ما هي مميزات برج الميزان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٤ ، ٢٥ مارس ٢٠١٥
ما هي مميزات برج الميزان

الأبراج الفلكيّة هي إحدى الأشياء التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص حول العالم في العديد من الأمور؛ حيث يؤمن الكثير من الناس بأنّ الأبراج الفلكيّة يمكن أن تحدث تأثيرات على سير الأمور في حياة الإنسان، من حيث تكوين شخصيّته، وطباعه، وطريقة تعامله مع الناس، ويصل الأمر إلى مدى الاعتماد على مواقع تلك الأبراج في معرفة الحالة الّتي يكون فيها الشخص في الوقت الحالي، ومنها يقرّر التصرّف بطرق معيّنة في بعض الأمور، ومن أهمّ تلك الحالات ما يقرّره البعض من ملائمة بعض الأشخاص للتعامل معهم وبأيّة طريقة بحسب معرفة البرج الّذي ينتمون إليه وغير ذلك. وبالطبع فإنّ الأمر لا يمثّل بالنسبة للكثير من الناس الّذين يتابعون الأبراج في الصحف سوى نوع من التسلية لتمضية وقت الفراغ أو اللهو مع الأصدقاء بمقارنة ما يسمّى بالطالع.


برج الميزان

يعدّ برج الميزان من الأبراج الفلكيّة، وهو البرج الفلكي الّذي يوافق الفترة من الثالث والعشرين من سبتمبر، وحتّى الثاني والعشرين من أكتوبر من كلّ عام، ويسمّى مواليد تلك الفترة بمواليد الميزان. هناك العديد من الصفات التي ترتبط بمواليد ذلك البرج بشكل عام والّتي تميّزهم عن مواليد بقيّة السنة، من أهمّ تلك المميزات التي تخصّهم: الطيبة المفرطة وحبّهم للناس بشكل عام؛ حيث إنّ كراهيّتهم للمشاكل والشقاق بين الأشخاص المحيطين بهم يجعلهم يسعون دائماً إلى الإصلاح بين المتخاصمين وتقريب وجهات النظر في الكثير من المواقف والميل الفطري إلى عدم الانقياد إلى المشاكل.


كذلك يتمتّع مواليد برج الميزان بالكرم الشديد والقدرة على كسب حب الناس ومودّتهم، ممّا يزيد من القدرة على التأثير عليهم لصالح الخير، والطلّة الحسنة التي يتمتع بها مواليد الميزان تجعل الآخرين يثقون بهم بشكل أسرع، بالإضافة إلى البسمة الودود التي تكون أوّل ما تراه في وجوههم. ويصاحب ذلك قدرة كبيرة على التحليل واستعراض الآراء والاختلاف في الرأي دون الوصول إلى درجة التناقض الّذي يمكن أن ينفّر الآخرين، ولذلك يمكن أن يجد بعض الأشخاص في مواليد هذا البرج ليونة لا تليق بالذّكور في بعض الأحيان، ويكون ذلك نابعاً من عدم قدرة مواليد برج الميزان على التعامل والتفكير بحدة وبصورة حازمة.


مواليد برج اليميزان قادرون على التفكير الاستراتيجي الممنهج بشكل كبير، ويستطيعون تحديد ما يريدون الوصول إليه في النهاية، وعند اتّخاذ أيّ قرار يكون في صالح الوصول إلى الهدف الّذي يرغبون فيه. يبدو على مولود الميزان التردّد في الكثير من المواقف، ولكنّه سرعان ما يحسم ذلك التردد بقرار يكون شجاعاً للغاية أغلب الأحيان.