ما هي فوائد اللبن للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٨ ، ١٨ سبتمبر ٢٠١٨
ما هي فوائد اللبن للشعر

اللبن

يُعتبر اللبن من المأكولات المُهمّة لصحة الجسم، لاحتوائه على العديد من العناصر، والفيتامينات التي يحتاجها للقيام بوظائفه اليومية المعتادة كالكالسيوم، والفسفور، والصوديوم، والبوتاسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين ب2، بالإضافة إلى ذلك فإنّه يدخل في العديد من الصناعات الجماليّة نظراً لفوائده لكلّ من الجسم، والبشرة، والشعر، سنعرض في هذا المقال فوائد اللبن للشعر، وللبشرة.[١]


فوائد اللبن للشعر

للبن فوائد عديدة فهو مفيد للشعر نتعرف هذه الفائدة بالنقاط التالية:[٢]

  • يحدّ من القشرة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كميةٍ كافيةٍ منه على الشعر وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسل الشعر جيّداً بالماء.
  • يزيد من ترطيب الشعر، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كميّةٍ كافيةٍ منه على الشعر وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل الشعر جيداً بالماء.
  • يُنعّم الشعر، ويمكن استخدامه عن طريق وضع موزتين مهروستين، وبيضتين، وربع كوبٍ من العسل، ونصف كوبٍ من زيت الزيتون، بالإضافة إلى ربع كوبٍ من اللبن في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة عشرين دقيقةً، وبعدها غسل الشعر جيداً بالماء.
  • يحدّ من تقصّف الشعر، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كميةٍ كافية منه على الأطراف المتقصّفة وتركه لمدة عشرين دقيقةً، وبعدها غسل الشعر جيداً بالماء.
  • يحفّز الشعر على النمو، ويمكن استخدامه عن طريق فرك فروة الرأس باللبن لمدة عشرين دقيقةً، وبعدها غسل الشعر جيداً بالماء.
  • يحدّ من تساقط الشعر ويمكن استخدامه عن طريق وضع ربع كوبٍ من اللبن، وملعقةٍ كبيرة من بذور الحلبة في وعاء والخلط جيداً، ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة ثلاثين دقيقةً على الأقل، وبعدها غسل الشعر جيّداً بالماء.


فوائد اللبن للبشرة

وللبن فوائد متعددة للبشرة ايضا نذكر منها :[٣]

  • يُقلّل من ظهور التجاعيد، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من اللبن، وربع كوب من البابايا المهروسة، وملعقة صغيرة من العسل في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة عشرين دقيقةً، ثمّ غسل البشرة جيّداً بالماء.
  • ينعّم البشرة بشكلٍ فعّال، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كوبٍ من اللبن، وربع كوبٍ من دقيق الشوفان في وعاء والخلط جيداً، ثم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ غسل البشرة جيداً بالماء.
  • يرطّب البشرة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ربع كوبٍ من الفراولة المهروسة، وكوبٍ من اللبن، وملعقتين كبيرتين من الجلسرين في وعاء والخلط جيداً، ثم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة عشر دقائق على الأقل، ثمّ غسل البشرة جيّداً بالماء.
  • يوّحد لون البشرة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال، بالإضافة إلى نصف كوبٍ من اللبن في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة عشرين دقيقةً، ثمّ غسل البشرة جيّداً بالماء.


المراجع

  1. "Benefits of Eating Yogurt Daily", www.livestrong.com, Retrieved 20-7-2018. Edited.
  2. "Yogurt 101: Nutrition Facts and Health Benefits", www.healthline.com, Retrieved 20-7-2018. Edited.
  3. "How to Make a Yogurt Face Mask", www.wikihow.com, Retrieved 20-7-2018. Edited.