مدينة إيبيزا

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٦ ، ١٩ أكتوبر ٢٠١٦
مدينة إيبيزا

إيبيزا

هي جزيرةٌ إسبانيةٌ تقع في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مقابل ساحل مدينة فالنسيا، والتي تشتهر باحتوائها على شاطئ بورا بورا، كما أنّها تُعتبر الميناء الأسطوريّ الذي يُقبل عليه معظم الزوار، إذ تبلغ مساحتها حوالي 572 كيلومتراً مربعاً، ويتكلّم سكانها اللغة الإسبانية، والتشيكية، وتتميّز هذه الجزيرة برمالها البيضاء، ومطاعمها، وفنادقها المميزة التي تجذب ملايين السياح كلّ عامٍ، إلى جانب نواديها الرياضية، وحفلاتها الصيفية التي جعلتها مقصداً للشباب الأوروبيين خاصّة في فصل الصيف.


تاريخ إيبيزا

أقامت في إيبيزا العديد من الحضارات، حيث كان الفينيقيون أول من استوطنها عام 654 قبل الميلاد، وأطلقوا عليها في ذلك الوقت اسم جزيرة النخيل، وبعدها بفترة تمّ احتلالها من قبل الأشوريين، ولحقهم الرومان، ثمّ البيزنطيين، ثمّ سيطر عليها المسلمون في العهد البيزنطيّ، وبقيت تحت حكمهم، إلى أن تمكن المسيحيون من استرجاعها عام 1235 قبل الميلاد، ومنذ ذلك الوقت حتّى الآن وهي تحت الحكم الذاتيّ.


مناخ إيبيزا

يتميّز مناخ إيبيزا بأنّه مناخٌ أوسطيّ، ذو شتاءٍ رطبٍ، ومصحوبٍ ببعض الأمطار، حيث تصل درجة حرارتها إلى الخمس عشرة درجةً مئوية، وصيفها معتدل الحرارة ودافئٌ، حيث تصل درجة حرارتها إلى ثلاثين درجةً مئوية، ويُعتبر أفضل وقتٍ لزيارة هذه الجزيرة هو فصل الصيف بين شهري تموز وآب.


تضاريس إيبيزا

تتميّز إيبيزا بتضاريسها الصخرية، حيث تكثر فيها الغابات التي تحتوي على أشجار الصنوبر، والشواطئ الرملية، والمنحدرات، والجداول، والحقول الزراعيّة، والتلال بالإضافة إلى القمم الجبلية المتعدّدة.


عوامل الجذب الخاصّة في إيبيزا

تحتوي إيبيزا على العديد من الأماكن التي تجذب السياح، إذ تتميّز بجمالها الطبيعيّ، حيث تحتوي على العديد من المحميات الطبيعية التي يُمكن من خلالها مشاهدة البحيرات والشواطئ المختلفة، ومراقبة الطيور التي تستوطن الجزيرة، كما تتميّز بقيمتها التاريخية المتولدة عن الحضارات السابقة التي أقامت بها، حيث تحتوي على العديد من الأبراج الدفاعية القديمة.


بالإضافة إلى ذلك تعتبر إيبيزا عاصمة المرح؛ لاحتوائها على العديد من الأندية الليلية، والمطاعم المتنوعة، والموسيقى التي تملأ شوارعها، حيث يسهر العديد من الفنانين والمشاهير على شواطئها في ساعات الليل، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة الرياضات المائية على شواطئها.


طرق الوصول إلى إيبيزا

يُمكن الوصول إلى إيبيزا من خلال التنسيق مع مختلف شركات الطيران المحليّة التي ترتبط مع المطارات الإسبانيّة في برشلونة، وفالنسيا، وأليكانتي، وريال مايوركا، إذ يسهل الوصول إلى مختلف أجزاء الجزيرة باستخدام وسائل النقل العامة، لذلك تعتبر وسائل النقل فيها فعالةً.

241 مشاهدة