAE MULROY (28-3-2019), "5 Signs of True Love That Show You It’s Right"، www.zoosk.com, Retrieved 28-3-2020. Edited.
  2. SANJANA LAGUDU (8-11-2019), "25 Signs Your Husband Loves You"، www.momjunction.com, Retrieved 28-3-2020.
  3. Jeffrey Bernstein Ph.D. (16-7-2017), "Seven Signs He's Really in Love With You"، www.psychologytoday.com, Retrieved 28-3-2020. Edited.
  4. Kate (1-3-2018), "46 Male Body Language Signs He Likes You"، www.luvze.com, Retrieved 9-8-2018. Edited.
  5. John Keegan (28-10-2019), "How to Know That Your Boyfriend Really Loves You"، www.wikihow.com, Retrieved 28-3-2020.
  6. "How To Tell If A Shy Guy Likes You", www.luvze.com,14-8-2017، Retrieved 28-3-2020 Edited.