ما هي مميزات برج الميزان

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٢١ ، ١٢ يوليو ٢٠٢٠
ما هي مميزات برج الميزان

برج الميزان

يولد أصحاب هذه البرج بين 23 من شهر أيلول و22 من شهر تشرين الأول، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، ويقع في المرتبة السابعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، ويتوافق مواليد برج الميزان بشدّة مع برجي الحمل، والقوس، وكوكبه الحاكم هو الزهرة، أمّا أرقام الحظّ لهذا البرج فهي: 4، 6، 13، 15، 24، ويتّصف عموماً مواليد برج الميزان بأنّهم متعاونون للغاية، ويحبّون تحقيق العدالة في الحياة، كما أنهم يحبون المشاركة مع الآخرين ويحبون الحياة الاجتماعية كثيراً، إلا أن هذه الصفات قد لا تنطبق على جميع مواليد الميزان.[١]


مميزات برج الميزان

يتمتّع مواليد برج الميزان بالعديد من المميزات التي تجعلهم مختلفين عن مواليد الأبراج الأخرى، فهم يعتبرون من الشخصيات المميزة للغاية والمحبوبة، ومن هذه المميزات:[٢][٣]

جذّابون

تعتبر الجاذبية من أبرز ما يميز مواليد برج الميزان، فهم يتمتعون بسحر خاص يميزهم عن الكثير من الناس، وهذا يرجع إلى صفاتهم الفريدة، وهم أيضاً ودودون ولطيفون للغاية مع الآخرين، وهو ما يزيد من جاذبيتهم، كما أن لديهم القدرة على كسب حبّ الناس بسرعة وجعلهم أصدقاء لهم بالإضافة إلى كسب ثقتهم.


مستمعون جيّدون

يحب مواليد برج الميزان الاستماع إلى الناس كثيراً، كما أنهم يحبون الاستماع إلى مختلف الأفكار والآراء ممن حولهم، لمعرفة مختلف وجهات النظر حول العديد من المواضيع، كما أنهم يكرهون النزاعات بمختلف أشكالها لذلك يفضلون الاستماع في أغلب الأوقات على أن يختلفوا مع أحدهم في النقاش والكلام، ولا يحب مواليد برج الميزان الحكم على الناس دون الاستماع إليهم ومعرفة تصوراتهم عن الأمور، فهذا من شأنه أن يطور من قدرتهم على أخذ القرارات الصحيحة وبالتالي الحكم بشكل عادل بعيداً عن الظلم.


محبون للعدل

يتميز مواليد برج الميزان بأنهم من الشخصيات التي تحب العدل في كل شيء، فهم يكرهون ظلم أي شخص، ولا يحبون أن يتعرض أي شخص إليه، لذا فإنهم دائماً ما يدرسون المواقف لاتخاذ القرارات العادلة التي لا تمسّ أي أحد، وهذا ما يجعل مواليد هذا البرج منطقيين للغاية وقادرين على تحليل الأمور بطريقة صحيحة، وهذا الجانب يسهم إسهاماً كبيراً في تطوير شخصية مواليد الميزان على الدوام.


مثاليّون

يعتبر مواليد برج الميزان من الشخصيات التي تمتلك تصوّراً مثالياً عن كل ما يخص الحياة، فهم يحبون أن يكون كل شيء كاملاً ومثالياً ولا تشوبه أي شائبة، وهذا ما يجعلهم يريدون أن يحظوا بأفضل تجربة من أي شيء يقومون به، ولهذا فهم يعملون بجدّ ويضعون الخطط المحكمة التي تعينهم على الوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، وبسبب هذا فإن مواليد الميزان عادة ما يفكرون أكثر من اللازم في كلّ شيء وخاصة المهم منها؛ وذلك لاستخراج أفضل الطرق لتنفيذها، كما أنهم يكترثون لمصلحة الجميع، لذا فإنهم يعملون على أخذ قرارات تكون مثالية لهم ولمن هم حولهم.


متفهّمون

يتميز مواليد برج الميزان بأنهم أشخاص متفهمون للغاية، ولديهم القدرة على تفهم الاختلافات الكثيرة الموجودة في هذه الحياة، لذا فإنهم يعتبرون من أكثر الشخصيات انفتاحاً وأكثرها تقبّلاً للآخر المختلف، كما أن لديهم قدرة مميزة للغاية وهي تفسير الأحداث والأشياء التي يغفل عنها الناس عادة، وهو ما يجعلهم يتفهّمون الناس والمواقف التي تحصل بطريقة أفضل من غيرهم.


لبقون

يتمتع مواليد برج الميزان بحسٍ عالٍ من اللباقة، فهم يعرفون الأمور التي يجب الحديث عنها للناس وتلك التي يجب عدم التطرق إليها، كما ويهتمّون بالطريقة التي يجب أن يعاملوا بها الآخرين، ولذلك فهم يكرهون المعاملة الفظة وغير اللبقة ويحبون الطريقة الراقية في التعامل، وهذا ما يؤهلهم للتواصل بشكل أفضل وأكثر فاعلية مع من حولهم، وهو ما يؤدي بدوره إلى إيجاد علاقات ذات نوع أفضل في حياتهم قائمة على الاحترام والتفاهم.


مرنون

يعتبر مواليد برج الميزان من الأشخاص المرنين للغاية والذين لا يتّسمون مطلقاً بالعناد، فهم لطيفون للغاية وودودون خاصة مع الأشخاص الذين يحبونهم، وهذا يرجع إلى مرونتهم وعدم إصرارهم على الأشياء التي من شأنها أن تدمر علاقاتهم بأحبتهم، فعلاقاتهم القوية هي التي تشعرهم بقيمة أنفسهم العالية، ولذلك فهم يسعون دائماً إلى المحافظة عليها.


أذكياء

يتسم مواليد برج الميزان بالذكاء الشديد، فهم خلاقون ومبدعون ويمتلكون أفكاراً استثنائية تميزهم عن غيرهم من الناس، وهذا ما يجلعهم قادرين على إيجاد حلول جيدة ومناسبة للمشاكل التي قد تواجههم أو تواجه الناس من حولهم، كما أن ذكاءهم يساعدهم بشكل كبير على أن يكونوا أذكياء في المحادثات أيضاً، فهم دائماً ما يمتلكون الرد السريع والمناسب في مختلف المواقف مهما كانت محرجة.


مرحون

يحب مواليد برج الميزان الضحك والمرح كثيراً، فهم يحبون أن يكونوا سعداء وأن ينشروا السعادة من حولهم، بالإضافة إلى أنهم يحبون إطلاق النكات ولكنهم يأخذون مشاعر الآخرين بعين الاعتبار، كما أنهم محبّون للحياة ويسعون إلى عيشها بأفضل طريقة ممكنة، وهذا ما يعينهم على التعامل مع الكثير من الناس كونهم يحبون الحياة الاجتماعية، ويجعلهم محبوبين وأصدقاء جيدين لمختلف أصناف وأشكال الناس.[٤]


رومنسيّون

يعتبر مواليد برج الميزان من أكثر الشخصيات رومنسية على الإطلاق، فمواليد هذا البرج يحبون الحب نفسه ويحبون الوقوع فيه والدخول في علاقة غرامية طويلة الأمد تقوم على الانسجام والتفاهم مع الطرف الآخر، كما أنهم يقعون تحت سيطرة الحب بشكل تام، كما أنهم يأخذونه على محمل الجدّ كلياً ولا يحبّون التلاعب في هذا الموضوع، بل دائماً ما يكونون صريحين وصادقين، فهم يمتلكون تصوّراً مختلفاً حول ماهيّة الحب، وهذا التصور هو أقرب إلى الخيال وإلى الحكايات، كما أنهم يلاحظون أدق التفاصيل مع الشريك لمعرفة كل ما يحبه ليقدموه له ويعرفون كل ما يزعجه وبالتالي يبتعدون عنه.[٥]


المراجع

  1. "LIBRA ZODIAC SIGN LIBRA HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 19-6-2020. Edited.
  2. "Libra Traits", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 19-6-2020. Edited.
  3. Patricia Lantz C.Ht., "Negative and Positive Libra Characteristics"، horoscopes.lovetoknow.com, Retrieved 19-6-2020. Edited.
  4. "You’re so funny, Libra – here’s why everyone thinks so!", www.horoscope.com, Retrieved 19-6-2020. Edited.
  5. DEMETRA GREGORAKIS (21-10-2016), "Why The Libra Partner Will Always Be 'The One That Got Away'"، www.elitedaily.com, Retrieved 19-6-2020. Edited.