ما هي مواصفات الجسم الجميل

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٥٤ ، ٣ يناير ٢٠١٩
ما هي مواصفات الجسم الجميل

ما هي مواصفات الجسم الجميل للأنثى

يُعد تقوس منطقة أسفل الظهر للنساء من علامات جمال الجسم، حيثُ يكون الظهر مُتقوساً للداخل بنسبة أكبر من غيرها في الجهة السفلية منه، وتظهر هذه العلامة بشكل واضح عندما تكون المرأة حامل، والحكمة من ذلك في تحمُّل وزن الجنين، وثقله أثناء الحمل،[١] كما ويُعبر الخصر عن جمال المرأة حيثُ أنَّ الخصر الذي تزيد مساحته عن 88.9 سم، وهذا يُعبر عن تراكم كمية كبيرة من الدهون في هذه المنطقة، والتي تؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض المُرتبطة بزيادة الوزن مثل أمراض الأوعية الدموية، والقلب.[٢]


ما هي مواصفات الجسم الجميل للذكر

إحدى صفات الجمال والمثالية لدى جسم الرجال هي شكل الجسد الذي يكون شبه منحرف، والذي يتميز بأكتاف عريضة، وصدر عريض، وخصر متوسط يضيق نزولاً إلى أسفل الجسم، وبعبارة أخرى أنَّ الرجل الجميل والمثالي هو من يكون الجزء العلوي من جذعه أكبر حجماً من الجزء السفلي من الجذع.[٣]


طرق الحصول على جسم جميل

يُمكن الحصول على جسم جميل من خلال اتباع الخطوات التالية:[٤]

  • الإكثار من تناول البروتينات التي تخلو من الدهون مثل الأسماك، والدجاج، والبيض، كما يُفضل تخفيف نسبة تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الأرز، والخبز، مع التركيز على تناول كميات كبيرة من الفواكه، والخضروات.
  • ممارسة التمارين الرياضية المختلفة بشكل منتظم، مثل رياضة الجري، أو رياضة ركوب الدراجة، أو رياضة المشي، أو رياضة السباحة، وذلك لتأثيرها على نسبة حرق السعرات الحرارية في الجسم، كما تعمل على تحسين الصحة العامة للأوعية الدموية، والقلب، ويُفضل ممارسة الرياضة لمدّة 30 دقيقة، بمعدّل يتراوح بين 3-5 مرات أسبوعياً.
  • معرفة مؤشر كتلة الجسم من خلال حسابة لتحديد الوزن المثالي للطول.
  • تحديد مناطق الجسم التي تحتاج إلى التخلص من الوزن فيها، ويُنصح بقياس الوزن بالميزان قبل تناول الطعام في الصباح؛ وذلك لمعرفة الوزن الدقيق للجسم.


المراجع

  1. Frank T. McAndrew Ph.D (10-7-2017), "4 Subtle, Underestimated Signs of Female Beauty"، www.psychologytoday.com, Retrieved 28-10-2017. Edited.
  2. SYLVIE TREMBLAY, MSC (18-07-2017), "Healthy Body Measurements for a Woman"، www.livestrong.com, Retrieved 28-10-2018. Edited.
  3. MIGUEL CAVAZOS (18-07-2017), "The Perfect Body Measurements for Men"، www.livestrong.com, Retrieved 28-10-2018. Edited.
  4. "How to Get the Perfect Beach Body", www.wikihow.com, Retrieved 28-10-2018. Edited.