مدينة بلاكبول في بريطانيا

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٢٠ ، ٢١ أكتوبر ٢٠١٨
مدينة بلاكبول في بريطانيا

مدينة بلاكبول

هي إحدى المدن البريطانية الساحلية، والتي تتمتع بشعبيةٍ كبيرةٍ من الناحية السياحية، وتقع بلاكبول شمال غرب بريطانيا، ويبلغ عدد سكانها 142.900، أما مساحتها فتبلغ 34.85كم²، وتُشرف المدينة على بحر إيرلندا، وتفصلها مسافة ثمانيةً وعشرين كيلومتراً عن شمال بريستون، فيما تقع على بعد ثلاثةٍ وأربعين كيلومتراً شمال ليفربول، لكنها تبعد مسافة ستمئة وخمسين كيلومتراً عن العاصمة لندن، وقد ازدادت أهمية مدينة بلاكبول في فترة منتصف القرن الثامن عشر الميلادي، حيث بدأ التفكير باستثمار شواطئ المدينة، لا سيما خلال فصل الصيف، وتُعدُّ المدينة اليوم من أهم المدن الساحلية السياحية في بريطانيا، لا سيما على امتداد ساحلها، الذي يبلغ طوله أحد عشر كيلومتراً، وتستقطب المدينة ملايين السياح سنوياً.


أهم الأماكن السياحية في بلاكبول

  • برج بلاكبول: تم افتتاح البرج عام 1894م، ويُعتبر منذ زمن تأسيسه معلماً سياحياً مُهماً في المدينة، كما استلهم القائمين على بناء البرج طريقة التصميم الخاصة ببرج إيفل، في العاصمة الفرنسية باريس، ويبلغ ارتفاع البرج 158 متراً، وتوجد فيه أماكن ترفيهية، ومطاعم، وقاعة حفلات هي الأشهر في العالم، بالإضافة إلى المسرح الكبير المبني عام 1894م، ومتنزه المياه المعروف باسم: (Sandcastle Water Park)، وهو أكبر متنزه مياه مغلق في بريطانيا، كما يضم ألعاب الملاهي، والألعاب المائيّة، بالإضافة إلى وجود العديد من أماكن تناول الطعام والاستجمام.
  • حدائق الشتاء: وتوفر هذه الحدائق نشاطات ترفيهية عديدة، وقاعات للمؤتمرات في مركز المدينة، ودار الأوبرا، وقسم مسرحي، وقاعة احتفالات، إلى جانب القاعة الإسبانية.
  • حديقة حيوانات بلاكبول: وتُناسب هذه الحديقة جميع أفراد العائلة، فهي تحتوي معظم أنواع الحيوانات، مثل: القطط الكبيرة، والفيلة والزرافات، وأسود البحر، والغوريلا، والقرود، والجِمال، والحمير الوحشيّة، وأنواع أُخرى من الحيوانات والطيور، بالإضافة إلى توفر المساحات الخضراء في الحديقة، حيثُ يمكن للزائرين الجلوس والاستمتاع بالطبيعة حولهم.
  • مدينة الملاهي: وهي مُقامةٌ على مساحةٍ كبيرةٍ قرب البحر، وتحتوي ألعاباً متنوّعة، مثل السّفينة الدوارة، والأفعوانيّة، والعديد من الألعاب والمركبات، التي تزيد مرح مُحبي المغامرات ومتعتهم.


الوصول إلى بلاكبول

  • يمكن الوصول إلى مدينة بلاكبول بركوب السيارة عبر شارع M6، أو عبر استقلال الحافلات من جهة بريستول، ولانشستر، ونيلسون، وساوثبورت، وفليتوود.
  • يمكن الوصول بالقطار إلى مدينة بلاكبول، عبر إحدى المحطتين فيها وهما: محطة شمال بلاكبول، ومحطة جنوب بلاكبول.
  • تضم المدينة مطاراً خاصاً، أضف إلى ذلك نشاط النقل البحري في المدينة الساحلية، حيثُ إنّ أقرب العبارات من بلاكبول، تلك القادمة من فليتوود إلى لاين، وهيشام إلى دوغلاس، كما أنّها تتوفر خلال فصل الصيف فقط.
  • أمّا على صعيد المواصلات الداخلية في المدينة، فتعتمد على الترام العتيق، والحافلات الكثيرة، ومركبات الأجرة.
218 مشاهدة